تعرفي على طرق حفظ الأعشاب الخضراء في المنزل

تعرفي على طرق حفظ الأعشاب الخضراء في المنزل

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩

الأعشاب الطبيعية من الإضافات المميزة على الكثير من الأطعمة، بالإضافة إلى أنها غنية بالفوائد الصحية، والتي تجعل بعض الأفراد يقومون بتناولها كمشروبات ساخنة ذات مذاق متميز، ولكن تواجه الكثير من السيدات مشكلة في حفظ الأعشاب الخضراء والخضروات الورقية، حيث تتعرض تلك الأعشاب إلى الذبول حينما يتم حفظها في الثلاجة بالطرق المعتادة، وبالتالي تفقد رونقها ورائحتها ولذة طعمها، وقد يفقد بعضها عناصرها الغذائية الهامة.


وفي هذه السطور التالية يقدم لك ستات دوت كوممجموعة من الطرق الذهبية التي تساعد على حفظ الأعشاب والخضروات الورقية طازجة في منزلك.


طرق حفظ النعناع

الأعشاب الخضراء
هناك أكثر من طريقة يمكنك بها حفظ النعناع في منزلك:


1- قومي بوضع النعناع في مزهرية أو كوب ممتلئ بالماء، واحرصي على تقليم الجزء السفلي منه، وقص الزوائد الموجودة به، ووضع في الماء بحيث يصل الماء إلى العروق، ويفضل أن تقومي بتغيير هذا الماء يومياً، ويمكنك أن تقومي بحفظ المزهرية بالنعناع في الثلاجة لمدة يومين أو ثلاثة.


ويمكنك استخدام نفس الطريقة مع البصل الأخضر والبقدونس والريحان، ولكن لا تقومي بوضع النعناع في الثلاجة، حيث أنه لونه يتحول إلى اللون الأسود.


2- يمكنك إحضار علبة من البلاستيك، وتغليف أرضيتها من الداخل بالمناديل الورقية، ثم وضع أوراق النعناع بداخلها بعد تقليمها وإغلاق العلبة بإحكام وحفظها في الثلاجة، وتمكنك تلك الطريقة بالحفاظ على النعناع طازجاً لمدة تصل إلى الأسبوعين.


يمكنك تطبيق هذه الطريقة أيضاً مع الكزبرة.


طحن الأعشاب الخضراء


يمكنك حفظ الأعشاب الخضراء وذلك بغسل الأوراق الخضراء ثم تركها في الخارج لعدة أيام حتى يتم تجفيفها وطحنها في الخلاط الكهربائي، يمكنك أن تقومي بإضافة فص من الثوم وزيت الزيتون عليها للحصول على مزيج يشبه البيوريه.
احرصي على تقسيم المزيج في علب صغيرة وحفظه في الفريزر واستخدامه في تحضير الطعام عند الحاجة لإضافة نكهات مميزة عليه.


تجميد الأعشاب الخضراء

الأعشاب الخضراء

يجب أن تعلمي جيداً أن هناك بعض أنواع الأعشاب الخضراء التي لا تصلح معها طريقة التجفيف، حيث أن تلك الأعشاب يتغير طعمها ونكتها عند التجفيف مثل الريحان، لذلك يمكنك اللجوء إلى طريقة أخرى لحفظها طازجة في المنزل، وهي طريقة تجميد تلك الأعشاب بدلاً من تجفيفها.
حيث يمكنك أن تقومي بعد غسل أوراق الأعشاب الخضراء جيداً بالماء، وتركها فترة للتجفيف من الماء، أن تقومي بعدها بفرمها، وحفظها في الفريز في جوارير الثلج الموجودة لديك حتى يمكنك استخدامها في إعداد الطعام لاحقاً وقت الحاجة، وهذه الطريقة تمكنك من الاحتفاظ بالأعشاب الخضراء طازجة لفترة أطول تتجاوز الأسبوع والأسبوعين.

الحفظ في الثلاجة

يمكن أن تقومي بحفظ الأعشاب الخضراء في الثلاجة، قومي بغسل الأعشاب الخضراء بالماء جيداً، ثم اتركيها لبعض الوقت حتى تجف جيداً، ثم بعد ذلك قومي بتغليفها بالمناديل الورقية، وحفظها في أحد العلب البلاستيكية، وإغلاق الغطاء عليها بإحكام ثم وضعها في الثلاجة، وهذه الطريقة تمكنك من الاحتفاظ بالأعشاب الخضراء طازجة ولمدة أسبوع.

حفظ الأعشاب الخضراء في الماء

هناك بعض الأعشاب الخضراء مثل الخس والجرجير والريحان والكزبرة والبقدونس والشبت والملوخية والسبانخ والخبيزة والروزماري الأخضر والزعتر الأخضر بحفظها في الماء، لا تقومي بغسلها، ولكن قومي بتعليف أعلى تلك الأعشاب الخضراء باستخدام البلاستيك، ثم قومي بوضعه في برطمان زجاجي به بعض الماء، ثم قومي بحفظها أعلى الثلاجة أو في أي مكان في المطبخ، هذه الطريقة تمكنك من الحفاظ على الأعشاب الخضراء طازجة لمدة أسبوع كامل، أما الروزماري والزعتر فيمكنك الاحتفاظ بهما طازجين بهذه الطريقة لمدة أطول قد تصل إلى أسبوعين.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة