افضل غسول للبشرة الجافة - تعرفي على أفضل أنواع غسول مخصص للبشرة الجافة

افضل غسول للبشرة الجافة - تعرفي على أفضل أنواع غسول مخصص للبشرة الجافة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الخطوة الأولى للحصول على بشرة مثالية وصحية هي أن تَكون نظيفة وخالية تمامًا من الرواسب، والخلايا الميتة، لهذا يَجب اختيار غسول لا يٌصيبها بالجفاف، وفي هذا المقال سَنُقدم لكي سيدتي أفضل غسول للبشرة الجافة يُرطبها ويَعمل على حمايتها.

افضل غسول للبشرة الجافة

عند اختيار افضل غسول للبشرة الجافة يَجب اختياره بمعايير مُحددة حتى لا يَتسبب في جفافها، وهذه المُنتجات هي الأفضل تَم اختبارها من قًبل خبراء العناية بالبشرة، ونالت على إعجاب جميع السيدات:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

غَسول سيتافيل - Cetaphil

أفضل الأنواع التي تَعمل على تَنظيف البشرة من الأعماق، يُزيل جميع الأوساخ والجراثيم العالقة بالبشرة، دون أن يَتسبب في انسداد المسام، مُناسب لصاحبات البشرة الحساسة والجافة، لا يَحتوي على روائح عطرية ولا صابون، بالإضافة إلى أنه يٌعتبر أيضًا مزيل للماكياج رائع، بالإضافة إلى أنه يُحافظ على رطوبة البشرة لأنه يَحتفظ بالماء بداخلها.

غَسول هيمالايا بالصبار - Himalaya

يُوفر للبشرة أعلى درجات الرطوبة والتَرطيب، يَحتوي على خلاصة الصبار والخيار، يُمكن استعماله بشكل يومي، لا يَحتوي على البارابين، أو صابون، كما أنه مُناسب أيضًا للبشرة الحساسة، لطيف على البشرة ولا يٌسبب أي تَهيج، يَترك البشرة مٌنتعشة طوال اليوم ويُزيل الرواسب والأوساخ بفاعلية كبيرة، وفي خلال دقائق تٌصبح البشرة مٌتوهجة ومُشرقة.

غَسول نيوتروجينا - Neutrogena face mask

من أفضل أنواع الغسول للبشرة الجافة، بل يُعتبر الأفضل لجميع أنواع البشرة، ما يَفعله للبشرة جعل جميع الخبراء يٌوصون باستعماله كونه أحد أفضل أنواع الغسول الذي يُنظف البشرة من الأعماق، مع الحفاظ على رطوبتها وتَرطيبها طوال اليوم، تَم اختباره من قَبل خبراء الجلد، لا يَحتوي على زيوت، يُنظف المسام ويَمنع انسدادها، ليَترك البشرة نَظيفة.

غسول الوجه من سانت ايڤز - St. D'Vencé

يَتكون من تَركيبة خارقة تُساهم في تَنظيف البشرة من الأعماق، مثل زيت الأرجان الرائع، والعسل الذي يٌرطب البشرة ويَجعلها ناعمة كالحرير لأطول فترة، لذا يُعتبر أقوى علاج مُكثف للبشرة الجافة، يُحافظ على تَوازنها ويَجعلها مُتوهجة، ومٌشرقة، بالإضافة إلى أنه يَعمل على حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المٌبكرة، وتَغذية البشرة من الأعماق.

افضل غسول للبشرة الجافة

غَسول بوتانيكا بيري - Botanica berry

لا يَعمل على تَنظيف البشرة الجافة ويُزيل الشوائب والرواسب وحسب، بل أنه يَقوم بتَنشيط الدورة الدموية للبشرة، يَحتوي على خلاصة زيت التوت والفراولة، وزيت الزيتون لذا أنه مليء بالمواد المُضادة للأكسدة، لا يَحتوي على البارابين، أو السيليكون، ولا الزيوت المعدنية، لذا يُساهم في تَرطيب البشرة وجعلها نَظيفة وصحية، ولهذا يُعتبر خيار رائع للحصول على نَظيفة مثالية.

غَسول أروما ماجيك - Aroma Magic Almond

رائحته النفاذة لا تٌسبب أي تَهيج بالبشرة، بل يُعطي شعورًا بالانتعاش، بالإضافة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لا يَحتوي على كحول أو صابون، أو بارابين، يَحتوي على مزيج مُتميز من خلاصة الورد، وخلاصة الخُزامى، وزبدة الشيا، وخلاصة البرتقال وكلاهما يُساعدان في تَرطيب البشرة، ومَنعها من التَهيج، مثالي للاستخدام اليومي.

غَسول سيباميد - Sebamed

يُمكن استعماله كَغسول قوي ورائع للبشرة الجافة، وأيضًا مُزيل للماكياج، لا يَحتوي على مواد كيماوية، مُناسب لصاحبات البشرة الحساسة والجافة، والمُعرضة لحب الشباب، استعماله المٌنتظم يُساعد في القضاء على الرؤوس السوداء، والبيضاء، بالإضافة إلى قَتل البكتيريا العالقة بالبشرة، لَيَتركها نَظيفة ومُنتعشة طوال اليوم، لأنه مُناسب للاستخدام اليومي.

افضل غسول للبشرة الجافة

غَسول لوتس هيربال جوجوبا واش أكتيف ملي - Lotus Herbal Jojoba Wash Wash Active Ml

يَحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات مثل فيتامين ه، وزيت الجوجوبا، وزيت الافوكادو التي تَعمل على تَغذية البشرة، مثالي للاستخدام اليومي، يَوفر التَرطيب الكافي للبشرة لأنه يَحتوي على كمية كبيرة من الماء، يُزيل الأوساخ والجراثيم ويَقتل البكتيريا، له رائحة عطرة خفيفة، ويَترك البشرة ناعمة وسلسة التَعامل.

غُسول شجرة الهند - SoulTree Indian Rose

لا يَحتوي على البارابين ولا أي مواد كيماوية، بل كل ما يَحتوي عليه هو خلاصة الصبار والعسل، والورد الهندي، والكركم، وتلك المكونات كانت بمثابة تَوليفة قوية تُساهم في تَنظيف البشرة من الأعماق، ومع كل مرة يُستخدم فيه الغسول يُعطي انتعاش شعور لا يُوصف، يُزيل كل الشوائب ويَجعلها نَظيفة وصحية من الاستعمال الأول.

مرطب طبيعي خالي من العطور - Puracy Organic Hand & Body Lotion

تَعشقه كل امرأة لأنه غني بخلاصة التفاح المُنعش الذي يَتغلغل لطبقات البشرة لإزالة الأوساخ حتى الأعماق، ويَمنع انسداد المسام، بالإضافة إلى أنه يَمد البشرة بالرطوبة، والمُغذيات التي تَجعلها صحية، ومثالية، وهو من أفضل أنواع الغسول للبشرة الجافة الذي يَعمل على حمايتها ضد عوامل الجو الضارة، وبنفس الوقت يٌنظفها ويَعمل على تَغذيتها.

غسول طبيعي للبشرة الجافة

يُمكن تَحضير أفضل أنواع الغسول للبشرة الجافة في البيت بمكونات بسيطة، ويُمكن من خلالها الحصول على بشرة مثالية وصحية، ورائعة، وهذه هي أفضلها تُحضر في خلال دقائق:

الغسول الأولى (الخيار والشوفان)

يَعمل على تَنظيف البشرة الجافة بعمق دون أن يَتسبب في إصابتها بالتَهيج، أو بالجفاف، أو الحكة، يُشعرك سيَدتي بالانتعاش بالإضافة إلى أنه يَعمل على تَغذيتها.

مكوناته

سنحتاج لتَحضيره إلى ملعقتان كبيرتان من الشوفان مع عصير الخيار ونصف كوب من الزبادي الطبيعي.

طريقته

  • تُخلط جميع المكونات جيدًا وتُطبق على البشرة مع فركها لدقيقتين.
  • يُترك لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر.

الغسول الثاني (التفاح والزبادي)

يَعمل على تَرطيب البشرة ويُكسبها نضارة وإشراقة، بالإضافة للتخلص من خلايا الجلد الميت، نتائجه فعالة من اول استعمال مثالي للاستعمال اليومي.

مكوناته

سنَحتاج إلى ملعقة كبيرة من التفاح المهروس، ملعقتان كبيرتان من الزبادي الطبيعي، وملعقة كبيرة من عصير البرتقال، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقته

  • يَتم مزج جميع المكونات جيدًا ثم تٌطبق على البشرة وتُترك لمدة 5 دقائق ثم تٌفرك.
  • يُشطف الوجه بالماء البارد.

افضل غسول للبشرة الجافة

الغسول الثالث (غسول العسل والكركم)

أفضل أنواع الغسول الطبيعي للبشرة الجافة، يُساهم في الحصول على بشرة نظيفة ولامعة من الاستعمال الأول، وسَنحتاج لتَحضيره إلى

مكوناته

ملعقتان من دقيق الأرز ملعقتان كبيرتان من كريمة الحليب، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقته

تُمزج جميع المكونات جيدًا وتُطبق على البشرة وتٌترك لمدة 10 دقائق ثم تُفرك جيدًا.

افضل غسول للبشرة الجافة

افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

البشرة المُختلطة والمُعرضة دومًا لحب الشباب تَحتاج غسول يَعمل على تَطهير البشرة من الزيوت الزائدة، والرواسب، وتُعالج أيضًا مُشكلة انسداد المسام، وهذا أفضل غسول للبشرة المُختلطة:-

غسول نيوجين بالشاي الأخضر - Green Tea NEOGEN Lotion

يَحتوي على مجموعة كل كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة، بجانب أنه يَعمل على تطهير بثور حب الشباب، مع تَقليل مُستوى إفراز الدهون، ويُرطب البشرة ويَجعلها تَبدو بمظهر طبيعي ومٌشرق.

افضل غسول للبشرة الجافة

غَسول ماريو باديسكو - Mario Badescu face wash

يُساهم في التَخلص من بقايا خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى تَطهير الوجه من الرواسب، ويَعمل على تَحفيز الدورة الدموية بالبشرة، لا يَحتوي على زيوت، ويُساهم في تَقشير البشرة بلطف، مع تَقليل ظهور علامات التَقدم في العمر، لا يُمكن اعتباره كونه مُنظف للوجه فقط، بل أنه يَعمل على إصلاح جميع خلايا البشرة التالفة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة