افضل مرطب للبشرة المختلطة - اختاري الافضل لبشرتك

افضل مرطب للبشرة المختلطة - اختاري الافضل لبشرتك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

البشرة المختلطة تجمع بين نوعين أو أكثر من أنواع البشرة وغالبًا ما يكون الجلد جافًا عند منطقة الخدين والزيوت زائدة في منطقة الأنف والجبهة وبالتالي فهي تحتاج إلى المزيد من العناية، ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم افضل مرطب للبشرة المختلطة.

افضل مرطب للبشرة المختلطة

مرطب غارنيه للبشرة المختلطة Garnier Skin Naturals Pure Active Black Heads Uprooting Scrub

هو من المرطبات الخالية من الصابون، ويساعد على ازالة الأوساخ والبكتريا والزيوت الزائدة ومنحها الحيوية والنضارة من خلال احتوائها على أوراق النيم ويستخدم في علاج حب الشباب والبثور والشوائب وتحسين ملمس ومظهر البشرة مع شده.

مرطب لاكامي Lakme Clean Up Clear Pores Face Scrub

هو مرطب للجلد يحتوي على حبيبات رقيقة تقشر الجلد بشكل فعال دون جفاف الجلد، ويساعد على تطهير وتنقية البشرة والتخلص من الأوساخ والشوائب.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

افضل مرطب للبشرة المختلطة

كريم لاروش La Roche-Posay Effaclar H Multi-Compensating Soothing Moisturiser

من المنتجات الفعالة للبشرة المختلطة، ويقلل من لمعانها في المناطق الدهنية ويسمح للبشرة بالاحتفاظ بالترطيب ومن الممكن وضعه قبل الماكياج.

مرطب سيتافيل Cetaphil Gentle Skin Cleanser

من المرطبات التي تساعد على تطهير البشرة دون التخلص من الزيوت الطبيعية وهو متاح في جميع الأسواق ومتوفر للبشرة المختلطة ويعالج مشاكل الصدفية والاكزيما.

افضل مرطب للبشرة المختلطة

أفضل مرطب للبشرة المختلطة الحساسة

كريم ليلي من نيتروجينا Neutrogena Light Night Cream

من المنتجات الفعالة الخالية من العطور والكحول، ويمنح البشرة التألق واللمعان في وقت قصير حيث يتم امتصاصه بسرعة، ومن الممكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة استخدامه أيضًا.

افضل مرطب للبشرة المختلطة

تونر مراد Murad Clarifying Toner

من أفضل المنتجات التي تساعد على تنظيف وترطيب البشرة بعمق والتخلص من الزيوت الزائدة التي تساعد على انسداد المسام ويمنع حدوث الالتهابات مع ازالة الشوائب العميقة من المسام.

افضل مرطب للبشرة المختلطة

طرق العناية بالبشرة المختلطة

لابد من تجنب لمس الوجه واليدين لأنها قد تكون محملة بالبكتريا والجراثيم التي تعمل على نقل العدوى.

الحرص على استعمال واقي مناسب لأشعة الشمس وغالبًا يكون على شكل منتج حليبي وليس كريم لأن المنتج الحليبي قوامه خفيف ويحافظ على رطوبة المنطقة الجافة ومن افضل المنتجات ما يحتوي على زيت شجرة الشاي.

تجنب فقع الحبوب التي تظهر في الوجه لأنها تتسبب في زيادة حجم المسام وتحفز الغدة الدهنية على إفراز مجموعة من الزيوت وبالتالي التسبب في مشاكل للبشرة.

الحرص على ازالة الماكياج بعد العودة من الخارج أو قبل النوم مع استخدام غسول البشرة بشكل يومي.

الانتظام على استخدام الوصفات المنزلية والخلطات للبشرة المختلطة مع الحرص على تكرارها مرتين في الأسبوع لأنها تعطي نتائج أفضل من الماسكات المنتشرة في السوق.

الامتناع عن استخدام الصابون لأنه من الأسباب الرئيسية في جفاف البشرة بسبب احتوائه على بعض المواد الكيميائية ويسبب تهيج لها ويزيد من حدة المشاكل ولابد من اختيار الغسول المناسب للبشرة أو استخدام اللبن والعسل كأحد المواد الطبيعية المهمة لتنظيفها.

العناية بالبشرة ليلًا من خلال وضع الكريمات التي تساعد اصلاح البشرة وترطيبها ومنحها الإشراق في الصباح لان البشرة تمتص الفيتامينات والعناصر المفيدة من الكريم الليلي وتساعد على تأخر حدوث الشيخوخة.

الحرص على تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء مرة في الأسبوع باستخدام المقشرات البسيطة التي لا تحتوي على أي مواد تسبب الخدوش لها والأضرار.

الحرص على ترطيب البشرة باستخدام المنتجات المناسبة لها لأن اهمال ترطيب البشرة يتسبب في تهيجها وتكوين القشور البيضاء التي تسبب الحرج للبعض ومن الأفضل استشارة الطبيب حول نوعية كريمات الترطيب المناسبة للبشرة.

لابد من استخدام التونر بعد غسل الوجه لأنه يساعد على تضييق المسامات ويوفر الحماية من الافرازات الدهنية الغير مرغوب بها ويعطي الوجه نضارة ومظهر متجانس ولابد من استخدام التونر الذي يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية.

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة الدهنية:

كريم نيتروجينا Neutrogena Oil-Free Moisture Combination Skin

من الكريمات المناسبة للبشرة المختلطة الدهنية ويتحكم في الدهون فيها ويعمل على امتصاصها وتركها جافة غير لامعة وهو من أفضل منتجات العناية بالبشرة.

افضل مرطب للبشرة المختلطة

كريم لاروش La Roche-Posay Effaclar H Multi-Compensating Soothing Moisturiser

من الكريمات التي تحتوي على السيراميد والذي يسمح للبشرة بالاحتفاظ بترطيبها ويقلل من اللمعان في الأماكن الدهنية وهو مرطب مناسب عند تطبيق المكياج.

أمور يجب تجنبها للبشرة المختلطة

هناك مجموعة من الأمور التي يجب على صاحب البشرة المختلطة تجنبها:

  • الابتعاد عن المطهرات القوية واستخدام الأنواع الخفيفة على الجلد.
  • الابتعاد عن التوتر لأنه لا يساعد على تحسين البشرة ويزيد من تفاعل المناطق الدهنية والجافة.
  • لابد من تجنب أشعة الشمس خاصةً فوق البنفسجية ووضع الكريمات.
  • ارتداء الملابس القطنية المريحة والقبعات قبل التعرض للشمس.
  • الابتعاد عن الروائح العطرية القوية لأنها تسبب التهيج والجفاف.
  • تجنب بعض المنتجات التي تسبب انسداد مسام البشرة مثل المكياج والمرطبات التي تحتوي على المواد الدهنية والزيوت المعدنية.
  • تجنب المنتجات القاسية التي تحتوي على الكحول لأنه يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية ويزيد من انتاج الدهون.

ماسكات للبشرة المختلطة

خلطة البابايا والموز

تمنح الوجه النضارة والاشراق وتتحكم في الزيوت الزائدة على البشرة وتمنحها اللمعان وجعل البقع الجافة أكثر نعومة ويتم تحضيرها من خلال هرس ثمرة موز ونصف ثمرة بابايا جيدًا واضافة قليل من العسل على الخليط ووضعه على الوجه حتى يجف تمامًا ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة الموز وبياض البيض

يساعد هذا الخليط على شد البشرة والترطيب والحفاظ على رطوبتها ويتم تحضير هذا الخليط من خلال هرس ثمرة من الموز واضافة إليها بياض البيضة لحين الحصول على عجينة ووضع الخليط على البشرة مع التركيز على المناطق الجافة. ويتم ترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق وبعد انقضاء المدة يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ وتجفيفه جيد ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

خلطة العسل وعصير الخيار

يتم تحضيرها من خلال طحن ثمرة الخيار واستخراج العصير منها وإضافة العسل إلى عصير الخيار وخلط المكونات معًا جيدًا ووضع الخليط على الوجه مع تركه حتى يجف تماما ثم غسل الوجه بالماء العادي وتجفيفه فهو يساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد الموجودة بها.

ماسك الأعشاب الخضراء والزبادي

من الماسكات المناسبة للبشرة المختلطة ومقشرة وتمنع من حدوث الالتهابات ويتم تحضيره من خلال اضافة ملاعق الزبادي مع بعض الأعشاب وخلطهم جيدًا وتركهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

خلطة اللوز والعسل والشوفان ولبن الزبادي:

من أفضل الخلطات للتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة وتغذيتها وخاصَة المناطق الجافة ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال نقع اللوز في الماء ثم طحنها جيدًا في اليوم التالي للحصول على عجينة وإضافة العسل والشوفان ولبن الزبادي وخلطهم سويا حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ مع الابتعاد عن الماء الساخن.

الخلاصة

تحتاج البشرة المختلطة الى روتين خاص بالعناية بالبشرة لانها تجمع غالبا بين الجافة والدهنية، لذلك يجب الحرص على اختيار كريم مرطب خفيف يعمل على الحفاظ على شكل البشرة ويمدها بالعناصر الهامة للتغذية. من الافضل الاستقرار على ماسك منزلي طبيعي يتم استخدامه بشكل اسبوعي بجانب الاهتمام بالتغذية السليمة التي تنعكس فوائدها على البشرة بشكل عام.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة