افكار منزلية بسيطة للمطبخ .. خطوات سحرية ستحول مطبخك إلى جنة

افكار منزلية بسيطة للمطبخ .. خطوات سحرية ستحول مطبخك إلى جنة

آخر تحديث : الأحد ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن منظر المطبخ المنظم الجميل هو ما يجذب المرأة بغض النظر لمساحة المطبخ، ولذا جهزنا لك فضل افكار منزلية بسيطة للمطبخ لمنحه الشكل الجميل الجذاب، وكذلك سنوضح طريقة اختيار أرضية المطبخ وأفكار منزلية للمطبخ الضيق.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

المطبخ هو المكان الذي تقضي فيه المرأة الكثير من الوقت، ولذا يمكن أن تقومي بالعديد من الأفكار لإضافة ديكورات عملية وسهلة لمنحه شكلا عصريا جميلا، من هذه الأفكار:

استخدام الرفوف

حيث تساعد الرفوف على توفير مساحة في المطبخ، وتستخدم كذلك في ترتيب الأطباق والأواني والأدوات الأخرى وكذلك تضيف لمسة جمال إلى مطبخ ويمكن تزيين خلف الأرفف بورق حائط.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

اختيار البوتاجاز

يمكن أن يمنح مطبخك المظهر العصري الجميل إذا قمتي باختيار بوتاجاز بألوان لطيفة كأن يأتي زجاجه باللون الأزرق البحري أو يوضع فوق زجاجه ورق لاصق عليه رسومات جميلة.

المطبخ الكبير

يمكن للمطبخ ذو المساحة الكبيرة والمفتوح على غرفة الجلوس أن يوفر مساحة جيدة للتزيين حيث يمكن أن توضع طاولة طعام كبيرة وإضافة سجاد بالألوان الزاهية الجميلة لمنح المطبخ الشكل الجميل.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

استخدام مناشف المطبخ في الديكور من افكار منزلية بسيطة للمطبخ

قومي باختيار مناشف المطبخ ذات الألوان المبهجة وقومي بكتابة عبارات إيجابية بألوان رائعة جذابة وعلقيها في مكان مميز في المطبخ، حيث تمنحك هذه المناشف طاقة إيجابية عند رؤيتها في المطبخ.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

خصصي ركن في المطبخ لقائمة المشتريات

حيث قومي بتخصيص ركن في المطبخ ووضع عليه دفتر أوراق وقلم لكتابة قائمة المشتريات التي تحتاجيها أولا بأول، وبذلك لن تنسي ما تحتاجينه ولن تضيع قائمة المشتريات.

اختيار طاولة مطبخ قابلة للطي من افكار منزلية بسيطة للمطبخ

حيث تمنحك هذه الطاولة مساحة وفيرة وشكل جميل في مطبخك، كما يمكن أن تحتوي هذه الطاولة على أرفف تستخدم في التخزين كميزة إضافية لها.

أرضيات المطبخ

مع التطور الكبير في عالم الديكورات ظهرت العديد من الخيارات التي يمكن استخدامها في فرش أرضية المطبخ، ومن أهم هذه الخيارات وأفضلها:

السيراميك

حيث يعتبر من أكثر الأرضيات استخدامًا نظرًا لكونه يمتص الروائح السيئة وسهل تنظيفه وقتل البكتيريا والميكروبات الموجودة عليه وكذلك يمكن أن يصمد تحت الحركة الثقيلة في المطبخ.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

الخيزران

هو شكل جديد من أشكال الأرضيات الحديثة حيث يتوجه العديد من الناس لعمل أرضية المطبخ من الخيزران كونه يمتاز بالمتانة والشكل الجميل إلا أنه يتعرض للتلف أحيانًا بسبب المياه.

الخشب الصلب

يعتبر الخشب الصلب واحدًا من أشكال الأرضيات ولكن يجب اختيار أفضل أنواع الخشب مثل البلوط الذي يقاوم المياه لفترة طويلة ويمتاز بصلابته ومتانته إلا انه وبعد فترة من الاستخدام يبدأ في التلف نتيجة استخدام الكثير من الماء.

تزيين مطبخك

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تزيني بها مطبخك ومن أهمها:

  • وضع زهور جميلة في المطبخ فهي تضيف النشاط والحيوية على مطبخك.
  • وضع الأشكال المغناطيسية على باب ثلاجتك لمنحها المظهر الجميل وهي غير مكلفة تماما.
  • استخدام الإضاءة داخل الخزائن مما يمنحها شكلا جميلا.
  • استخدام سجادة ذات ألوان زاهية وجميلة، ويمكن استخدام سجادتين للمطبخ الكبير.
  • يمكن استخدام بعض المصابيح التي تعطي إضاءة خافتة جميلة على طاولة الطعام التي في مطبخك.
  • تعليق المناشف الورقية على الحائط ولتالي منح الحائط منظرًا أنيقًا.
  • ترتيب وتنظيم وتنظيف الأدراج باستمرار، واستخدام مقسمات الأدراج لتقسيم الأدراج واستغلالها بشكل صحيح دون أية فوضى.
  • الاهتمام بتخزين الأطعمة بشكل صحيح للحفاظ على شكل المطبخ فيمكن مثلًا وضع الدقيق والحبوب الغذائية والأرز في أوعية جيدة الغلق تكون قريبة منك وتخزين الباقي في الركن الخلفي من المطبخ.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

أفكار منزلية للمطبخ الضيق

إذا كان مطبخك ذا مساحة صغيرة فيمكن تطبيق بعض تلك الأفكار العملية والذكية التي تساهم في منح مطبخك الشكل الأنيق المرتب على الرغم من مساحته الضيقة، ومن هذه الأفكار العملية البسيطة:

تعليق الأواني

يمكن أن توفري المساحة التي تأخذها الأواني والمقالي في الخزانة لشيء أخر، ووضع الأواني على علاقات موجودة على الحائط، وتقومين بتعليق الأواني كبيرة الحجم أولا ثم الأقل حجمًا وهكذا.

عرض ألواح التقطيع

يمكن عرض ألواح التقطيع أو المصافي ذات الشكل الكلاسيكي الجميل كعمل فني ي المطبخ على أن يتم ترتيبها بشكل منظم وغير فوضوي.

استخدام أدوات تقسيم الأدراج والدواليب

يمكن أن تستخدمي أدوات تقسيم الأدراج والدواليب لتنظيم شكل الأشياء المحفوظة بها واستغلال المساحة أكبر قدر ممكن، ويمكن وضع العلب والأغطية بشكل أنيق مرتب بدلًا من بعثرة الأدوات في المطبخ.

استخدام علاقة الملابس في المطبخ

حيث تقومين بوضع علاقة ملابس في مطبخك لتعليق الأدوات الأكثر استخدامًا في المطبخ أو الأكواب أو المجات حتى لا تستهلك ساحة كبيرة على رخامة مطبخك.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

استغلال الحوائط الجانبية

حيث يمكن أن تستغلي الحائط الجانبي وتعلقي عليه المناشف والطاسات الملونة أو حتى سلال الفاكهة الصغيرة جميلة الشكل وذلك سوف يمنح مطبخك شكل جميل ملئ بالتفاؤل والبهجة وسوف تستغلي مساحة تلك الحوائط وتوفري مساحة هذه الأشياء في الخزانة.

الاستعانة بحامل حوض المطبخ

فيمكن أن تقومي بتعليق حامل أعلى الحوض لوضع الأدوات المختلفة عليه، بالإضافة إلى وضع إحدى التحف الجميلة التي تمح مطبخك مظهرًا متميزًا وطبيعيًا، وساهم في توفير مساحة المطبخ واستغلال كل مساحة موجودة فيه.

الاستعانة بحامل حوض المطبخ

استخدام حامل الأكواب

يمكن أن تقومي بتعليق حامل الأكواب والكؤوس الملونة على الحائط أو دق مسامير وتعليق عليها الأكواب لتكون الأكواب في متناول يديك كل صباح دون البحث عنها وتوفير المساحة التي ستأخذها الأكواب في الخزانة لشيء أخر.

استغلال أسفل الحوض

حيث يمكن أن تقومي بعمل أرفف تخزين تحت الحوض للاستفادة من تلك المساحة، ويمكن أن تضعي في الرف الأعلى المواد المستخدمة في التنظيف كالصابون والمسحوق وغيره، وفي الأرفف السفلية يمكن وضع بعض الأواني والطاسات وغرها من أواني المطبخ.

علقي بعض الأرفف على الحائط

هي إحدى الطرق الرائعة التي تعمل على توفير مساحة واستغلال كل مساحة ممكنة في المطبخ الصغير كما أن هذه الرفوف تعمل على منح المطبخ شكلًا جميلًا.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

استغلال مساحة الحائط أعلى البوتاجاز

حيث يمكن أن تقومي بتعليق أرفف خشبية معالجة ضد النار فوق البوتاجاز ووضع عليها التوابل والبهارات وأدوات المطبخ البسيطة وستوفرين في مساحة المطبخ بشكل كبير وتسهل عليك عملية الطبخ حيث سيكون أمامك كل ما تحتاجينه.

ضعي رافعات الأرفف

حيث يمكن أن تقومي بوضع رافعات الأرفف على سطح المطبخ فهي توفر مساحة أخرى إضافية لأغراض جديدة، كما أنها تمنح طبخك شكل مرتبًا وجميلًا.

افكار منزلية بسيطة للمطبخ

ضعي سلال التخزين أسفل الأرفف الداخلية

قومي بوضع سلال التخزين تحت الأرفف لاستغلال كل المساحات المتاحة لوضع أشياء أخرى.

استخدمي مطبقية صغيرة إضافية للأطباق والأكواب

قومي بضع مطبقية صغيرة سواء كانت مصنوعة من الاستانلس ستيل أو البلاستيك، حيث تضعي عليها الأطباق والأكواب الزائدة والتي ليس لها مساحة لوضعها في الخزانة.

ازرعي نباتات خضراء في المطبخ

فوجود النباتات الخضراء في مطبخك سيمنحه سحرًا وجاذبية ويمكن استغلال الحاويات القديمة في زراعة النباتات الخضراء وتعليقها في مكان قريب من نافذة المطبخ، ويمكن أن تستفيدي من النبات الأخضر حيث تزرعين بعد الأعشاب المستخدمة في الطبخ لتكون طازجة باستمرار.

إن مساحة المطبخ ليست مشكلة ولكن نظافته وكيفية استغلال مساحته هو ما يمنح المطبخ الشكل الرائع، ولذا يجب أن تستخدمي افكار منزلية بسيطة للمطبخ لمنحه الشكل المثالي، وننتظر منك مشاركتنا أفكارك ورؤيتك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة