أفكار وحلول عملية لترتيب المنزل الضيق بالصور

أفكار وحلول عملية لترتيب المنزل الضيق بالصور

آخر تحديث : الأحد ١٠ أكتوبر ٢٠١٩

هل تواجهين مشكلة في ترتيب المنزل الضيق؟ بالتأكيد تعاني الكثير من السيدات من اللواتي يعيشن في منزل ضيق من ترتيب الكثير من الأغراض الخاصة بالمطبخ، طبعا تواجهين المشكلة الأكبر وهو إيجاد مكان مناسب للأحذية بدلا من تركها مبعثرة أمام باب المنزل ، ومن أفكار ترتيب المنزل الضيق التي قد تلجأ لها السيدة هي الإستغناء عن بعض العناصر التي لاتستعملها في الوقت الحاضر، والبعض الأخر من السيدات لا تلجأ أصلا لفكرة شراء أي شئ قد تحتاجه أو لا تحتاجه من الأساس لأنها لاتمتلك المكان الكافي لوضع هذا الشىء داخل منزلها الضيق، ولأننا دائما في موقع "ستات" نحاول نبتكر معكي ونلجأ إلى الحلول الغير تقليدية، لذا تعرفي معنا على أفكار لترتيب المنزل الضيق بحلول عملية وبسيطة.

يمكنك أيضا التعرف على كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

افكار ترتيب المنزل الضيق

يجب أن تعلمي عزيزتي أن المشكلة ليست في المساحة الصغيرة التي تمتلكيها، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في كثرة الأشياء والأغراض التي تمتلكيها، لذا على الأغلب هناك بعض الأفكار والحلول العملية التي تساعدك في الترتيب، وبعض من هذه الأفكار قد تحتاج إلى نجار لتنفيذها.

تقسيم الغرفة الواحدة إلى عدد من الغرف

من أفكار ترتيب المنزل الضيق هو تقسيم غرفة المعيشة أو الصالة الواحدة إلى جزئين، فعلى سبيل المثال يمكن تقسيمها إلى جزء خاص بالطعام من خلال وجود طاولة طعام صغيرة وهناك بعض طاولات الطعام التي تنفرد وتنكمش حسب الحاجة منها، يمكن إستغلالها في المساحات الصغيرة، والجزء المتبقي من الصالة يمكن إستغلاله كغرفة معيشة ووضع التلفاز فيه.

ترتيب المنزل الضيق

إخلقي مساحات غير موجودة بالأساس

ما معنى هذا الكلام فعن طريق بعض الإبتكار إخلقي مساحات لن تخطر ببالك:

  • فالإطار حول الباب يمكن إستغلاله بعمل بعض الأرفف لوضع الأغراض مثل الكتب أو اللعب إستعيني بنجار لتنفيذها ، وبذلك تكونين قد إبتكرتي ديكور جديد ومساحة تخزين مناسبة.
  • إستعيني بالأشياء التي تفتح وتغلق كمكتب صغير لأولادك أو لزوجك.
  • المساحة الموجودة بين الثلاجة وبين الحائط يمكن صنع أرفف بجرار لفتحها وغلقها ووضع الأشياء التي لاتوجد لها مكان بالمطبخ.
  • داخل دولاب المنزل الذي تضعين فيه الملابس، المساحة أسفل الملابس فارغة يمكن تقفيلها إلى أدراج، أو الإستعانة بمنظمات المنزل الحديثة لوضع الجوارب والإشاربات والإكسسوارات.

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق

إستفيدي من الديكورات الحديثة للتخزين

حقا لم يخطأ من قال أن "الحاجة هي أم الإختراع "، لذا تجدي بعض التصميمات الحديثة من الكراسي التي يمكن إزالة الجزء العلوي عنها وإستغلال التجويف الداخلي منها للتخزين، كما يوجد بعض الأسرة الحديثة التي يمكن استغلالها كسرير وكمكتب في نفس الوقت أو بتكون مقسمة إلى عدد من الأرفف الداخلية لوضع ماترغبين فيه ويمكن سحبه كالدرج.

تعرفي أيضا التعرف على 10 خطوات تساعدك على ترتيب البيت بسهولة للعيد

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق

إستفيدي من المساحات العلوية قدر الإمكان

إستفيدي من المساحات العلوية قدر الإمكان

فطبعا المساحة العرضية للمنزل الضيق معروفة، ولكن لامانع من إستغلال المساحات العلوية للحائط، فعلى سبيل مثال يمكن عمل مكتبة كبيرة على الحائط لوضع الكتب عليها، ويمكن وضع عليها بعض السلات لوضع لعب الأطفال عليها لتظهر بشكل جمالي بدلا من تركها مبعثرة بدون مكان.

ترتيب المنزل الضيق

المطبخ الضيق ماذا أفعل به؟

سأخبرك ماذا تفعلي معه بالتحديد:

  • البرطمانات يمكنك تثبيتها أسفل رف علوي بغيراء قوي، وللحصول على البطرمان لفيه وستحصلي عليه بدون غطاء.
  • الحلل والأواني يمكنك تعليقها على أرفف خشبية بمسامير على الحائط العلوي للمطبخ.
  • قومي بتقفيل المساحة تحت الحوض إلى أرفف، وإستغليه في وضع المنظفات.

وأخيرا، أدعوكي إلى النظر للمساحات الصغيرة بنظرة إيجابية، فلولا وجود تلك المساحة الصغيرة لن تتجمعي أبدا انت وعائلتك في مكان واحد بدلا من جلوس كل فرد منحبسا بغرفته.

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق

ترتيب المنزل الضيق


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة