ما هو افضل فيتامين للشعر وكيفية استخدامه

ما هو افضل فيتامين للشعر وكيفية استخدامه

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الكثير منا يبحث عن الفيتامين المناسب لتعزيز صحة الشعر والعمل على تحسين صحة الشعر وحل جميع المشكلات الموجودة به.

ومن المعروف أن الفيتامينات تقدم العديد من الفوائد للشعر فالفيتامينات تعمل على تعزيز نمو الشعر وحمايته من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه بالسلب.

وإذا كنت تريد التعرف على أفضل فيتامين للشعر فدعينا نأخذك في جولة سريعة للتعرف على أفضل الفيتامينات التي يمكنك الاعتماد عليها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

افضل فيتامين للشعر

افضل فيتامين للشعر

افضل فيتامين للشعر هو الفيتامين الذي يمكنك من التخلص من جميع المشاكل الموجودة في الشعر بصورة سريعة وفعالة دون التعرض لأية آثار جانبية، ومن أفضل الحبوب التي يمكنك الاعتماد عليها: -

فيتامين A: له العديد من الفوائد للشعر ومن أهم فوائده أنه يعمل على تعزيز إنتاج الزهم في فروة الرأس.

والزهم يعمل على تعزيز صحة الشعر والعمل على ترطيبه وحمايته من الجفاف بصورة كبيرة، كما أن هذا الفيتامين يعتبر من مضادات الأكسدة الفعالة التي تعمل على التخفيف من تأثير الجذيرات الحرة على الشعر.

ومن الممكن أن يتم تناول هذا الفيتامين على شكل مكمل غذائي، أو يمكنك الحصول عليه من خلال العديد من المواد الطبيعية الغنية به مثل الشمام والجزر والخضروات الورقية والعديد من المواد الأخرى.

وعلى الرغم من الفوائد المتعددة التي يقدمها الفيتامين للشعر إلا أن الإفراط في استخدامه بكثرة من الممكن أن يؤدي إلى الإضرار بالشعر، فكثر تناول هذا الفيتامين من الممكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

فيتامين D: والذي يساهم في علاج العديد من مشاكل الشعر، ولعل من أبرز الفوائد التي يقدمها للشعر هو قدرته الكبيرة على تعزيز ظهور جريبات جديدة للشعر بالإضافة إلى إعادة إحياء الجريبات القديمة والعمل على تجديدها.

ووجود فيتامين D في الجسم يساعد على قدرة الجسم على الحصول على المعادن اللازمة له مما يساعد على نمو الشعر بشكل سليم ويمنع تساقطه بصورة أكثر من رائعة.

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

هناك العديد من الفيتامينات التي تمكنا من الحصول على شعر كثيف وصحي مع القيام بتطويل الشعر بصورة أكثر من رائعة.

ومن أبرز الفيتامينات التي تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة كبيرة جدا عائلة فيتامين B.

فيمكنك القول أن عائلة فيتامينات B من الفيتامينات التي تمتلك مفعول السحر على الشعر حيث تعمل على تغذية الشعر وتقويته بصورة أكثر من رائعة.

وتتكون عائلة فيتامينات B من ثمانية أنواع من الفيتامينات وهي b1 وb2 وb3 وb5 وb6 وb7 وb9 وb12.

ومن المميز في هذه المجموعة من الفيتامينات أنها تقوم بالتأثير على معظم الوظائف الحيوية الموجودة في الجسم، فهي تمتلك تأثير كبير على عمليات الأيض والطاقة والنظام العصبي.

وتعمل مجموعة فيتامينات B على تجديد الخلايا والأنسجة الموجودة في الجسم، وهو ما يعزز من تجديد خلايا فروة الرأس مما يعمل على تعزيز وتقوية بصيلات الشعر وهو ما يعني نمو الشعر بصورة سليمة مما يعمل على تطويل الشعر وتكثيفه بصورة أكثر من رائعة.

فلو أخذنا فيتامين B7 على سبيل المثال لوجدنا انه يعمل على ترطيب الشعر ومنعه من الجفاف مما يساهم في حماية الشعر من العوامل الخارجية.

وفيتامين B12 وهو من الفيتامينات الهامة التي تساعدك على الحصول على شعر صحي، ويعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته وإكسابه القوة واللمعان.

ويمكن الحصول على مجموعة فيتامينات B من خلال تناول هذا الفيتامين على شكل مكملات غذائية، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بمجموعة فيتامينات B مثل الأفوكادو والشوفان.

افضل فيتامين للشعر في مصر

فيتامين بيوتين فورت

إذا كنت تبحثين عن افضل فيتامين للشعر في مصر فدعنا نخبرك أنه توجد العديد من الأنواع التي يمكنك شرائها من الصيدلية والتي تمتلك مفعول السحر على الشعر، ومن أفضل هذه الفيتامينات:-

فيتامين بيوتين فورت biotin forte: وهو من المنتجات المصرية والذي يعد البديل المناسب والأمثل للبويتين المستورد.

والحقيقة أن هذا الفيتامين يمتلك العديد من الفوائد ومن أهم فوائده أنه يعمل على منع تساقط الشعر كما يتم استخدامه في علاج حالات الصلع.

ويعمل أيضا على تكثيف الشعر والعناية بالأظافر وتقويتها بصورة كبيرة، وأيضا يتم استخدامه في علاج مرض السكر من النوع الأول والثاني، كما أنه يعمل على معالجة الشحوب الذي يكون في الوجه.

فيتامين رويال فيت جي Royal Vit G : أحد الفيتامينات المشهورة والتي يتم تداولها بكثرة في الصيدليات، والحقيقة أن هذا الفيتامين يحتوي على العديد من المواد الطبيعية الفعالة التي تعزز من نمو الشعر وتعمل على نموه بشكل سليم.

مما يعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته بسرعة كبيرا جدا، ولا تقتصر فوائد هذا الفيتامين على الشعر فقط بل العديد من الفوائد الأخرى.

ومن أهم فوائد هذا الفيتامين أنه يعمل على علاج القلق والإجهاد والتوتر، كما يعمل على معالجة أعراض الشيخوخة والرعشة والهزال.

كما يمكن استخدام هذا الفيتامين كمكمل في حالة علاج الدهون الزائدة في الدم.

فيتامين نيوترشن فور يور هير Nutrition for your hair: من الفيتامينات المنتشرة بقوة والتي أثبتت فاعلية كبيرة في علاج تساقط الشعر، كما أنه يعمل على تحسين نمو الشعر مما يعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته بصورة كبيرة.

ومن المميز في هذا الفيتامين أنه يقوم بإمداد الجسم بالعديد من الأملاح والمعادن التي تعمل على تحسين الحالة الصحية للجسم بصورة كبيرة.

ويعمل هذا الفيتامين على تقوية بصيلات الشعر ويعالج الضعف العام في الجسم وحالات الإجهاد والعديد من الفوائد الأخرى.

افضل فيتامين للشعر والبشره والاظافر

افضل فيتامين للشعر والبشره والاظافر

إذا أردنا معرفة أفضل فيتامين للشعر والبشره والاظافر فيمكننا القول أن هناك العديد من الفيتامينات المميزة الأخرى التي لم نقوم بذكرها حتي هذه اللحظة، ومن أبرز الفيتامينات التي تعمل على العناية بالشعر والبشرة والأظافر: -

فيتامين C: والمشهور بقدرته العالية على زيادة المناعة داخل الجسم بصورة كبيرة، ومن أهم الفوائد التي تعود عليك من وراء فيتامين C هو قدرته الكبيرة على امتصاص مادة الحديد.

ومع امتصاص الكمية المناسبة من الحديد فإن بصيلات الشعر تصبح أقوي بكثير مما يجعل الشعر ينمو بطريقة صحيحة، مما يساهم في تقوية الشعر ويعمل على تطويله وزيادة كثافته بطريقة رائعة.

كما أن فيتامين C يعمل على تعزيز إنتاج مادة الكولاجين والتي تعمل على سرعة نمو الشعر وزيادة كثافته.

ويتوفر فيتامين C على شكل مكملات غذائية، كما يتوفر في العديد من المواد الطبيعية مثل البرتقال والليمون والفراولة وغيرها العديد من المواد الطبيعية الأخرى.

فيتامين هـ: يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس بصورة كبيرة مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر وهو ما يعني نمو الشعر بصورة سليمة وزيادة طوله وكثافته.

ومن ضمن فوائد الفيتامين أنه يعمل على منع إفرازات الزيوت الزائدة على فروة الرأس، ومن أهم فوائده أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر من جديد، ويمكنك الحصول على فيتامين هـ على شكل مكملات غذائية.

وكما تري فهناك مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعدك على العناية بشعرك، والتخلص من جميع المشاكل التي يعاني منها شعرك، لذا يجب عليكي الإهتمام بنظامك الغذائي والحرص علي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات بالإضافة الي تناول المكملات الغذائية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول افضل فيتامين الشعر ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والمميزة التي تليق بكم.

اطلعي على المزيد:

فيتامين لتساقط الشعر - أفضل فيتامينات لعلاج تساقط الشعر منزليًا

ما هو أفضل زيت للشعر التالف؟

افضل معالج للشعر - تعرفي على أفضل معالج لتنعيم الشعر وإصلاحه

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة