افكار لترتيب المكياج .. أبرز الحيل لتنظيم مستحضرات التجميل

افكار لترتيب المكياج .. أبرز الحيل لتنظيم مستحضرات التجميل

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الاهتمام بمستحضرات التجميل الخاصة بالفتاة من الأمور المثيرة جدًا في حياتها، لذلك في "ستات دوت كوم" سنتعرف على أبرز افكار لترتيب المكياج بسهولة، وكذلك سنخبرك بكيفية الاحتفاظ بالمكياج من عبث أطفالك الصغار، وكيف تقومي بحماية هذه الأدوات من صغيرك الذي من الممكن أن يعرضها للكسر أو التلف.

إذا كنتِ تعانين من صعوبة الوصول إلى إصبع الروج الأحمر الخاص بكِ، أو قلم الكحل الأسود، وتشعرين بأن التسريحة غير منظمة أو خزائن مستحضرات التجميل الخاصة بكِ تحتاج لمزيد من الترتيب لسهولة الحصول على الأشياء، فإننا سنخبرك بالحيل السهلة والطرق البسيطة التي ستكون مبتكرة وتنقذك من مرحلة التوهان التي تعاني منها دائمًا عند البحث عن المكياج الخاص بكِ.

ترتيب أنواع المكياج

في البداية يجب إحضار كافة أنواع المكياج الخاصة بكِ، وتقسيمها إلى فئات ومنها الجديد والقديم، وكذلك المكياج الخاص بالحفلات والمناسبات وكذلك الخاص بالروتين اليومي الخاص بكِ.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

سنحتفظ بالمكياج الجديد في أدراج التسريحة في شكل منظم للغاية، وفي درج أخر نضع مستحضرات التجميل الخاصة بالحفلات والمناسبات الخاصة، بينما يتم تنظيم أدوات مستحضرات التجميل اليومية المستخدمة على التسريحة بشكل مريح للعين ويكون سهل الوصول إليه بسهولة شديدة، وهذه هي أول الخطوات في تنظيم أدوات المكياج الخاصة بكِ.

افكار لترتيب المكياج

استخدام الصناديق الكرتونية من افكار لترتيب المكياج

يمكن استخدام الصناديق المصنوعة من الكرتون أو البلاستيك صغيرة الحجم، والتي يمكن عملها في المنزل بسهولة شديدة باستخدام كراتين الأحذية والهدايا، وتزيين هذه الكراتين بالأوراق الملونة والشرائط الستان التي تعطي لمسة سحرية لهذه الصناديق الرائعة.

وفي هذه الأدراج الموجودة بتلك الصناديق، سنقوم باستغلال كل درج لوضع نوع من مستحضرات التجميل، فدرج سيحتوي على مستحضرات تجميل اليد، ودرج أخر نضع به مستحضرات الوجه، ودرج آخر لوضع المكياج الخاص بالعين كذلك، لمزيد من الراحة والسهولة عند استخدام هذه الأدوات.

افكار لترتيب المكياج

ترتيب فرش المكياج من افكار لترتيب المكياج

في زاوية واحدة من التسريحة يتم وضع فرش المكياج الخاصة بوضع كحل العين وتوزيع الفاونديشن بأنواعه المختلفة كذلك، ومن الأفضل أن يتم وضع هذه الفرش في أكواب من البلاستيك أو الزجاج الملون الذي يعطي شكل جذاب ومميز.

يمكن كذلك أن يتم وضع الورد المجفف في هذه الأكواب، حيث أن هذا الورد سيعطي المزيد من الروائح المميزة لهذه الفرش، مع تخصيص كوب مناسب نقوم بوضع به الفرش التي تحتاج إلى تنظيف، وتجميعهم حتى تقومين بتنظيفهم مرة واحدة تجنبًا لضياع المزيد من الوقت كذلك.

افكار لترتيب المكياج

شماعة المكياج

وهذه تعتبر من الطرق المبتكرة التي يمكن الاعتماد عليها في ترتيب مستحضرات التجميل الخاصة بكِ بمنتهى السهولة والإبداع، وهذه الحيلة الذكية تعتمد على إحضار شماعة وقطعة متماسكة من قماش الستائر وتثبيتها على الشماعة، وباستخدام قطع بلاستيكية نقوم بتثبيتها على القماش لعمل شكل الحافظات صغيرة الحجم أو الشكل الذي تريدينه.

سنقوم بتثبيت هذه الشماعة على أحد حوائط غرفة النوم، أو خلف باب هذه الغرفة كذلك، وفي كل حافظة من هذه الحافظات سنقوم بوضع مستحضرات التجميل المختلفة، فحافظة سيتم وضع بها الروج، بينما أخرى تكون خاصة بالكحل، وهكذا حتى تنتهين من كل مستحضرات التجميل الخاصة بكِ، بالتأكيد هذه الشماعة ستعطي لكِ المزيد من الراحة عند الرغبة في اختيار المكياج الخاص بمناسبة اليوم، كما أنها ستزيد من جمال غرفتك بشكل عصري ورائع.

افكار لترتيب المكياج

البرطمانات الزجاجية من افكار لترتيب المكياج

يمكن استخدام البرطمانات الزجاجية الشفافة التي تستخدم في وضع الحلوي والعديد من الأشياء، في الاحتفاظ بالمكياج الخاص بكِ كذلك، حيث يمكن وضع زجاجات المانكير الخاص بكِ في هذه البرطمانات بمنتهى الأمان، وتخصيص برطمان لكل نوع من أنواع مستحضرات التجميل الخاصة بكِ.

افكار لترتيب المكياج

صيدلية الحمام في تنظيم أدوات المكياج

يوجد في الحمام دائمًا صيدلية صغيرة الحجم يتم وضع بها بعض مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بكِ، فما رأيك من إعادة تنظيم هذه الصيدلية وإضافة المكياج الخاص بكِ فيها من خلال تركيب رفوف صغيرة الحجم، ويتم وضع بها فرش الأسنان، وكريمات البشرة والشعر، وكذلك المكياج الذي تستخدمينه باستمرار، ستكون بالتأكيد فكرة مدهشة ورائعة وحيلة مبتكرة في ترتيب أدوات مستحضرات التجميل الخاصة بالمرأة.

افكار لترتيب المكياج

وحدات تخزين المكياج

توجد في العديد من الأسواق وحدات خاصة بتخزين مستحضرات التجميل، فإذا كنتِ تمتلكين غرفة صغيرة الحجم، فيمكن شراء هذه الوحدات البسيطة ووضعها بجوار التسريحة بمنتهى السهولة وتنظيم المكياج الخاص بكِ بها بمنتهى السهولة، وتتميز هذه الوحدات بأن منها المقسم إلى أدراج، ومنها العادي الغير مقسم، كما أن تكلفتها المادية ليست غالية على الإطلاق، ويوجد منها وحدات مختلفة المساحات لتتناسب مع أي حجم غرفة بسهولة تامة ويسر.

افكار لترتيب المكياج

ديكورات غرف مكياج

إذا كان لديكِ منزل كبير الحجم، ويوجد لديكِ غرفة خاصة بمستحضرات التجميل، فيجب أن يتم اختيار ديكور مناسب لهذه الغرفة، ومن أبرز حيل هذه الغرف ما يلي:

  • اختيار تسريحة مميزة تحتوي على العديد من الأدراج، ويمكن استخدام هذه الأدراج في تخزين مستحضرات التجميل وأدوات المكياج المختلفة بسهولة.
  • عند اختيار المرآة، من الأفضل أن تتناسب مع شكل التسريحة ولا يشترط أن تكون مثبتة فوقها فمن الممكن أن تكون في مكان آخر بجوارها، وبالتأكيد فأن اختيار مرآة عارضات الأزياء والتي تحتوي على العديد من اللمبات الليد التي تعطي إنارة مميزة لكِ عند الوقوف أمامها، ستكون حيلة رائعة لمزيد من جمال غرفة المكياج الخاصة بكِ.
  • يجب اختيار كذلك تصميم مميز للكرسي الخاص بهذه التسريحة، فالكراسي النصف الكروية تعطي المزيد من الجمال والأناقة لهذه الغرفة كما أنه سيكون مناسب للعديد من الفتيات كذلك، ومن الممكن أن يتم وضع وسادة على هذا الكرسي لمزيد من الراحة.
  • في خزائن التسريحة سيتم وضع الفوط القطنية النظيفة في درج من هذه الأدراج، كما سيتم وضع القطن الطبي الخاص بتوزيع وتنظيف الوجه من مستحضرات التجميل كذلك.
  • يمكن استخدام الرفوف المكشوفة كذلك عندما تقومي باختيار ديكور غرفة المكياج الخاصة بكِ، حيث أن هذه الأرفف سيتم وضع المقتنيات الخاصة بك عليها من إكسسوارات وأدوات مستحضرات التجميل الخاصة بكِ، كما أنها ستزيد من جمال هذه الغرفة المميزة كذلك، ويمكن وضع عليها الورد وصناديق البلاستيك الملونة والهدايا الورقية كذلك.
  • يجب الاستعانة ببعض المجلات التي تهتم بالموضة والمكياج للمرأة في هذه الغرفة، حيث سيتم قص العديد من الصور الخاصة بنجمات الموضة والأزياء وتثبيتها على حائط سيتم تخصيصه لوضع مثل هذه الصور الرائعة، وكذلك وضع صورك وأنتِ نجمة متألقة مع تلك الصور لتزيد من جمال غرفتك.
  • يجب أيضًا تزيين هذه الغرفة من خلال الاعتماد على الورد الورقي وتثبيته على المرآة أو على أحد حوائط الغرفة، بشكل مميز، يتيح لكِ خلفية مميزة يمكنك التصوير عليها في أي وقت تريدينه، مع مراعاة وجودة إضاءة في هذه الزاوية.

افكار لترتيب المكياج

هذه كانت أبرز افكار لترتيب المكياج في المنزل، دون الحاجة إلى دفع المزيد من الأموال لإحضار متخصص في فن الديكور لتنظيم مستحضرات التجميل الخاصة بكِ، فيمكن من خلال حيل سهلة وبسيطة تنفيذ العديد من الأفكار المجنونة التي تزيد من جمال التسريحة أو غرفة المكياج الخاصة بكِ كذلك، بالتأكيد ننصحك بتجربة هذه الحيل السحرية، وإخبارنا برأيك تجاهها في التعليقات أسفل الموضوع.

الخلاصة

توجد الكثير من الافكار لترتيب المكياج على التسريحة وفي الخزائن الخاصة بغرفتك بسهولة تامة، حيث أوضحنا لكِ أبرز الحيل التي يمكن الاعتماد عليها في ترتيب مستحضرات التجميل الخاصة بكِ سواء باستخدام الأكواب البلاستيك أو البرطمانات الزجاجية وغيرها من الأفكار العصرية المميزة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة