افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء , تنظيف البلكونة من الأتربة

افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء , تنظيف البلكونة من الأتربة

آخر تحديث : الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

نقدم اليوم لجميع زوار موقع ستات افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء بسهولة، حيث من الأمور المزعجة لكل ربة منزل في فضل الشتاء، تنظيف البلكونة، جميعنا يعلم أنه يأتي فصل الشتاء ويأتي معه العواصف والأتربة، التي تُصعب من مهمة التنظيف على ربة المنزل، وخصوصاً تنظيف البلكونات والشبابيك، واليوم سوف نساعدك ونقدم لكِ بعض النصائح والخطوات التي يمكنك اتباعها لتنظيف بلكونة منزلك في فصل الشتاء بطريقة سهلة وبسيطة وغير متعبة على الإطلاق.

افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء

افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء

افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء

عند تنظيف البلكونة أول ما يجب فعله هو إحضار جميع أدوات النظافة التي سوف تحتاجين إليها عند التنظيف، مثل المكنسة الناعمة والجاروف والزعاف، والفرشاة والمنفضة والجردل والماء والصابون وقطع من القماش. عند البدء في التنظيف أول خطوة يجب أن تقومي بها هي غلق باب البلكونة؛ حتى لا تسمحي للأتربة بالدخول إلى داخل المنزل، وإلا سوف تضطرين لتنظيف المنزل أيضاً، بعد دخول الأتربة إلى الداخل. إذا كان لديك قصاري زرع أو قصاري ورد بالبلكونة، احرصي أن تجعليهم بعيداً أثناء التنظيف حتى لا يتعرضون للأتربة، وقومي بادخالهم المنزل، ولكن احرصي على تنظيفهم جيداً قبل إدخالهم للشقة، وقومي بوضعهم على ورق من الجرائد أو قطع من القماش حتى لا تتسخ الأرضيات أو السجاد الموجود بالمنزل. ابدئي في البلكونة من أعلى إلى أسفل، حيث قومي بإزالة الأتربة وخيوط العنكبوت إن وجد من السقف والجدران ومن أركان البلكونة، ثم قومي بإزالة الأتربة الموجودة على السور من الداخل والخارج، ثم بعد ذلك قومي بكنس الأرضية وتجميع الأتربة بالجاروف داخل شنطة بلاستيكية. إذا كان لديك في البلكونة نجفة صغيرة أو أباليك، احرصي على تنظيف تلك الأغراض، إذا كانت قابلة للفك فكيها ونظفيها وإذا كانوا ثابتين قومي بتنظيفها في أماكنها بقطع من القماش الناعم وتكون مبللة بماء دافئ وصابون.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء

افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء

قومي بتنظيف النوافذ من الداخل والخارج باستخدام فرشاة ناعمة إذا كانت من الخشب، نظفيها من الخارج من اليمين إلى اليسار والعكس، ونظفيها من الداخل من أعلى إلى أسفل، وإذا كانت النوافذ زجاجية قومي بتنظيفها بالماء وورق الجرائد أو باستخدام مساحة الزجاج أو باستخدام ملمع الزجاج. إذا كانت جدران البلكونة تقبل استخدام الماء؛ فقومي باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء والصابون لمسح الجدران، وأحرصي على تنظيف الجدران من أي بقع موجودة فيها، خاصة عند أماكن مقابض النوافذ، وأماكن مفاتيح الكهرباء بها. قومي باستخدام قطعة من القماش الناعم مبللة بالقليل من الماء والصابون، وامسحي بها مفاتيح الكهرباء. لا تنسي تنظيف مقابض النوافذ بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون. إذا كان لديكي أي من قطع الأثاث داخل البلكونة احرصي على تنظيفه جيداً، وإذا كان يقبل الماء نظفيه بالماء. قومي بكنس البلكونة مرة أخرى وإزالة الأتربة بالجارزف داخل الكيس، ثم امسحيها بالماء والصابون والمطهر.

أمور هامة للحفاظ على نظافة البلكونة في الشتاء

1- إن كانت الشرفة ليس بها ستائر، ربما كان من الأفضل أن تخصصي ستائر لها، فهي بلا شك تحملي البلكونة من الأتربة وتراكمها خلال هبوب الرياح في الشتاء. 2- من الأفضل أن تجعلي الشرفة خالية من الأغراض المتراكمة والقديمة، حتى لا تكون مجمع لكل الأتربة والحشرات كذلك. 3- تأكدي من عدم وضع بقايا طعام على أرضية البلكونة، حتى لا تكون محل جذب الحشرات في الشقة. 4- عندما تشعرين أن شرفتك تحتاج إلى التنظيف بادري بتنظيفها على الفور، حتى لا تتراكم عليكِ الأعمال والمجهود كذلك. قدمنا لكل زوار موقع ستات افضل طريقة تنظيف البلكونة في الشتاء بأبسط الطرق، تابعونا لكل ما يهم الأسرة والمنزل ونظافته.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة