تعرفي على.. الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن

تعرفي على.. الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن

الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن الأطعمة، التي تسبب زيادة الوزن كثيرة و متنوعة، حيث تحتوي على نسبة من الدهون الضارة والسكريات المختلفة التي تسبب الإصابة بالسمنة المفرطة وينتج عنها العديد من المخاطر الصحية، وهذه الأطعمة قد تسبب زيادة كبيرة في الوزن و تسبب زيادة معدل الدهون الغير صحية في جسم الإنسان. كما أنها تسبب زيادة نسبة الكوليسترول الضار في جسم الإنسان مما قد يكون سبب في تعرض الجسم إلى الإصابة بالأمراض القلبية والتي تؤثر على صحة الشخص المصاب بالسمنة بمعدل كبير، وقد يكون الحل هو اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن وخالي من الدهون الثلاثية التي يكون الجسم في غنى عنها، ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع ستات سوف نتعرف على الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن حيت يتم تجنبها، تابعونا.

الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن

ومن أهم هذه الأطعمة:

تعرفي على.. الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن تعرفي على.. الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن

تناول النشويات المكررة

تعتبر هذه المأكولات التي تحتوي على نسبة من النشويات المكررة التي لا تحتوي على نسبة من الألياف، وهي من فصيلة النشويات المكررة التي تسبب زيادة في نسبة الأنسولين والسكر في الجسم، وهذه الأطعمة تتمثل في البطاطا المقلية والبطاطس والمكسرات والمكرونة والخبز وغيرها، ولهذا فقد ينصح بتناول كمية صغيرة من هذه الأطعمة يوميا حتى لا تسبب زيادة في الوزن بمعدل كبير.

الأطعمة التي تحتوي على السكريات

هذه الأطعمة تسبب زيادة كبيرة في الوزن وهذا وفقا لما جاء في الدراسات التي أجريت أن بعض الأطعمة تمنح الجسم كميات كبيرة من السعرات الحرارية يبدأ الجسم في اختزانها، و من هنا منع الأطباء تناول الأطعمة المحلاة بالسكر و الجلوكوز بنسبة كبيرة، و أكدت على ضرورة التقليل من المشروبات المحلاة و الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكرات هائلة، حتى يمنع خطر الإصابة بالأمراض المصاحبة لمرض الزيادة في الوزن.

اللحوم المصنعة

تحتوي هذه الأطعمة من اللحوم المصنعة على كمية من الدهون المشبعة، و التي قد ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية التي تصيب الجسم منها أمراض القلب وضغط الدم و زيادة في الكولسترول، و بالتالي فقد ينصح بمنع تناول اللحوم المصنعة و الابتعاد عن هذه الأطعمة لأنها مليئة بالزيوت الضارة التي تتكون في منطقة البطن، واستبدالها بالأطعمة الصحية التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة التي تتمثل في حفنة في المكسرات أو فاكهة الأفوكادو و الزيوت الصحية التي تعمل على منح الجسم الدهون التي تكون على شكل أنسجة عضلية مميزة.

تعرفي على.. الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن تعرفي على.. الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن

الحليب

تناول الحليب بكمية كبيرة قد يكون سبب في زيادة الوزن، فعلى الرغم من أن الحليب يحتوي على الكالسيوم و المعادن الهامة التي يحتاجها الجسم، إلا أنه يحتوي على مجموعة من الكربوهيدرات و الدهون التي تسبب زيادة فادحة في الوزن.

تناول الأرز

يعتبر الأرز من المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، و يحتوي على الكربوهيدرات و الدهون التي تساعد على اكتساب كمية كبيرة من الوزن، و لهذا فقد ينصح بتناول كوب واحد من الأرز على وجبة الغذاء حتى يتم التخلص من كمية الدهون التي تدخل الجسم و تسبب الإصابة بالسمنة المفرطة.

تناول المكسرات بنسبة كبيرة

تحتوي المكسرات على كمية من السعرات الحرارية تبلغ 7 جرامات، و تحتوي على البروتين والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، و لكن عند تناول كمية كبيرة من المكسرات يكون هذا سبب في تراكم الدهون الزائدة في الجسم، فمن الممكن إضافة حفنة من المكسرات على العصير أو الزبادي حتى يتم الحصول على العناصر و الزيوت الطبيعية التي تحتوي عليها، و لكن دون الإفراط في تناولها حتى لا تتراكم على هيئة دهون في الجسم.

الأطعمة المجففة تسبب الزيادة في الوزن

تحتوي الفواكه المجففة على سعرات حرارية كبيرة، مثل البرقوق و الكمثرى و غيرها من الأطعمة، بالإضافة إلى الشكولاتة السوداء و الأيس كريم و غيرها من الأطعمة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;