ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة؟

ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة؟

آخر تحديث : الإثنين ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة من الطرق التي تبحث عنها العديد من النساء فبجانب الحصول على مظهر جمالي متميز تحرص أيضا العديد من النساء على النظافة الشخصية.

وتوجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص من الشعر الذي ينمو في المناطق الحساسة منها طرق طبية ومنها طرق طبيعية.

فهيا بنا نتعرف سويا على أفضل الطرق التي يتم استخدامها لإزالة شعر المناطق الحساسة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة هي الطريقة التي تمكنك من التخلص من الشعر بدون وجود أي أعراض جانبية مثل حدوث تهيج للبشرة أو ظهور حبوب بعد إزالة الشعر.

وتعد أفضل طريقة يمكنك الاعتماد عليها هي الطريقة الطبية والتي تعمل على التخلص من الشعر بصورة نهائية وذلك عن طريق القيام بإضعاف بصيلات الشعر والقيام بإتلافها مما يمنع نمو الشعر مرة أخري.

وتوجد أكثر من طريقة طبية مميزة يمكنك الاعتماد عليها ولعل من أبرز هذه الطرق:

إزالة الشعر بالليزر

من طرق إزالة الشعر من جميع مناطق الجسم المميزة والتي أثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من الشعر في المناطق الحساسة بصورة نهائية.

ويتم استخدام هذه الطريقة من قبل المتخصصين في هذا المجال حيث يمكنك الذهاب إلى المراكز التجميلية التي تعتمد على هذه الطريقة:

حيث يتم تسليط أشعة الليزر على المناطق التي ترغبين في إزالة الشعر منها وتعمل أشعة الليزر على إتلاف بصيلات الشعر مما يمنع نموها مرة أخرى.

وقبل تسليط أشعة الليزر يتم وضع نوع مخصص من كريمات التخدير الموضعية وفائدة هذا الكريم هو زيادة تغلغل أشعة الليزر إلى البصيلات مع عدم إحساسك بالألم أثناء جلسة الليزر.

ومن مميزات هذه الطريقة أنها تخلصك من الشعر في المناطق الحساسة دون الشعور بالألم وإخفاء نسبة كبيرة من الشعر بعد عدة جلسات.

وهناك عدد من العيوب تظهر عند استخدام هذه الطريقة منها ارتفاع التكلفة وقد يظهر الشعر مرة أخرى في المناطق الحساسة بعد مرور فترة زمنية،

ولذلك إذا كنت تنوين الاعتماد على هذه الطريقة فقد تحتاجين إلى جلسات متابعة كل ستة أشهر.

التحليل الكهربائي

من الطرق الطبية المميزة وتعد أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة بصورة نهائية حيث تعتمد هذه الطريقة على استخدام إبر مخصصة تعمل على إتلاف جذور الشعر مما يمنع نموه مرة أخري.

وسوف تحتاجين إلى إجراء التحليل الكهربائي مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين لمدة عام كامل حتى تتخلصين من الشعر في المناطق الحساسة بصورة نهائية.

طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة الصحيحة

طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة الصحيحة

الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة باستخدام الشمع والذي يعد من أفضل الطرق التي تستخدمها الكثير من النساء حيث يعمل الشمع على نزع الشعر من جذوره مما يمنع نموه مرة أخرى لفترات طويلة.

وهناك العديد من المميزات في طريقة الشمع لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ولعل من أبرز هذه المميزات أنها تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مما يسمح بتفتيح المناطق الحساسة بصورة كبيرة، وكذلك تأخير نمو الشعر مرة أخرى لفترة قد تصل إلى شهر كامل.

وحتى تتمكني من استخدام الشمع بالطريقة الصحيحة يجب عليك عزيزتي الانتباه أولا إلى درجة حرارة الشمع واختيار درجة الحرارة المناسبة

وبعدها عليك أن تقومي بفرد طبقة رقيقة جدا من الشمع على المنطقة التي تريدين أن تنزعي الشعر منها.

بعدها يتم وضع شريط رقيق من القماش ويتم تركه على الشمع حتى يبدأ في اتخاذ الشكل الصلب وبعدها يتم نزع الشريط في عكس اتجاه نمو الشعر.

ومن المفضل عدم استخدام الشمع في أيام الدورة الشهرية أو الأيام السابقة لها مباشرة وذلك لأن الجلد يكون حساس جدا في هذه الفترة.

أيضا من المفضل عدم ممارسة الرياضة بعد عملية إزالة الشعر بالشمع مباشرة وعدم ارتداء الملابس الضيقة، وإذا كنت تشعرين بالألم الشديد عند استخدام هذه الطريقة

يمكنك أن تقومي بوضع بعض الكريمات الموضعية المخدرة على المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر.

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس يمكنها أن تقوم باستخدام أحد الطرق السابقة أو يمكنها أن تقوم بالاعتماد على بعض الطرق الطبيعية ومنها:

طريقة السكر والخميرة

وهي من طرق إزالة الشعر الفعالة مع عدم وجود ألم أثناء استخدامها وكذلك تعمل على تفتيح المناطق الحساسة بصورة كبيرة.

ويمكن استخدام هذه الطريقة عن طريق خلط ثلاثة ملاعق من السكر الخشن مع ملعقة صغيرة من الخميرة وإضافة نصف كوب من الماء إلى الخليط.

وبعدها يتم التقليب جيدا حتى نحصل على خليط كريمي ويتم تطبيق هذا الخليط على المنطقة الحساسة المراد إزالة الشعر منها ويتم تركه حتى يجف تماما.

وبعدها عليك عزيزتي أن تقومي بإزالة الشعر عن طريق الحلاوة على أن يتم الشد في عكس اتجاه نمو الشعر.

ومن المفضل عزيزتي أن تقومي بغسل المنطقة الحساسة بصابون غني بالفيتامينات قبل نزع الشعر، واستخدام بعض الكريمات المرطبة بعد عملية نزع الشعر لضمان عدم حدوث حكة أو تهيج أو ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر.

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة؟ العديد من النساء ترغب في إجابة واضحة عن هذا السؤال والحقيقة أنه يمكن استخدام جميع الطرق السابقة التي قمنا بذكرها بالإضافة إلى العديد من الطرق الطبيعية الأخرى مثل استخدام:

خلطة العسل والسكر

فتعمل هذه الخلطة على التخلص من الشعر الصغير الموجود في المناطق الحساسة بصورة أكثر من رائعة.

وحتى تتمكنين عزيزتي من تحضير هذه الخلطة سوف تحتاجين إلى:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة من العسل وكذلك ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • الآن عليك أن تقومي بمزج السكر مع العسل جيدا وبعدها يتم وضع الخليط داخل الميكروويف ويتم تسخينه قليلا حتى يذوب السكر تماما.
  • بعد أن تقومي بإخراج الخليط من الميكروويف عليك أن تقومي بإضافة عصير الليمون إليه والقيام بالتقليب بصورة جيدة حتى يمتزج الخليط تماما، ويتم تركه حتى يبرد.
  • بعدها يتم تطبيق الخليط البارد على المنطقة الحساسة وبعدها يتم وضع قطعة من القماش على الخليط والضغط عليه جيدا وبعدها يتم نزع قطعة القماش في عكس اتجاه نمو الشعر.
  • بعد أن تقومي بإزالة الشعر عليك الآن أن تقومي بغسل المنطقة الحساسة باستخدام الماء الفاتر وبعدها يتم استخدام بعض الكريمات المرطبة.
  • وإذا كنت تشعرين بالألم بعد استخدام هذه الطريقة يمكنك أن تقومي بوضع قطعة من الثلج على المنطقة الحساسة لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة وسوف تختفي الآلام تماما.
  • أو يمكنك أن تقومي بدهن المنطقة الحساسة باستخدام زيت القرنفل وتركه لمدة 5 دقائق حيث يحتوي القرنفل على العديد من المواد المخدرة التي تعمل على تسكين الألم كما أنه يعمل على تعقيم وتطهير الجلد بصورة كبيرة.

وهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها للتخلص من الشعر في المناطق الحساسة مثل استخدام ماكينة الحلاق الكهربائية والتي أصبحت منتشرة بقوة في هذه الأيام.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة الصحيحة.

اطلعي على المزيد:

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

إزالة الشعر بدون ألم - طرق سريعة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة