تعرفي على افضل وقت لقص الشعر

تعرفي على افضل وقت لقص الشعر

اتخاذ قرار قص الشعر عند الفتيات، ليس بهذه السهولة التي يعتقدها الكثيرون، فهي سوف تتخلص من جزء ينتمي إليها ويمثل لها كثيرًا، ويؤثر ويتأثر بنفسيتها وحينما تقرر التخلص من جزء ولو بسيط منه، تفكر في العديد من الأمور مثل إمكانية إطالته مرة أخرى أو تبحث عن افضل وقت لقص الشعر لتجنب اصابته بأي أَضرار وتجنب السلبيات التي يمكن أن تلحق بشعرها بعد قصه، ولهذا ستات.كوم يقدم لك في هذا الموضوع افضل وقت لقص الشعر .

افضل وقت لقص الشعر

افضل وقت لقص الشعر

اكتمال القمر افضل وقت لقص الشعر

ينصح دائمًا بقص الشعر في أيام اكتمال القمر وهي الثلاثة أيام المتتالية في الشهر العربي 13 و 14 و15، وذلك من خلال قص أطرافه مرة واحدة كل ثلاثة أو أربعة أشهر في هذه الأيام لتمنحيه صحة وفرصة للنمو .

اقرأي أيضًا :كيف تختارين قصة الشعر الملائمة لشكل وجهك؟

عدم تساوي الشعر

ربما لم تلاحظين من قبل أن شعرك غير متساوي الأطراف من الخلف، ويبدوا وكأنه مثلثًا، ولهذا راقبي شكل شعرك، ومشطيه جيدًا، وإذا وجدتيه غير متساوي ينبغي عليك قص أطرافه لمنحه مظهر جمالي .

افضل وقت لقص الشعر

تلف الشعر

إن افضل وقت لقص الشعر هو ذلك الوقت الذي تلاحظين فيه تلف شعرك بسبب استخدام المواد الكميائية الضارة سواء في صبغات الشعر، أو بسبب الافراط في استخدام الشامبو وهنا ينبغي عليك قص شعرك أو أطرافه لإعادة حيويته.

تقصف الشعر

إن مشكلة تقصف الشعر أحد أكبر المشاكل الخاصة بالشعر ، والتي ينبغي عليك حينها قص الشعر فورًا دون تردد وذلك لإن مشكلة تقصف الشعر أو الأطراف هي مشكلة يصعب علاجها باستخدام كريمات الشعر او بعض أنواع الزيوت ، ولكن ينبغي عليك قص الشعر أو قص أطرافه لعلاجها.

صعوبة تسريح الشعر

في حالة كان شعرك كثيفًا، وواجهتي مشكلة في تسريحه نظرًا لتشابكه أو كان شعرك يتميز بخشونته وصعوبة التسريح، فينبغي عليك حينها قص الشعر لتسهيل عملية التصفيف أو حتى إزالة الأطراف ، كذلك لا يفضل أن يكون الشعر الخشن طويًلا لأنه مرهق جدًا لصاحباته عند التسريح .

سقوط الشعر

قومي بقص شعرك حينما تلاحظين استمرار تساقط الشعر ويصبح خفيف وضعيف جدًا على غير عادته ، فهو في هذه الحالة يحتاج إلى التغذية والقص لاستعادة حيويته وجماله.

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;