skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
اكلات خفيفة للعشاء .. نوم مريح وتغذية سليمة

اكلات خفيفة للعشاء .. نوم مريح وتغذية سليمة

يبحث الكثيرون كل يوم عن اكلات خفيفة للعشاء خاصة إن كانوا من متبعي الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن الزائد ويخشون من زيادة وزنهم بسبب تناول الطعام ليلًا، كما يبحث أيضًا عن ذلك من يفضلون تناول اكلات خفيفة للعشاء لضمان نوم مريح وصحي، ويرغب في معرفة ذلك أيضًا من يرغبون في اتباع اسلوب حياة صحي ، وليس فقط لانقاص بعض الوزن الزائد، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع  قائمة أفضل اكلات خفيفة للعشاء مناسبة للجميع .

اكلات خفيفة للعشاء

سلطة التونة

تعد سطلة التونة من افضل اختيارات اكلات خفيفة للعشاء ففضلًا عن مذاقها الرائع المفضل للكثيرين، تتميز التونة باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية لمتبعي الانظمة الغذائية لفقدان الوزن الزائد، كما تساعد سلطة التونة على الشعور بالشبع، فقط كل ما عليك هو خلط علبة كبيرة من التونة المصفاة من الزيت ، مع بعض الخضروات الطازجة المقطعة مثل الفلفل الأخضر والألوان وبعض أوراق الخس والقليل من شرائح الزيتون الأسود وعصير ليمونة .

اكلات خفيفة للعشاء

أومليت بالشوفان والخضروات

وإذا كنت من محبي تناول الاومليت، يمكنك تجربته بالشوفان إذا كنت تبحث عن اكلات خفيفة للعشاء ومشبعة وتناسب نظامك الغذائي، فقط كل ما عليك هو خفق بيضتين مع ربع كوب من الشوفان وربع كوب حليب خالي الدسم وفلفل ألوان مقطع إلى قطع صغيرة، بالاضافة إلى البقدونس المفروم  والملح والفلفل والشطة حسب الرغبة، ووضع كل هذا في طاسة تيفال على النار بملعقة واحدة من زيت الزيتون، وعندما ينضج يقلب على الوجه الثاني ويقدم ساخنًا.

اكلات خفيفة للعشاء

دجاج مشوي وسلطة

يمكنك تناول صدر دجاج مشوي ومنزوع الجلد مع طبق سلطة كبيرة، في وجبة العشاء، فالبروتين لا يعد ضارًا في العشاء  بل يساعد على فقدان الوزن الزائد، والشعور بالشبع .

يمكنك استبدال صدر الدجاج المشوي بسمكة مشوية أو بيضتان مسلوقتان، فالبروتين من أهم العناصر الواجب توافرها في وجبة العشاء ، بالاضافة إلى طبق السلطة أو تناول الخضروات المسلوقة .

اكلات خفيفة للعشاء

توست وجبنة

قد يبدو التوست والجبنة من أكثر الأكلات التقليدية ، ولكن يفضله الكثيرون ضمن اختيارات اكلات خفيفة للعشاء ، فإذا كنت ستختاره يفضل أن يكون عبارة عن شريحة واحدة توست بني مع ملعقتين جبنة بيضاء قليلة الملح وقليلة الدسم، ويمكنك تناول طبق من السلطه معها أو شرائح الخيار.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;