افضل واقي شمس - تعرفي على ما يناسب طبيعة بشرتك

افضل واقي شمس - تعرفي على ما يناسب طبيعة بشرتك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

واقي الشمس من الضروريات التي لا يمكن الإستغناء عنها خاصةً في فصل الصيف والحرارة الشديدة التي تعمل على الحاق الضرر بالبشرة، فواقي الشمس لا يعمل فقط على الحماية منها لكن يمنح الترطيب العميق أثناء التعرض للحرارة والرطوبة، ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم افضل واقي شمس.

افضل واقي شمس

كريم بيوديرما BIODERMA

من الكريمات التي تحمي البشرة من أشعة الشمس وتمنحها الترطيب العميق فهو يحتوي على مجموعة من المكونات النشطة التي تقلل من خطر تصبغ الجلد ومعالجة ضعف البشرة.

ويتميز بأنه سهل الامتصاص على البشرة ويمنحها شعورًا بالنعومة ولا يترك أي آثار جانبية عند وضعه عليها ولا يحتوي على أي معطرات مما يوفر الحماية الكاملة لها ومقاومًا للمياه ويدوم لفترة طويلة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

افضل واقي شمس

كريم إيزيس فارما ISIS PHARMA

من الكريمات التي تمنع اختراق البشرة للأعماق ويجعل الوجه أكثر نضارة ولا يتركه لامعًا وهو غني بالمكونات الطبيعية التي تمنع التصبغات ومناسب لجميع أنواع البشرة ويساعدها على استعادة شبابها ونضارتها وهو سريع الامتصاص لترطيب البشرة ومنحها الراحة خلال فترة قصيرة.

افضل واقي شمس

كريم سينسيتيليال من إي سي إم SENSITELIAL

من الكريمات التي يوصي بها الأطباء خاصةً للحالات شديدة الحساسية، وهو مناسب لأصحاب البشرة البيضاء ويحتوي على مجموعة من التركيبات السائلة والخفيفة التي تمنح الراحة عقب الاستعمال.

افضل واقي شمس

كريم أفين AVENE

من الكريمات الواقية للشمس والمناسبة لكل أنواع البشرة ويوفر الحماية الكاملة لها، ويحمي من التصبغات والبقع الداكنة التي تعمل على تشويه الجمال، ويمنع من تهيج البشرة ومناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

كريم لاروش LA ROCHE POSAY

من أفضل الكريمات للوقاية من أشعة الشمس ويعمل على منح البشرة التغطية المثالية وقادر على توفير حماية مكثفة من أشعة الشمس الحادة، ويتميز بتركيبته غير الدهنية والتي لا تسبب ظهور البقع الداكنة أو العلامات البيضاء.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

تتنوع الكريمات التي تقي البشرة الدهنية من أشعة الشمس ومنها:

كريم شيسيدو SHISEIDO PROTECTOR

من الكريمات التي لا تحتوي على زيوت وبالتالي لا تمنح الوجه مظهرًا ناعمًا وهو من أهم الكريمات للبشرة الدهنية.

افضل واقي شمس

كريم آفين AVENE


من الكريمات الضرورية لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويساعد على محاربة الجذور الحرة من خلال احتوائه على المواد المضادة للأكسدة وهو يحارب كل عيوب البشرة الدهنية.

كريم لانكوم LANCOME

من الكريمات خفيفة الوزن والخالية من الزيوت ويتم امتصاصها بسرعة ومن الضروري وضعه يوميًا تحت المكياج فهو يعطي مظهرًا مطفيًا ولينًا ويمنح الراحة.

كريم لانكوم LANCOME

كريم كلينيك CLINIQUE CREAM

من الكريمات التي تتميز بتركيبتها الخفيفة والتي تمتصها البشرة بسرعة ويوفر الحماية الكاملة التي تحتاجها البشرة طوال اليوم.

كريم لورا مارسيه LAURA MERCIER

من الكريمات التي لا تترك أي بواقي زيتية على البشرة ويحمي الوجه من أشعة الشمس ويكافح علامات الشيخوخة.

كريم كيلز KIEHL’S CREAM

من الكريمات التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الضرورية والمهمة، ويحمي من الجذور الحرة وهو خالي من الزيوت ويرطب البشرة ويحميها من الإصابة بالشيخوخة.

أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

واقي الشمس كايا للبشرة الجافة Kaya dialy sunscreen

يجمع كريم كايا بين الترطيب والحماية من أشعة الشمس خاصةً الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى كونه مرطب يومي ومثالي للبشرة ويمتاز بأنه سهل الامتصاص وخفيف الوزن ويدوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات.

هيمالايا Himalaya sunscreen

من الكريمات الغنية بالأعشاب والأكثر انتشارًا في الهند وشرق آسيا ويتكون من بعض الزيوت المهمة كالألوفيرا والصبار والزنجبيل ويساعد على ترطيبها وتغذيتها ومحاربة علامات الشيخوخة وتجديد خلايا الجلد والتخلص من ترهلاته ويحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة.

واقي البشرة الجافة من فلس Vichy sun block

من أفضل الكريمات الواقية للشمس والتي تناسب البشرة الجافة وهو من المرطبات اليومية التي تحافظ على صحتها ونضارتها ومن الأشعة فوق البنفسجية من خلال احتوائه على زيت الجوجوبا والألوفيرا وخشب الصندل وتلك المواد تساعد على تطهير البشرة والجلد من الشوائب والأوساخ.

واقي البشرة الجافة من فلس Vlcc sun block

واقي الشمس من لاكمى للبشرة الجافة Lakme sun expert

من الكريمات التي ينصح بها الخبراء للبشرة الجافة لأنه يوفر لها الحماية الكاملة من أشعة الشمس، وخاصةً الأشعة فوق البنفسجية بالاضافة إلى أنه يحافظ على رطوبة البشرة وعلى صحتها وحيوية الجلد ويمنحها توهج ولمعان.

أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي

كريم كيلز Kiehl’s sunblock

من الكريمات التي تعمل على الحماية من أشعة الشمس والحد من البقع الداكنة والمساهمة في تفتيح البشرة ويتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات ويتم اضافته إلى مستحضرات التخلص من الشيخوخة.

كريم كلينيك Clinique sun screen

من الكريمات الواقية ضد الشمس والتي توفر مستوى عالي من الحماية ضد الشمس خاصةً الأشعة فوق البنفسجية ويحتوي على العديد من المكونات التي بإمكانها التوغل داخل البشرة لترطبها من الأعماق وتحد من الجفاف وتساعد على التفتيح.

كريم كلينيك Clinique sun screen

كريم كلارنس Clarnes sun screen

من الكريمات التي يعتبر الحليب من المكونات الأساسية به وبالتالي يوفر الترطيب الكامل للبشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية ويخلصها من البقع الداكنة ويساعد على تفتيحها.

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

كريم سوبر جروب SUPER GROUP SUNSCREEN

من الكريمات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس والتي تتميز بتركيبتها الخفيفة وتحد من افراز الدهون على البشرة من ناحية وترطيب أماكن فيها من ناحية أخرى بالاضافة إلى قدرته على توفير الحماية القصوى للبشرة.

كريم آفون Avon

من الكريمات الخالية من المواد الكيميائية والذي يوفر الحماية الكاملة للبشرة المختلطة من خلال احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والتي تقاوم الجذور الحرة بالاضافة إلى تركيبته الخفيفة على البشرة.

أفضل واقي شمس طبي

كريم فيشي VICHY

من الكريمات التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة مع عدم ظهور أي زيوت ويتركها نضرة خالية من أي شوائب.

كريم روك سوليل ROC SOLEIL

من الكريمات المهمة للبشرة والتي لا تحتوي على أي مواد كيميائية ويحمي من التجاعيد ويرطبها من الأعماق.

كريم نيتروجينا ألترا شير NEUTROGENA ULTRA SHEER

من الكريمات التي تمنع الشمس من اختراق البشرة ويجعل الوجه أكثر نضارة ولا يتركه لامعَا.

نصائح للعناية بالبشرة

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على البشرة ومنها:

  • الامتناع عن غسلها بالماء الساخن لأنه يسبب تهيجها واحمرارها واستبداله بالماء الدافئ.
  • تناول كميات كبيرة من الماء تصل من 6 إلى 8 أكواب يوميًا وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة والتخلص من جفافها قدر الامكان.
  • الحرص على استخدام الغسول الملائم للبشرة للحفاظ عليها والتخلص من الأوساخ والحفاظ على نسبة الرطوبة والحماية من الجفاف.
  • الحرص على تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان خاصةً الأشعة فوق البنفسجية لأنها تسبب البقع الداكنة وجفافها.
  • تطبيق واقي الشمس المناسب لها حيث لابد من وضع الكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل لتوفير الحماية الكاملة بالاضافة إلى قدرته على منح الرطوبة طوال اليوم وتجنب جفافها.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة