اكسسوارات المطبخ بجميع أنواعها - اختاري ما يناسب مطبخك

اكسسوارات المطبخ بجميع أنواعها - اختاري ما يناسب مطبخك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر المطبخ من الأماكن المميزة في الشقة والتي تقضي فيه المرأة معظم وقتها، لذلك لابد أن يكون مرتبًا وأنيقًا بشرط عدم احتوائه على قدر كبير من الأواني والصحون والأدوات الأخرى الغير مستخدمة. كما أن إضافة الاكسسوارات تمنح المطبخ مظهرًا جميلًا ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أبرز اكسسوارات المطبخ التي يحتاجها.

اكسسوارات المطابخ الداخلية

تتميز اكسسوارات المطابخ الداخلية بالأناقة والجمال لأنها تعطي المطبخ رونقًا خاصًا وتساهم في ترتيب الأدوات وحفظها بشكل سليم ومن هذه الاكسسوارات:

مجموعة من العلب الزجاجية التي تتميز بالجمال والرقة والتي يتم تصنيعها خصيصًا للمطابخ الداخلية ولا تشغل حيزًا كبيرًا وتستخدم في حفظ االبقوليات أو لتوابل التي تحتاجها ربة المنزل خلال الطهي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

اكسسوارات المطبخ

من الممكن الاعتماد على درج أسفل البوتجاز الكهربائي لوضع الملاعق والشوك والسكاكين التي تحتاجها ربة المنزل في طهي الطعام وتقليبه ويمتاز هذا الدرج بالرقة والأناقة والسهولة في الفتح والغلق.

اكسسوارات المطبخ

الميزان من الاكسسوارات المهمة للمطبخ والتي لا تستغنى عنه ربة المنزل فهو يسهل مهمتها في طهي الطعام من خلال تقدير حجم ومقادير الطعام ويفضل أن يكون بلون يتلائم مع أي ديكورات بمنتهى السهولة.

الاعتماد على طقم توابل من اللون البيج الفاتح المنحوت والمزخرف على أن يكون مغطى بغطاء باللون الأسود لأن اللون الأسود يتناسب مع كافة الديكورات ويستخدم هذا الطقم في حفظ البهارات المختلفة ويضيف لمسات جمالية وأنيقة له.

اكسسوارات المطبخ

من الممكن الاعتماد على الأدراج المتعددة التي تساعد في حفظ الأطباق المختلفة وأكياس الأطعمة ولا تشغل حيزًا من المكان.

اللجوء إلى درج أنيق تم تصميمه أسفل الحوض ويشتمل على الأدوات المنظفة والتي تحتاجها ربة المنزل بكثرة وبإمكانها الحصول عليه بمنتهى السهولة.

اكسسوارات المطبخ

الاعتماد على الرفوف المتحركة لتحريك الأواني بسهولة وتنظيمهم بطريقة سهلة وبسيطة تساعد ربة المنزل في الحصول عليهم في أي وقت.

من ضمن الاكسسوارات التي يمكن الاعتماد عليها صنبور يمتاز بالمرونة ويساعد ربة المنزل على تنظيف الأواني بمنتهى السهولة واليسر ويمتاز بالأناقة ليضفي لمسة جمالية تتناسب مع كافة المطابخ الحديثة.

المطبخ

اكسسوارات المطبخ من ايكيا

من الممكن الاعتماد على منظمات التخزين والتي تحوله من الفوضى إلى الجمال والفعالية والأناقة فيتم وضع بها قشارة البطاطس إلى جانب صواني الطعام فهذه المنتجات سوف تحول عملية الطهي المرهقة إلى لحظات ممتعة.

مطبخ

اكسسوارات المطبخ الالوميتال

من الممكن الاعتماد على وحدة من الترولي مختلفة التصميمات والمقاسات.

الاعتماد على وحدة ماجيك للأجزاء التي يصعب استخدامها بسبب الثلاجة أو البوتجاز.

الاعتماد على أدراج استانلس منفصلة يتم استخدامها للبصل والبطاطس والاستخدامات المتنوعة.

الاعتماد على مطبقية من الاستانلس بدرج للمياه بذراع من الهيدروليك.

اللجوء إلى السلة الدوارة بمجموعة من المقاسات المختلفة.

مطبخ

اكسسوارات لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ

حامل ورق المناديل ، من الاكسسوارات التي لايمكن الاستغناء عنها في المطبخ مع وضعها على الشماعات الحاملة لها لكن إذا كان المطبخ صغيرًا فمن الأفضل أن لا يتم وضعها على المائدة ووضعها تحت خزائن المطبخ العلوية.

مطبخ

جهاز توزيع الصابون السائل، فهو من الأجهزة الضرورية للغاية والآمنة للحفاظ على الصابون وقد تستهيم بعض السيدات به وكذلك يوفر في استخدامه حتى لا ينسكب.

استخدام رف التجفيف، فهو من الاكسسوارات المهمة للغاية تجفيف الأواني والمقالي الخاصة في أسرع وأقل وقت ممكن.

استخدام حامل أكواب القهوة، حتى لا يتم تركهم فوق بعضهم ولتنظيم الأكواب بطريقة جمالية وجيدة مع تعليق الفرشاة.

مطبخ

استخدام حامل الاسفنج، بدلًا من ترك الاسفنج الرطب على الحوض فلابد من وضعه على الحامل الذي يتميز بمجموعة من الفتحات من شأنها أن تساعد على التجفيف.

الحرص على اختيار الدرجات الهادئة في إختيار الألوان التي تساعد على النشاط والحيوية وتعطي احساسًا بالاتساع ومن الممكن أن تكون باللون الأزرق أو الأبيض أو الوردي مع تعليق بعض الأرفف في المبخ وذلك لكي يتم استغلال المساحة مع ترتيب الأدوات ولابد من الاستغناء عن الأدوات الغير ضرورية له.

استخدام الاكسسوارات المصممة من الاستانلس والتي تساعد على تنظيم الدولاب.

استعمال الاضاءة الحديثة ذات الألوان الفاتحة لأنها تساعد على زيادة مساحة المطبخ.

اضافة النباتات البسيطة إلى المطبخ التي تمنح المطبخ لمسات من الجمال والحيوية ومن طرق تزيين المطبخ باللمسات البسيطة.

من الممكن وضع منضدة متعددة الاستخدامات في المطبخ وذلك للاستفادة ببعض المساحة وتساعد على ترتيب الأغراض.

طرق تنظيف المطبخ

بعد الاهتمام بالاكسسوارات لابد من الاهتمام بنظافة المطبخ وتعطيره ومن طرق تنظيف المطبخ وترتيبه:

  • لابد من الحرص على تنظيف الفرن بصودا الخبز أو الليمون والخل.
  • الاهتمام بتنظيف البوتجاز من خلال مسح الشعلات وغسلها بالماء والصابون واستخدام اسفنجة مبللة لمحو الأثر.
  • تنظيف الخزائن من الخارج والداخل وتعقيم عبوات التوابل وغسل الملاعق المستخدمة في الطهي ووضعها في مكانها المناسب والتخلص من البقع والدهون على السيراميك.
  • لابد من مسح مقابض المطبخ بالصابون والماء وذلك للتخلص من العلامات المتواجدة على المقابض.
  • تنظيف الثلاجة والتخلص من بواقي الأكل بها وتنظيف الرفوف وتنظيفها بقطعة من القماش المبللة ووضع قطعة من الفحم داخل الثلاجة وذلك للتخلص من الروائح الكريهة.

مطبخ

افكار لاستغلال مساحات المطبخ

الحرص على استغلال الحوائط واعتبارها مكان للتخزين الجيد لبعض الأشياء من خلال تثبيت بعض الأرفف أو اللوحات لتعليق الأواني وتعليق رف التوابل وكل الأشياء التي يتم استخدامها بشكل يومي للحصول عليها بمنتهى السهولة.

اختيار الأبواب الزجاجية والأسطح العاكسة من أهم أفكار لديكورات المطابخ الصغيرة لأن الأسطح العاكسة تجعل المطبخ أكثر اتساعًا وتساعد على توزيع الاضاءة بشكل أفضل.

الأدراج من أكثر الأدوات المستعملة داخل المطبخ لذلك لابد من الحرص على ترتيبها وتقسيمها لكي تستوعب الكثير من الأدوات ومن الممكن الحصول على الأدراج المصممة خصيصًا لوضعها في الأركان لاستغلال المساحة.

الحرص على اضافة الاضاءة الجيدة لأنها أهم ما يميز المطبخ مع إدخال الاضاءة الطبيعية للمطبخ لاعطائه مزيدًا من الاتساع.

اللجوء إلى الأرضيات الرخام لأنها من الأشياء المفيدة للمطابخ الصغيرة على أن تكون فاتحة اللون مع وضع سجادة في المطبخ لإضفاء المظهر الجميل.

من المهم اختيار ورق الحائط بشكل يتماشى مع مساحة الغرفة مع الابتعاد عن زوق الجدران الداكن حتى لا تقل مساحة الغرفة.

نصائح للحفاظ على أرفف المطبخ

  • لابد من طلاء الأرفف حتى لا تتسخ بسهولة ويتسبب في حدوث الصدأ.
  • الحرص على وضع الأوراق على الأرفف لتبقى نظيفة ومنحها عمرًا أطول وجعلها آمنة من الشحوم والدهون والبعد عن إيذاء الرف نفسه.
  • الحرص على استعمال عصير الليمون كعنصر فعال في التنظيف والتخلص من البقع والشحوم والأوساخ عند استعماله باستمرار وذلك من خلال وضع الليمون على المنطقة المتسخة وفرك السطح للتخلص منه بشكل نهائي.
  • لابد من التلميع المتكرر حتى لا يتراكم التراب عليها بشكل كثير وخاصةً إذا كانت الأرفف من الخشب ولابد أن يكون التلميع بمادة مضادة للجراثيم والبكتريا مع الابتعاد عن الترطيب.
  • إذا كانت الأركان ضيقة ويوجد مجموعة من الحواف لابد من تنظيفها من خلال استخدام فرشاة مغموسة في أحد المنظفات وذلك للتخلص من الأوساخ المتراكمة ومن الدهون والشحوم.

الخلاصة

اكسسوارات المطبخ من الاشياء البسيطة التي تضيف له جمال ورونق تجعله مرتب وأنيق، ومهمه هذه الاكسسوارات لا تنتهي عند جعل المطبخ شكله جيد لكنها توفر عليكي الكثير من الجهد للبحث عن الادوات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة