ماهي افضل وسائل منع الحمل؟

ماهي افضل وسائل منع الحمل؟

آخر تحديث : الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩

عروسة جديدة وترغب في تأخير الحمل، رزقك الله بأطفال وتريدي الاكتفاء في الوقت الحالي بهم لعنايتهم، لذلك تلجأي إلى طرق منع الحمل المختلفة، ويتحدث "ستات دوت كوم" في موضوع اليوم، عن افضل وسائل منع الحمل الفعالة بشكل كبير.

افضل وسائل منع الحمل اللولب

اللولب واحد من افضل وسائل منع الحمل بشكل كبير، وهي جهاز بلاستيك مغلف بالنحاس على شكل حرف T، منه دون هرمونات، والنوع الآخر به نسبة كبيرة من الهرمونات، ليتم الاختيار حسب الحالة الصحية للمرأة، يتم وضعه داخل الرحم، من خلال الأطباء المتخصصين.

افضل وسائل منع الحمل

ويمكن إزالته للحمل مرة آخرى بكل سهولة، من خلال سحب السلسلة البلاستيكية المرتبطة به، وهي طريقة فعالة بشكل كبير في تنظيم النسل، ويساعد على منع الحمل طوال تواجده في الرحم، بنسبة نجاح تصل إلى 99.9%، وذلك يعود إلى أنه يعمل على إعاقة الحيوانات المنوية للدخول للرحم.

ويعتبر اللولب من الأجهزة التي لها بعض الآثار الجانبية، التي من الممكن أن تصيب جزء كبير من النساء بغزارة في الدورة الشهرية.

حقن منع الحمل

وهي عبارة عن حقنة تحتوي على هرمون البروجسترون، مما يساهم في منع حدوث التبويض، وهي حقنة تؤخذ مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول هذه الحقنة.

افضل وسائل منع الحمل

تعمل هذه الحقنة على جعل بطانة الرحم رقيقة للغاية وضعيفة، مما يجعلها غير قادرة على دعم البويضة المخصبة، وهي تؤخذ في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية، وتصل نسبة منع الحمل في هذه الطريقة 94%.

حبوب منع الحمل افضل وسائل منع الحمل

واحدة من أشهر الوسائل للمنع الحمل المتداولة بين النساء، ومتوفرة بأكثر من تركيز لتناسب جميع السيدات، واختيار أفضل نوع منها لايتم مفردًا، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص، لمعرفة ذلك، وهي متوافرة بنوعين النوع الأول هو حبوب منع الحمل أحادية الهرمون وهي تحتوي على البروجستين فقط، ومناسبة لفترات الرضاعة، أما النوع الآخر الذ يحتوى على نوعين من الهرمونات، وهما البروجستين والأستروجين، وهو مناسب لكل مرأة.

افضل وسائل منع الحمل

هذه الحبوب لها القدرة في منع الحمل بنسبة تصل إلى 91%، ومن أعراضها الجانبية إنها من الممكن أن تسبب نزيف في الدورة الشهرية، مع وجود بثور خفيفة.

الواقي الذكري والأنثوي

الواقي الذكري والأنثوي من افضل وسائل منع الحمل المتاحة، وهي عبارة عن واقي يباع في الصيدليات بسعر رخيص، ويتم صنعه من المطاط ليناسب النساء والرجال في أي وضع، وليس له أي أعراض جانبية، ولا يؤثر على صحة الطرفين بالمرة.

افضل وسائل منع الحمل

كما يمكن استخدامه دون اللجوء إلى الطبيب، فهو لايوجد له أعراض أو أضرار، والواقي الذكري يحمي من الحمل بنسبة 82%، بينما الواقي الأنثوي يحمي بنسبة 79%.

القذف الخارجي

واحدة آخرى من افضل وسائل منع الحمل وهو القذف الخارجي، لكن هذه الطريقة فاعليتها قليلة للغاية، ومن الممكن أن تسبب حمل بسبب تسريب للحيوانات المنوية في بادية العلاقة الحميمة، وعدم تحكم الرجل في القذف في بعض الأحيان، وهذه الطريقة تحمي من الحمل بنسبة 73%.

مقالات مشابهة


التقيمات