افكار لتزيين غرف النوم - إليكِ الأفكار الأكثر إبداع وتميز

افكار لتزيين غرف النوم - إليكِ الأفكار الأكثر إبداع وتميز

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

دائماً ما تبحث السيدات عن التجديد وكسر الروتين والملل وخصوصاً في ترتيب المنزل وتجديد شكله بأسلوب مختلف و مبهج يمنح الشعور بالحيوية والتغيير، لذلك نقدم لكي افكار لتزيين غرف النوم وسنطرح خلال الموضوع العديد من الأفكار الجميلة والمختلفة التي تناسب تزين غرف البنات وأفكار يمكن عملها بالفوم وأفكار لعيد الزواج والعديد من الأفكار لتزين الغرف تعرفي على تلك الأفكار.

افكار لتزيين غرف النوم

هناك العديد من الأفكار الجميلة والغير تقليدية، لتزيين غرف النوم بشكل جمالي والشعور بالتغيير والتجديد في ديكور وشكل غرف النوم نقدم لكي أجمل تلك الأفكار فيما يلي :

إستخدام قطع السجاد

يمكن إستخدام قطع جديدة من السجاد صغيرة لتزيين غرف النوم وتغيير شكل وديكور الغرفة بسهولة ومنح الشعور بالسعادة والبهجة نتيجة التجديد في شكل الغرفة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

افكار لتزيين غرف النوم

تصميم أرفف خشبية جديدة

يمكن تصميم أرفف خشبية جديدة بسيطة الشكل وتثبيتها على أحد الحوائط لمنح الغرف شكل جمالي ومظهر جميل، وإستخدام الأرفف في وضع الكتب والأدوات الشخصية والأكسسوارات لمنح الغرفة جانب جديد جميل من التميز والإختلاف.

افكار لتزيين غرف النوم

الشموع

تعد الشموع من أكثر الطرق والأساليب الجميلة في تزيين غرف النوم وإضافة مظهر وإسلوب إضاءة جديد مميز وجميل للغرفة ومنح الشعور بالراحة النفسية والسعادة ، ويمكن إستخدام العديد من الأشكال والألوان المختلفة من الشموع لتغيير ديكور الغرفة.

افكار لتزيين غرف النوم

افكار لتزيين غرف النوم لعيد الزواج

إذا كان عيد زواجك قد إقترب موعده، وتريدين قضاء يوم رومانسي جميل لا يمكن أن ينسى، سنشرح لكي العديد من الأمور الهامة لتزيين غرفة النوم التي ستساعدك على قضاء عيد زواج جميل وسعيد، وستمكنك تلك الأمور من جعله ذكرى لا تنسى، إليكِ بعض الأمور والأفكار الهامة تعرفي عليها فيما يلي :

السرير

إستخدمي فرش قماش جديد من الحرير أو الساتان لفرش السرير لإضفاء اللمسات المبهجة والفاخرة للغرفة، يمكن إستخدام الفرش ذو اللو الأحمر والأبيض لإضافة الرومانسية والأجواء الجميلة على الغرفة.

افكار لتزيين غرف النوم

يمكن القيام برص العديد من الوسادات المختلفة الأشكال والأحجام على السرير للإحساس بشعور مميز وجميل ومريح.

افكار لتزيين غرف النوم

يمكن صنع ستارة على السرير من القماش التل، ويمكن تثبيتها في السقف بلاصق، ويمكن تركها تنسدل بشكل جمالي على السرير لمنح الشعور بالفخامة والرقي والتغيير، ويمكن إختيار الألوان الأحمر أو الأبيض أو الوردي، لمنح السرير شكل جمالي.

افكار لتزيين غرف النوم

البالونات

يعد إستخدام البالونات من الطرق السهلة والغير مكلفة لتزيين غرف النوم وتجميلها بتكلفة مالية قليلة، كل ما عليكي إختيار البالونات الجميلة ذات الألوان والأشكال المختلفة التي تناسب ديكور غرفتك والقيام بتوزيعها وتثبيتها على الحوائط في الأماكن المختلفة لمنح شعور بالبهبة والسعادة.

افكار لتزيين غرف النوم

تزيين غرف النوم بالفوم

يعد تزيين غرف النوم بإستخدام الفوم من أحد أحدث الطرق الجميلة لتزيين الغرف، فبالإضافة إلى تواجد الفوم بأذواق وألوان مختلفة وأشكال متعددة، إلا أنه أيضا يتميز بثمنه البسيط، ويمكن عمل تصميمات كثيرة بإستخدام الفوم تناسب جميع الأذواق، ويمكن إستخدام الفوم في تزيين أماكن أخري في المنزل غير غرف النوم أيضاً، حيث يمكن من خلال ورق الفوم تزيين الحوائط في المناسبات المختلفة مثل أعياد الميلاد والحفلات الخاصة والسبوع.

بالإضافة إلى ذلك فإن من مميزات تزيين الحائط بورق الفوم هي توافر الأدوات والخامات وسهولة القيام بلصقها على الحائط دون إتلاف الدهان، وكذلك تناسب خامة الفوم اللصق على جميع الأسطح سواء كانت خشبية أو إسمنتية أو حتى كانت سيراميك أو زجاج، وهذا من أجمل الأشياء في الأمر أنه لن تواجهك مشكلة في تزيين جميع أرجاء المنزل بإستخدام ورق الفوم، وفيما يلي سنشرح لكي الأدوات المستخدمة وطرق تزيين غرف النوم بإستخدام الفوم :

الأدوات المستخدمة في تزيين غرف النوم بالفوم

أشتري الألوان التي تفضلينها من ورق الفوم، كما أنه يوجد بالأسواق ورق فوم لامع يناسب عمل العديد من التصميمات المختلفة.
إشتري نوع لاصق مناسب للقيام بلصقه على الحوائط ويحافظ على الحوائط ويثبت ورق الفوم بشكل جيد، للتمكن من عمل التصميم المطلوب.

قلم لتحديد التصميم، ومقص لقص التصميم، ومسدس شمع لتثبيت التصميم.

إشتري إكسسوارات أخرى لدمجها مع التصميم، مثل البالونات والشرائط والحبال والكور والملونة.

افكار لتزيين غرف النوم

طريق تزيين غرف النوم بالفوم

  • قومي برسم التصميمات الرومانسية التي تفضليها وترغبين بها.
  • قصي الفوم بحرص ودقة لتنفيذ التصميم المطلوب.
  • إستخدمي المسدس الشمع للصق التصميم والإكسسوارات مع بعضها البعض.
  • إتركي التصميم حتى يجف ويثبت جيداً، ثم إلصقيه على الحائط بإستخدام لاصق الحوائط المناسب.

افكار لتزيين غرف النوم

أفكار لتزيين غرف النوم للبنات

هناك العديد من الأفكار التي يمكن القيام بها لتزيين غرف نوم البنات سنطرح لكي أجملها فيما يلي :

  • يعد الإهتمام بإختيار الألوان الجميلة والمتناسقة من أحد الأمور الهامة عند تزيين غرف نوم البنات، بداية من إختيار لون الطلاء المناسب، ويجب أن يتم إختيار لون طلاء مناسب لشخصية الفتاة ولون تفضله بشكل شخصي، فمثلا بعض الفتيات يفضلن اللون الأصفر اليمونى وآخرين يفضلن الزهري والبعض يفضلن البنفسجي فاتح اللون، وبناء على التفضيلات المحتلفة يتم إختيار اللون المناسب لكل شخصية على حِدة.

افكار لتزيين غرف النوم

  • ومن الهام أيضأَ أن يتماشى لون الحوائط مع لون الستائر والأسرة ولون السجاد و مفارش السرير وأغطية الوسائد، والحرص على أن يتم المزج بين الألوان المتقاربة والممتزجة مع بعضها البعض، فمثلا من الرائع دمج الفضي مع الذهبي والأحمر مع الذهبي ودمج التركواز مع اللون الفضي.

افكار لتزيين غرف النوم

  • إختيار الإكسسوارات المناسبة للغرفة
  • يعد من الأمور الهامة لتزيين الغرف الخاصة بالبنات هو إختيار الإكسسوارات المناسبة لغرف البنات، فيعد إختيار تزيين غرف نوم البنات بواسطة ورق الحائط من الأمور الهامة والمناسبة لشخصية البنات وذوقهم العام، وكذلك إستخدام النجوم التي يتم تعليقها في السقف من الأكسسوارات الجميلة في تزيين الغرف، وإستخدام الدببة بأحجامها المتنوعة والمختلفة، والألعاب الجميلة والصغيرة الخاصة بالبنات.

افكار لتزيين غرف النوم

أفكار لتزيين غرف النوم يدوية

الأفكار اليدوية لتزيين الغرف بحاجة إلى حس إبداعي في المقام الأول، فلذلك يجب أن يكون لديكي موهبة التصميم والتنفيذ وحب الإبداع والتجربة لعمل الأفكار اليدوية لتزيين غرف النوم، ويجب أن يكون لديكي إمكانية العثور على أدوات وخامات صناعة الأعمال اليدوية بكل سهولة دون عناء، ونظراً لكون الفتيات يمتلكن حس عالي من الإبداع، لذلك سنقدم كي العديد من الأفكار اليدوية لتزيين الغرف فيما يلي :

صناعة اللوحات الفنية لتزيين الحوائط، في حال كان لديكِ موهبة فنية لرسم وعمل اللوحات الزيتية والمائية فإنه من الجميل للغاية القيام برسم وتنفيذ الأفكار والتصميمات التي تفضليها لتزيين غرفة نومك بنفسك، بشكل جميل ولوحة إبداعية وتكلفة قليلة.

افكار لتزيين غرف النوم

يمكن إستخدام اللوحات بشكل آخر ولكن هذه المرة عمل اللوحات المعتمدة على التطريز والنسيج لعمل تصميمات كلاسيكية رائعة وجميلة لتزيين الحوائط بأسلوب فني جميل وفريد ومميز.

افكار لتزيين غرف النوم

الأباجورات والفوانيس التي يتم صناعتها يدوياً لتزيين وتجميل غرف النوم.

افكار لتزيين غرف النوم

يمكن عمل ورسم العديد من التصميمات الإبداعية بإستخدام السيراميك وتزيين الغرف بواسطتها وتمنح الحوائط مظهر جمالي رائع.

افكار لتزيين غرف النوم

تناولنا خلال الموضوع العديد من افكار لتزيين غرف النوم التي تمكنك من الحصول على غرفة نوم بمظهر جميل وجديد وجذاب، يمكنكِ إختيار الديكور المناسب لكي على حسب ذوقك فإذا كنتي تفضلين الأعمال اليدوية قدمنا لكي العديد من الأفكار الجميلة التي يمكن تنفيذها، وأيضا قدمنا لكي الكثير من الأفكار الأخرى التي تناسب تزيين غرف النوم وغرف نوم البنات، جربي من بين تلك الأفكار ما يناسبك وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

تناولنا خلال الموضوع العديد من الأفكار الهامة والجميلة والبسيطة والإبداعية لتزيين غرف النوم في المواقف المختلفة، مثل عيد الزواج وتزين غرف النوم لتغيير الديكور التقليدي، وتزيين غرف النوم بالفوم وبالعديد من الطرق الإبداعية الجميلة، قدمنا لكٍ خلال الموضوع العديد من الطرق والأفكار الجميلة التي يمكن القيام بها.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة