لو حملك اتأخر.. اعرفي اكلات تساعد على الحمل وتحفز  الهرمونات

لو حملك اتأخر.. اعرفي اكلات تساعد على الحمل وتحفز الهرمونات

آخر تحديث : السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

اكلات تساعد على الحمل :

من بين الاطعمة الكثيرة التي تتناولها المرأة هناك اكلات تساعد على الحمل وتحفز الهرمونات وتؤثر على خصوبة النساء بل والرجال ايضًا. فإذا نويتي انتي وزوجك ان تحصلا على طفلًا من المحاولة الاولى يجب عليكي معرفة اهم اكلات تساعد على الحمل بل وتمدك بالفيتامينات والمعادن والبروتينات اثناء فترة حملك.

وانهاردة في ستات دوت كوم هنعرفك كل الاطعمة اللي هتحفز هرموناتك وتساعد على زيادة فرص الحمل

اكلات تساعد على الحملشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

اولا نحب ان نلفت انتباهك للاكلات التي يجب عليك تجنبها حتى تزيد فرص حملك

  • ابتعدي عن الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والسكريات مثل البسكويت والحلويات.
  • اقلعي عن التدخين تمامًا فهو قد يسبب تشوهات جينية.
  • تجنبى اللحوم غير المطهية جيداً ومنتجات الألبان غير المبسترة.
  • تجنبى فول الصويا وأطعمة الصويا، لأنها يمكن أن تمنع أو تؤثر على الخصوبة.
  • تجنبى الفول السودانى ومنتجاته اذا كنتي تعاني من حساسية منه.
  • حاولي الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل القهوة والشاى والكولا والكاكاو والشيكولاتة، فمن المستحسن تقليل الكافيين واعلمى أن تناول أكثر من 300 مجم من الكافيين يومياً أثناء الحمل يمكن أن يسبب الإجهاض أو ولادة طفل وزنه قليل.
  • تجنبي تناول اللحوم الحمراء بكثرة لأنها يمكن ان تزيد من نسبة الامونيا فى الجسم والتى تؤدى الى مشاكل فى عملية ثبات البويضة المخصبة داخل الرحم
  • ابتعدي تمامًا عن تناول الأسماك ذات النسبة العالية من الزئبق مثل سمك القرش والماكريل، واستبدالها بالأسماك التى تحتوى على نسبة منخفضة من الزئبق مثل السلمون والتونة والروبيان، فالأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الزئبق يمكن أن تسبب تراكم الزئبق بجسمك لأكثر من سنة، وهو فيما بعد يمثل خطر على نمو جنينك.

اكلات تساعد على الحمل

افضل اكلات تساعد على الحمل

الحليب كامل الدسم

ينصح بتناول الحليب كامل الدسم ، أو منتجاته مثل الجبن ، والزبادي ، والأيس كريم كنظام غذائي للمرأة التي تنتظر الحمل.

اكلات تساعد على الحمل تحتوي على حمض الفوليك

مثل الارز البني والسبانخ والبروكلي والفواكة الحمضية، والتي تحتوي على كمية وفيرة من حمض الفوليك الذي ينصح به لزيادة الخصوبة، بالإضافة الي انه يزيد من تكوين خلايا الدم ، ويعمل على تقليل نسبة اصابة الأجنة وحديثي الولادة بعيوب الأنبوب البصري.

اكلات تساعد على الحمل

زيت الزيتون

يتميز بوجود كم من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، التي تساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين، وزيادة الخصوبة.

القرنبيط

من ضمن اهم اكلات تساعد على الحمل فيحتوي القرنبيط على فيتامينات سي، بي، الحديد، الكالسيوم، والزنك اللازم لخصوبة المرأة وزيادة فرص الإنجاب والخصوبة

المكسرات

ومن اهمها اللوز والجوز فهى من الاغذية الغنية بفيتامين E والذى يحسن الرغبة الجنسية لدى النساء، كما انه يعمل على حماية الأجنة من الاجهاض حيث انه يعد من مضادات الاكسدة القوية.

اكلات تساعد على الحمل

المحار

من اهم اكلات تساعد على الحمل فهو يعتبر مصدر هام للزنك، وهو من المعادن الهامة لزيادة فرص الإنجاب، إذ أن نقص معدل الزنك في الدم يؤدي لاضرابات الدورة الشهرية لدى النساء، كما قد يسبب الإجهاض المبكر في الشهور الثلاثة الأولى، لذا يجب على المرأة تناول المحار كوجبة اسبوعية لزيادة فرص حدوث الحمل.

اكلات تساعد على الحمل

البيض

يحتوي البيض على مضادات الأكسدة والكاروتين وحمض الفوليك، بالإضافة لفيتامين بي12 ، والأوميجا3 وهي عناصر ضرورية لتفادي تشوهات الأجنة الخلقية، كما يحتوي من فيتامين دي الذي يعزز الخصوبة.

السلمون

من اهم اكلات تساعد على الحمل وتزيد الخصوبة، حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من الأوميجا3 الذي يعزز هرمونات الإنجاب وزيادة تدفق الدم للأعضاء التناسلية، كما يحتوي على السيلينيوم الضروري لزيادة انتاج مضادات الأكسدة الهام لحماية البويضات من الشوادر لمنع حدوث الإجهاض .

اكلات تساعد على الحمل

الأفوكادو

يحتوي نسبة كبيرة من حمض الفوليك ، والدهون الأحادية الغير مشبعة ، وفيتامين بي ، والتي تزيد الخصوبة ، وتعمل على تنظيم الهرمونات ، وزيادة فرص الإباضة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة