افضل ماسك للوجه - تعرفي على أشهر الماسكات الطبيعية والطبية

افضل ماسك للوجه - تعرفي على أشهر الماسكات الطبيعية والطبية

آخر تحديث : الخميس ١٣ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

بشرة الوجه هي الأكثرعرضة للعديد من العوامل الخارجية منها التلوث، والتغيرات المناخية وأشعة الشمس الضارة، لكن هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ عليه بالاضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي للحصول على بشرة صافية ومتوهجة خالية من الندوب ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم افضل ماسك للوجه.

افضل ماسك للوجه في البيت

هناك مجموعة من الماسكات التي يمكن إعدادها في البيت للحصول على بشرة متوهجة ولامعة ونضرة ومن هذه الماسكات:

ماسك العسل والفراولة

من الماسكات التي يمكن تحضيرة بسهولة للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة ويتم تحضيره من خلال هرس الفراولة مع العسل جيدًا في الخلاط ووضعه على الوجه مع تركه لمدة 20 دقيقة وغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد مع الحرص على تكرار الماسك يومياً لمدة 4 أسابيع.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماسك الطماطم واللبن

من الماسكات التي تجعل البشرة مشرقة ومتوهجة ويتم تحضيرة من خلال خلط الطماطم مع اللبن ووضعه على جميع أنحاء الوجه والرقبة وتركه لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء وتكرار الوصفة يومياً لمدة 3 أسابيع.

ماسك العسل والحليب

من الماسكات التي تساعد على تنعيم البشرة لجعلها متوهجة وصحية ويتم تحضيره من خلال تسخين الحليب وخلطه جيدًا مع العسل ووضعه على الوجه وهو دافئًا وتركه لمدة 10 دقائق وغسله بالماء الفاتر أو الماء البارد وتكرار الماسك لمدة أسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

افضل ماسك للوجه

ماسك زيت اللوز والبيض

يتم تحضيره من خلال خفق بيضة وإضافة إليها زيت اللوز ووضعه على بشرة الوجه وتركه 15 دقيقة وغسله بالماء الفاتر ثم البارد مع تكرار الماسك لبضعة أسابيع وهو من الماسكات التي تجعلها نضرة ومتوهجة و مشرقة ولامعة.

ماسك عصير الليمون والزبادي

من الماسكات التي تساعد على صفاء وإشراق البشرة ويتم تحضيره من خلال خلط الزبادي مع عصير الليمون ووضعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء الفاتر ثم الماء البارد لشد الوجه مع التكرار لمدة أسابيع.

ماسك الخيار

من أسهل الماسكات التي يمكن وضعها على الوجه لاعطائها مظهرًا ناعمًا ومشرقًا بأبسط الطرق ويتم تحضيره من خلال بشر الخيار للحصول على مسحوق ناعم ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء وترطيبه بالطرق المعتادة.

ماسك الكركم وماء الورد

من الماسكات التي تساعد على التخلص من الجلد الميت والحفاظ على نضارة البشرة ويتم التحضير من خلال خلط ماء الورد مع الكركم لحين الحصول على مزيج متجانس ووضعه على الوجه لمدة 5 دقائق مع تدليك الوجه بحركات دائرية وشطفه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لشد المسام.

افضل ماسك للوجه

ماسك العسل والموز

من الماسكات المستخدمة لجعل البشرة متوهجة ومضيئة ويتم تحضيره من خلال خلط حبة من الموز مع العسل ووضعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة مع غسله بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد وتكرار الماسك أكثر من مرة خلال الأسبوع.

ماسك الحليب والشوفان والعسل

يتم تحضيره من خلال خلط الشوفان مع العسل والحليب لحين الحصول على معجون مع وضعه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء ومن الأفضل تكراره لبضع أسابيع وهو من الماسكات التي تعمل على تقشير البشرة وجعلها مشرقة ومتوهجة.

ماسك البابايا والعسل

من الماسكات التي تساعد على تفتيح لون البشرة ومنحها التوهج والحفاظ على صحتها من خلال احتوائه على المواد المضادة للأكسدة ويزيل الشوائب والأوساخ من الجلد.

ويتم تحضيره من خلال اضافة عصير الليمون مع العسل والبابايا وتقليب المزيج ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة وشطف الوجه بالماء الفاتر مع تكرارها مرتين في الأسبوع.

افضل ماسك للوجه

أفضل ماسك للوجه من الصيدليه

هناك مجموعة من الماسكات للوجه والتي من الممكن الحصول عليها من الصيدلية ومنها:

ماسك لوريال L’oreal

من أفضل الماسكات للوجه خاصةً للبشرة الدهنية ويساعد على التخلص من الشوائب والأوساخ والزيوت مع تقشير الجلد الميت ويساهم في التخفيف من لمعان الوجه الزائد ومتوفر منه 3 أنواع.

ماسك ايفا بي وايت Eva b white

من الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة الدهنية بخلاصة العرقسوس والمشمش وتعيد الترطيب للبشرة مع تركها نضرة.

ماسك هيمالايا للوجه Himalaya

يتوفر منه مجموعة من الأنواع ومنها:

  • ماسك الفواكه المنعش.
  • قناع تفتيح بشرة الوجه.
  • قناع مقشر غني بالبرتقال.
  • ماسك النيم لتنقية البشرة.
  • ماسك الطين لتصفية البشرة.
  • ماسك مقشر غني باللوز والخيار.

افضل ماسك للوجه

ماسك لاروش LA ROCHE-POSAY

من الماسكات التي تساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية، والتخلص من الشوائب والأوساخ والأتربة ويمنحها لمعانًا.

افضل ماسك للوجه

ماسك اكوسنس Ecosense

من الماسكات التي تساعد على التخلص من حب الشباب، وتوحيد لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة وهو من الماسكات المناسبة للبشرة الحساسة.

ماسك للوجه للحبوب

الحبوب من الأشياء التي تسبب الإرهاق خاصةً للشباب ومن الممكن أن تظهر في أماكن متفرقة من الجسم لذلك من الممكن اتباع ماسك للوجه للحبوب للتخفيف من حدة هذه المشكلة ومنها:

ماسك خل التفاح

من أهم الماسكات التي تساعد على محاربة البكتيريا والفيروسات بسبب احتواء خل التفاح على الأحماض العضوية ويتم تحضيره من خلال خلط خل التفاح بالماء وتطبيق الخليط على الوجه بعد تنظيفه جيدًا وتركه لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

ماسك زيت شجرة الشاي

من الماسكات التي تقلل من ظهور حب الشباب والمساعدة في القضاء على البكتيريا عند استخدامه لمدة 3 شهور ويتم تحضيره من خلال مزج زيت شجرة الشاي مع الماء وغمس قطنة في المزيج ومسحها على المنطقة المصابة ثم وضع المرطب المناسب للبشرة مع تكرار الوصفة من مرة إلى مرتين خلال اليوم.

ماسك العسل والقرفة

من الماسكات التي تساعد على التخفيف من الحبوب بسبب احتوائها على المواد المضادة للأكسدة والمساهمة في التخفيف من الالتهابات ويمكنك تحضيرة من خلال خلط العسل مع القرفة لحين الحصول على عجينة متماسكة، يفرد القناع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه جيدًا بالماء وتجفيفه.

افضل ماسك للوجه

ماسك للوجه قبل النوم

هناك مجموعة من الماسكات التي يمكن تطبيقها على الوجه قبل النوم ومنها:

ماسك العسل والليمون

يساعد هذا الماسك على تضييق المسام ومنح البشرة الاشراقة وحمايتها من الأضرار التي تتعرض لها بشكل يومي ويحتوي الليمون على فيتامين سي المفيد للوجه.

ويتم تحضيره من خلال خلط الليمون مع العسل في وعاء ووضع المزيج على البشرة من خلال قطنة مع تركه طوال الليل وغسله بالماء البارد في الصباح مع الحرص على تكرار الطريقة من 3 إلى 4 مرات اسبوعياً.

ماسك الحليب مع الألوفيرا

من الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وتبييضها ويتم تحضيره من خلال خلط كميات متساوية من الحليب مع الألوفيرا ووضع الماسك على الوجه وتركه طوال الليل وغسله في الصباح التالي وتكرار الطريقة بشكل يومي ومن الممكن اضافة الزعفران للحليب.

ماسك زيت الزيتون

من الماسكات التي تساعد على تخليص البشرة من الزيوت ومن أحسن الماسكات التي يتم تحضيرها قبل النوم من خلال غمس قطنة في زيت الزيتون والتدليك بحركة دائرية على الوجه وتركه وغسله في الصباح.

افضل ماسك للوجه

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة