افضل مرطب للجسم - تعرفي على أفضل كريمات الترطيب في السوق المصري

افضل مرطب للجسم - تعرفي على أفضل كريمات الترطيب في السوق المصري

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طبيعة الأجسام تختلف عن بعضها البعض، وبالتالي من الممكن أن تتناسب مجموعة من المرطبات مع أجسام ولا تتناسب مع أخرى، ولابد عند اختيار نوع المرطب المناسب للجسم أن يتم الأخذ في الاعتبار إذا كانت البشرة دهنية أو جافة أو حساسة.

ويجب أن تكون المرطبات خالية من المواد الكيميائية التي تسبب الحساسية ومن الأفضل تجربتها على جزء صغير من اليد قبل شرائها للتأكد من عدم حدوث الحساسية ونرصد في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم افضل مرطب للجسم.

كريم مرطبشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

افضل مرطب للجسم

المرطب نيفيا Nivea

تشتهر شركة نيفيا بكريماتها المرطبة وهي المهيمنة على مجال الرعاية في الجسم، وقدمت نيفيا أربع أنواع من المرطبات التي تناسب جميع أنواع البشرة وتعطي الملمس الحريري لها ويتم امتصاصه بسرعة دون أن يتركها دهنية أو زيتية.

افضل مرطب للجسم

كريم شيا المرطب Shea body

من أفضل المرطبات المستوحاة من الطبيعة، ولكنها غالية الثمن وهو يساعد على الترطيب الخفيف مع منح النعومة للجسم وتغذية البشرة ويتميز برائحته الكلاسيكية الجميلة ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تناسب البشرة الجافة، وتحافظ على تغذيتها وحمايتها.

افضل مرطب للجسم

فازلين Vaseline

أحد المرطبات المشهورة للجسم ويتوافر منه العديد من الأنواع لكل أنواع البشرة المختلفة ويساعد على ترطيب الجسم بأكمله بشكل عميق وتنعيم البشرة ويساعد على تفتيح الأماكن الداكنة بشكل سريع.

افضل مرطب للجسم

لوشن فازلين فريش Vaseline fresh lotion

يحتوي على المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجسم وعلى إعادة توازن الرطوبة به، ويساعد على الحفاظ على المظهر الصحي والمنعش للبشرة وسريع الامتصاص بسبب احتوائه على الألوفيرا.

افضل مرطب للجسم

لوشن باراشوت Parachute lotion

يحتوي على جوز الهند الذي له العديد من الفوائد على البشرة ويمنحها النضارة والإشراق بالإضافة إلى قدرته على تغذيتها وتنعيمها وحمايتها وهو مناسب لأصحاب البشرة الجافة من النساء والرجال.

لوشن لوش Lush body lotion

من المرطبات المهمة للجسم وسريع الامتصاص، ويساعد على الترطيب العميق خاصةً للبشرة الجافة، مما يساعد على نعومتها ومرونتها ولا يترك البشرة دهنية ولكن من أهم عيوبه تكلفته العالية.

Luch body lotion

لوشن هيمالايا Himalaya lotion

من الممكن استخدامه للبشرة الجافة والمتقشرة ويساعد على تهدئتها من خلال احتوائها على مجموعة من العناصر وله ملمس كريمي.

لوشن لوتس Lotus Herbals lotion

من المرطبات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الضارة، والمساعدة على الوقاية من الشيخوخة التي تصيب البشرة من خلال احتوائه على مركبات طبيعية وعضوية آمنة، ويمنحها المظهر الصحي.

افضل مرطب للجسم

لوشن فى ال سي سي VLCC lotion

معروف بخواصه الفريدة للتغذية ويحتوي على تركيبة تحافظ على شباب البشرة والحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

مرطب الجسم من دوف Dove body lotion

يساعد على توفير التغذية الكاملة للجسم، والحفاظ على نضارة وشباب البشرة وتغذيتها من الداخل مما يمنحها الرطوبة والنعومة ويجعلها مشدودة.

أفضل مرطب للجسم بعد الليزر

هناك مجموعة من المرطبات التي يمكن اللجوء إليها بعد الليزر حتى تمنع احمرار وتهيج الجلد ومنها:

كريم التا Elta

من أفضل المرطبات التي يمكن الاعتماد عليها بعد إجراء الليزر للتخلص من احمرار الجلد ومن التهيج وتوحيد لونها والتخلص من حدوث الالتهابات وتظهر نتائجه بعد استخدامه بحوالي 3 أيام.

كريم

يوسيرين Eucerin cream

من أفضل الكريمات للاعتناء بالبشرة بعد الانتهاء من الليزر، ويحتوي على مجموعة من التركيبات التي تساعد على التخلص من تهيج واحمرار الجلد والمساعدة على تهدئة البشرة من خلال وضع كمية قليلة منه على المنطقة المتضررة وتدليكها مع العمل على عدم استخدامه في حالة الاصابة بالجروح.

افضل مرطب للجسم

سكين سيوتيكال Skinceuticals

من الكريمات المهمة بعد انتهاء الليزر، ويحمي من احمرار الجلد من خلال احتوائه على مجموعة من المركبات منها حمض الهيالورنيك النعناع، ويمنح البشرة الانتعاش وهو مخصص لمنطقة الوجه والرقبة والصدر.

بيوديرما Bioderma cream

من كريمات العناية بالبشرة بعد الليزر، لأنه يحتوي على بعض الخصائص المهدئة وخاصةً علاج البشرة الجافة ويساهم في التخلص من التشققات والتهيجات ومن الأفضل تطبيقه مرتين في اليوم على الجسم.

لاروش بوزاي LA ROCH POSAY

من الكريمات التي تعالج احمرار الجلد بعد الليزر، ويحمي البشرة من الحرارة المرتفعة ويجعل المسمات تتنفس بشكل أفضل، وغني بمجموعة من المواد المضادة للأكسدة ولابد من نثر القليل منه على الوجه عند الاصابة ببعض الندوب.

افين Avene cream

من الكريمات المخصصة لعلاج لعلاج احمرار الجلد، وهو مفيد في حالة المعاناة من البشرة الحساسة ويساعد على ترطيب البشرة ويمدها بمجموعة من العناصر الرئيسية والمغذية والمهدئة ولابد من استخدامه مرتين في الأسبوع.

أفضل مرطب للجسم في الشتاء

هناك مجموعة من الكريمات المرطبة التي يجب اللجوء إليها في فصل الشتاء للحفاظ على رطوبة الجلد وترطيب الجسم ومنها:

كريم هيمالايا لترطيب الجسم في الشتاء Himalaya cream

من الكريمات التي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية لأنه غني بزبدة الكاكاو وله رائحة تشبه رائحة الفازلين ومن أكثر المرطبات انتشارًا في فصل الشتاء، وهو سهل الانتشار وليس دهني ويعمل على تغذية البشرة من خلال احتوائه على زيت الزيتون وعلى مضادات الحساسية ويزيد من نعومة وليونة الجلد في وقت واحد.

لكنه لا يتم استخدامه كواقي للشمس لأنه لا يحتوي على مضادات الوقاية ومن الممكن أن يسبب الحساسية لبعض أنواع البشرة بسبب احتوائه على مادة البارابين.

كريم نيفيا للترطيب في فصل الشتاء Nivea cream

من الكريمات المفضلة لدى فئة واسعة من النساء خاصةً في فصل الشتاء ويساهم في التخلص من الجلد الخشن ومناسب للبشرة الجافة، ومن أهم مميزاته أنه سهل وخفيف الامتصاص ومرطب ومغذي للبشرة ويساعد على جعل البشرة ناعمة ومرنة لفترة طويلة.

ويحتوي على الحليب التي تزيد من نعومة الجلد وله رائحة تشبه الليمون ومن الأفضل وضعه على البشرة لمدة 10 ساعات خلال اليوم ويعطي شعور بالبرودة خاصةً في الصباح الباكر.

كريم أولاي للبشرة الجافة في فصل الشتاء Olay cream

من الماركات العالمية التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة لأنه غني بزبدة الشيا والعديد من الفيتامينات ويمنحها التغذية ومن أهم مميزاته أنه يدوم لمدة 24 ساعة ولا يؤثر بشكل سلبي على البشرة ويزيد من نعومتها وليونتها ويمنعها من الاصابة بالجفاف وسهل الامتصاص ولايسبب الحساسية أو تهيج للجلد.

كريم أولاي للبشرة الجافة في فصل الشتاء Olay cream

كريم فازلين للترطيب في الشتاء Vaseline cream

من الكريمات المرطبة والمغذية خاصةً للبشرة الجافة ويزيد من نعومتها وليونتها ويجعلها أكثر سلاسة وملمسه كريمي لكن لا يزيد من دهنية البشرة وله رائحة جميلة تدوم لفترة طويلة ويتميز برخص سعره.

نصائح للحفاظ على ترطيب الجسم

هناك مجموعة من النصائح المتبعة للحفاظ على رطوبة الجسم ومنها:

  • تناول 8 أكواب من الماء خلال اليوم مع تجنب تناول الكافيين مثل القهوة والشاي لأنها تؤدي إلى الشعور بالعطش.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن لأنها تساعد على تهيج البشرة واحمرارها.
  • الابتعاد عن الصابون ذو الرائحة العطرية أو الذي يحتوي على المواد الكيميائية.
  • الحرص على تجفيف الجسم بعد الاستحمام بالمنشفة ودهن اللوشن.
  • الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان ووضع الكريمات الواقية.

كريم

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة