افكار للاستمتاع بالعيد في المنزل

افكار للاستمتاع بالعيد في المنزل

يعد الخروج في العيد من أكثر الأمور الغير محببة لدى الكثيرون، فنظرًا لازدحام الطرق وامتلاء الحدائق والأماكن العامة بالمواطنين للاحتفال بالعيد، فمن الصعب الانبساط به خارج المنزل بل ويعتبره البعض أسوأ توقيت للخروج ويفضلون الجلوس في المنزل، ولهذا إن كنت من مفضلات الجلوس في المنزل بالعيد، نقدم إليك افكار للاستمتاع بالعيد في المنزل بدون ملل .

افكار للاستمتاع بالعيد في المنزل بأقل التكاليف 

حفلة شواء عائلية أو للأصدقاء

اجعلي أول أيام العيد يومًا عائليا وقومي بعزيمة جميع أفراد عائلتك للاستمتاع بحفل شواء كبير، اعدي له من قبل ، بتجهيز الشواية وأدوات الشواء وتتبيل اللحم، حتى لا تستغرقي وقتًا طويلًا في التحضير، ويكون وقت الشواء فقط هو الوقت المهدور قبل تناول الطعام، وبعدها استمتعي بالجلوس مع عائلتك.

ويمكنك تكرار حفلة الشواء في العيد ولكن مع أصدقائك حيث تتبادلون الأحاديث المضحكة وتتناولون اللحم المشوي الشهي، وتستمتعون بالعيد معًا في أجواء منزلية مريحة، بدلًا من التقيد بالجلوس في المطاعم وعدم الراحة، فالمنزل يوفر لك كل شيء لتبدين على طبيعتك وتستمعين بوقتك على أكمل وجه مع أصدقائك.

حفلة شواء

الألعاب الجماعية

يمكنك استعادة ذكريات الطفولة بالألعاب الجماعية مثل بنك الحظ والكوتشينة والشطرنج، ولعبة "الشايب"، وغيرها من الألعاب المسلية التي كانت تمتع أوقاتنا قبل اقتحام الهواتف المحمولة حياتنا وسرقتنا من بعضنا البعض، فتلك الألعاب الجماعية تعطي نكهة جمالية وتضفي المرح والفرحة في المنزل، ولذلك احرصي على اقتناء ما ينقصك منها قبل العيد.

المسليات

استعدي للسهر في العيد أمام التلفاز مع أسرتك لمشاهدة فيلمكم المفضل أو حلقات المسلسل المجمعة الذي تفضلونه أو احدى المسرحيات الكوميدية، بعد تحضير الفشار واحضار اللب والسوداني والمكسرات، والعصائر حسب الرغبة، لتقضون ليلة ممتعة مليئة بالمسليات التي تعطي شعورًا بالسعادة.

المسليات

تزيين البيت

احرصي على تزيين البيت ليلة العيد، لاضفاء البهجة على جدرانة وملامحه، فقومي باختيار وشراء الزينة المفضلة، ومن الأحسن أن تكون ذات ألوان مبهجة، وزيني بها المنزل للشعور بالتغيير والتجديد، وفرحة العيد .

تزيين البيت

حلويات وأكلات شهية

قومي بصناعة الحلوى المنزلية، حيث أصناف الحلويات التي تشتهيها أسرتك في العيد، واحرصي أن تكون أكلاتك شهية، لتستمعي بالعيد قدر الأمكان ففي عطلة العيد يتوفر لديك وقتًا كثيرًا للابتكار، على العكس فالأيام العادية قد نتجاهل الابتكار في تحضير الطعام، أو صناعة الحلوى، ونفضل شرائها جاهزة لضيق الوقت .

حلويات لعيد الأضحى

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;