افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية - اختاري ما يناسب بشرتك

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية - اختاري ما يناسب بشرتك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مشكلة البشرة الدهنية تحدث بسبب مشكلة زيادة إفراز الغدد الدهنية للزهم وهي مادة تحافظ على حماية وترطيب البشرة تفرزها الغدد الدهنية في الوجه، وتعد التغيرات الهرمونية والإجهاد من الأسباب التي تؤدي إلى إنتاج الزهم من الغدد بكميات أكبر من المعتاد، فينتج عندك ذلك مشكلة البشرة الدهنية ، فلذلك نقدم لكي افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية ليساعدك على حل هذه المشكلة والتخلص منها.

كيفية اختيار افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

  • المرطب الأنسب للبشرة الدهنية، هو المرطب ذو الكثافة الخفيفة الذي يعتمد في تصنيعه على الماء ويكون لا يحتوي على الزيوت ويكون ملمسه مثل الجيل أو مصنع من الجيل، تلك الأنواع من المرطبات هي الأنسب للحفاظ على البشرة الدهنية، لأنه يمكن للجلد إمتصاصها بسهولة ولا ينتج عنها حدوث تزيت للبشرة.
  • في حالة كون وجهك يحتوى على عدد ملحوظ من البثور، يفضل بالنسبى لكي شراء المرطبات التي تحتوي على مادة الألفا هيدروكسين ويفضل أيضاً أن يكون الكريم المرطب يحتوي في تصنيعه على خاصية الـ Non – Comedogenic ومضادات البكتيريا التي تخافظ على مسام الجلد من الإنسداد.
  • يمكن إستخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تناسب البشرة الدهنية بدلاً من شراء المرطبات الصناعية، مثل زيت شجرة الشاي وزيت الألوفيرا وزيت اللافندر.
  • مع البشرة الدهنية يجب تجنب وضع كميات كبيرة من الكريم المرطب على البشرة في المرة الواحدة، يكفي وضع كمية مقدار حبة الحمص وتوزيعها على الرقبة والخدين والأنف والجبهة، وفي حالة وجود بثور بالبشرة يجب عدم الضغط عليها.
  • وفي المجمل يجب أن يراعي في الروتين اليومي العناية السلمية بالبشرة الدهنية لتجنب ظهور مشاكلها بشكل مستمر.

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

كريم لاروش بوزاي إيفاكلار هـ LِِA Roche-Posay Effaclar H

هو كريم مرطب مصنع خصيصا لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، يساعد البشرة المرهقة من إستخدام مستحضرات العناية التي تسببت في الضرر بالبشرة بدلاً من علاجها، فيعمل هذا الكريم بمساعدة البشرة على إستعادة عافيتها مجداً، يتميز هذا الكريم بأنه خفيف وغير دهني الملمس، وكذلك لا يسبب ضرر للبشرة ولا يسد مسام البشرة، وهو أكثر ملائمة للسيدات التي تعاني من البشرة الدهنية التي تتعرض للجفاف وخصوصا في فصل الشتاء فيعمل على ترطيب البشرة بالقدر المطوب دون الضرر بها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ويتميز هذا المنتج بأنه يزيل اللمعان من البشرة الزائد عن الحد الطبيعي، ويعمل على ترطيبها والحفاظ عليها ويمنحها الحماية المطوبة، ومنحها ملمس أكثر نعومة من ذي قبل، ويتميز هذا المنتج بأنه مصنع من تركيبة خالية من الزيوت كي يناسب البشرة الدهنية، يوصي خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلد بإستخدام هذا المنتج لمدة شهر بشكل دوري، وبالفعل بعد المواظبة على تلك المدة من الإستخدام ستلاحظين فرق في عملية علاج البشرة.
افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

أفضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية

هناك العديد من المرطبات الطبيعية التي يمكنك إعدادها في المنزل لحل مشكلة البشرة الدهنية بشكل صحي وطبيعي بعيداً عن إستخدام المنتجات المصنعة التي قد تضر بالبشرة، نقدم لكي العديد من الوصفات السهلة والسريعة والآمنة التي يمكنك عملها في المنزل لحل مشكلات البشرة الدهنية.

الزبادي

الزبادي تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد البشرة على التقشير، وتعمل الزبادي على إمتصاص الدهون الزائدة من الوجه. لعمل الماسك في المنزل إتبعي الخطوات التالية:

  • خدي مقدار ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
  • مقدارة معلقة صغيرة من عسل النحل بعد القيام بتدفئته قليلاً.
  • ملعقة زبادي كبيرة.
  • إخلطي تلك المكونات جيداً في وعاء.
  • ضعي الخليط على البشرة مع القيام بتوزيعه على البشرة والإبتعاد عن منطقة العين.
  • إتركي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل الوجه وستشعرين بالفارق.

الشوفان

الشوفان من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة المتهيجة وإمتصاص الدهون الزائدة منها وأيضا تقشير الجلد الميت من البشرة، ولعمل ماسك الشوفان إتبعي الخطوات التالية :

  • أحضري مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان.
  • ملعقة عسل نحل كبيرة
  • كوب من الماء الدافيء.
  • أحضري وعاء وأخلطي المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  • ضعي الخليط على البشرة مع توزيعه بشكل جيد وتجنب وضع الماسك حول العين، مع القيام بتدليك البشرة بالماسك لمدة خمس دقائق، ثم ترك الخليط على البشرة بعد ذلك مدة عشر دقائق ثم القيام بغسل الوجه.

جل مرطب للبشرة الدهنية

نيتروجينا هايدرو بوست جل Neutrogena Hydro Boost Gel

هو جيل مائي مرطب للبشرة الدهنية بفضل تركيبته الفريدة القوام التي تمنح البشرة ترطيب طويل الأمد ويمنحها ترطيب يدوم طوال اليوم، تعمل تركيبته في مساعدة خلايا البشرة الدهنية على التنقية من الشوائب والبكتيريا العالقة بالبشرة، ويعمل على تنظيف مسام الجلد من الإنسداد ومنح البشرة القدر المطلوب من النقاء والترطيب، ويعمل على حماية الطبقة الخارجية للجلد مع مساعدتها في الحفاظ على ترطيبها بشكل مستمر.

إن إستخدامك لجل نيتروجينا سيمنحك بشرة نقية وناعمة ورطبة ومتجددة وخالية من الدهون التي تسبب لمعان البشرة، يحتوي هذا المنتج في تصنيعه على مادة الهيالورونيك التي تعمل على مساعدة البشرة بالإختفاظ برطوبتها بعد تخليص المسام من الدهون الزائدة بها، ومن أهم مميزاته أن مفعوله يدوم لوقت طويل، وكذلك يتميز بأنه يتم إمتصاصة بشكل فوري فور وضعه على البشرة ويمنح البشرة ترطيب سريع وفائق ومنعش للبشرة.
افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية الحساسة

كريم فيشي نورماديرم توتال مات VICHY Normaderm Total Mat

فيشي أحد الشركات التي تعمل في مجال العناية بالبشرة ذات السمعة والثقة العالية من قبل المستخدمين وخبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلد، حيث تقدم كريم للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة ليساعدها في التخلص من مشكلة الدهون التي تواجه تلك النوع من البشرة وتسبب إنسداد مسام الجلد لها، والمشكلة هنا مع تلك البشرة الحساسة إن إستخدام المنتجات المجهولة المصدر الغير معروف مكوناتها.

يؤدي ذلك للضرر بالبشرة وخاصة في حالة إستخدام منتج مجهول التركيب والمكونات فينتج عنه تهيج وإحمرار البشرة وزيادة مشكلاتها بدلاً من حلها، لذلك دوما يوصي الخبراء بإستخدام منتج مثل فيشي وذلك بفضل تركيبته التي تعمل على منح البشرة القدر المطلوب من التعقيم والحماية والتنظيف من الشوائب التي تسبب التهيج وتجمع البكتيريا على البشرة وذلك بفضل تركيبته المصنعة من مواد طبيعية تحافظ على رطوبة البشرة وتجنبها التحسس والإحمرار.

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية

كريم يورياج هيسيالك Uriage Hyseac

هذا المنتج من أفضل المنتجات للعناية بالبشرة الدهنية التي يمكنك الحصول عليه من الصيدلية بكل سهولة، يعمل هذا المنتج على علاج مشكلات البشرة الدهنية بفضل تركيبته الغير دهنية التي تعالج وتنظف وتنقي البشرة الدهنية ولا تسبب إنغلاق لمسام البشرة، ويمتيز هذا الكريم المرطب أنه يعمل على تخليص البشرة من الشوائب بشكل سريع وتخليص البشرة من أثارها التي تسبب الإحراج.

تم تصنيع هذا المنتج بتقنية Tlr2 – Regul تلك التقنية تعمل في مساعدة البشرة على أن تصبح أكثر صفاء ونضارة وتتخلص من الإفرارزات الدهنية الزائدة بها، والحصول على اللمعان الطبيعي المطلوب للبشرة، وكذلك يحتوي هذا المنتج في تصنيعة على خلاصة العرق سوس التي تعمل على تخليص البشرة من الإفرازات الدهنية وتفتيح مسام الجلد، ومنح البشرة الحيوية والنقاء.

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

تناولنا في هذا الموضوع افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية لحل مشكلات البشرة الدهنية المختلفة سواء كانت بشرة دهنية فقط أو بشرة دهنية وحساسة، وفي حالة كونك تفضلين الجل لعلاج مشاكل البشرة قدمنا إليكي أفضل جل يمكنك الحصول عليه، وفي حالة عدم رغبتك في شراء منتج جاهز وصناعة مرطبك الخاص في المنزل قدمنا لكي أهم مرطبين طبيعيين، جربي ما يناسبك من هذا كله وأخبرينا بفاعلية تجربتك في التخلص من البشرة الدهنية في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة