الأكلات المشهورة التي تتميز بها مدينة الإسكندرية

الأكلات المشهورة التي تتميز بها مدينة الإسكندرية

آخر تحديث : الأحد ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر مدينة الإسكندرية من المدن الساحلية التي لها الأكلات المشهورة الخاصة بها، ومدينة الإسكندرية هي عروس البحر الأبيض المتوسط، وتتميز عن غيرها من المدن المصرية بمأكولاتها ذات الطعم المميز، وهي أيضا تشتهر بتنوع المأكولات البحرية، وبعض أنواع الحلويات، وسوف يقدم لكم موقع ستات من خلال هذا المقال جميع الأكلات المشهورة بمدينة الإسكندرية....تابعونا.

الاكلات المشهورة فى الاسكندرية

شوربة الجمبري

شوربة الجمبري

شوربة الجمبري

من أكثر أطباق الشوربة الغنية بالفيتامينات، والمعادن، والتي تشتهر بها مدينة الإسكندرية، وطريقة إعدادها في منتهى السهولة حيث يتم سلق الجمبري مع الفلفل الحار، وشرائح البصل، والملح، والفلفل، والثوم، وتقدم شوربة الجمبري مع الأرز بالعدس الأصفر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الكبدة الإسكندراني

 الكبدة الإسكندراني

الكبدة الإسكندراني

تعتبر الكبدة الإسكندراني من الأكلات المشهورة التي يفضلها الكثير من المصريين، وسكان الوطن العربي فهي تعد من الأكلات التي تتميز بها مدينة الإسكندرية، ويوجد الكثير من المحلات التي تقدمها مع الليمون، والفلفل الحار.

السمك المشوي

لأن مدينة الإسكندرية تعد من المدن الساحلية التي تطل على البحر المتوسط فهي تشتهر بالمأكولات البحرية، ومن أكثرها شعبية في مدينة الإسكندرية السمك المشوي بمختلف أنواعه فهناك السمك البلطي المشوي، والسمك البوري المشوي الذي يقدم مع أرز الصيادية، وسلطة الطحينة.

الجاندوفلي

يعتبر الجاندوفلي من المأكولات البحرية، وهو من الأكلات المشهورة بمدينة الإسكندرية، ويتم طهوه عن طريق سلقه مع الفلفل الحار، وشرائح البصل.

الجاندوفلي

الجاندوفلي

السمك البوري السنجارى

من الأكلات المشهورة في مدينة الإسكندرية، ولا تخلو أي مائدة لأسرة إسكندرانية من وجود صينية السمك السنجاري فهي من الأكلات المفضلة لدى سكان الإسكندرية، ويتم طهوه في صينية، ويوضع فوقه الكرفس، والليمون، والبصل، وشرائح الطماطم، ويوضع في الفرن حتى تمام النضج، ويقدم مع الأرز الأبيض.

السمك البوري السنجارى

السمك البوري السنجارى

الفول الإسكندراني

يتميز طبق الفول الإسكندراني بطعمه الحار، والطحينة، والسلطة الموضوعة فوقه، والفلافل الإسكندراني أيضا تختلف عن غيرها في المحافظات المصرية الأخرى لأنها تشتهر بالحشو الحار الموجود داخلها، وهناك أشهر المحلات لتقديم الفول، والفلافل على الطريقة الإسكندرانية.

الملوخية بالجمبري

من الأكلات المشهورة بالإسكندرية، وهي تعتبر من التراث السكندري الأصيل، وهي عبارة عن ملوخية يتم طهوها على شوربة الجمبري المقشر، والمحمر مع الثوم، ويتم تقديمها مع الأرز الأبيض.

السدق الإسكندراني(السجق)

يعتبر السجق على الطريقة الإسكندرانية له طعم مميز، ويطلق عليه الإسكندرانية(سدق)، ويتم طهوه بالفلفل، والبصل، والثوم، والفلفل الحار الذي لا يخلو أي مأكولات إسكندرانية منه.

الحواوشي الإسكندراني

ويصنع من العجين، واللحم المفروم المعصج أو يتم حشوه بالسجق، ويوضع داخل الفرن حتى تمام النضج، ويعتبر الحواوشي الإسكندراني من الأكلات التي تتميز بالطعم اللذيذ.

الحواوشي الإسكندراني

الحواوشي الإسكندراني

أشهر الحلويات بالإسكندرية

تشتهر مدينة الإسكندرية بالحلويات الخاصة بها، والتي قد لا يراها الناس إلى عند ذهابهم إلى محافظة الإسكندرية، ومن أنواع هذه الحلويات الحجازية، والمشبك، والهريسة الإسكندراني، والأرز باللبن الغني بالقشطة، والمكسرات، والذي تشتهر به مدينة الإسكندرية.

القادوسية

وهي من أكثر الأكلات المشهورة بالإسكندرية، وهي عبارة عن عجين يتم طهوه على البخار، ويوضع فوقه اللبن، والسمن، والسكر.

أشهر الحلويات بالإسكندرية

أشهر الحلويات بالإسكندرية

الفريسكا

من الحلويات التي تشتهر بها الإسكندرية، وهي عبارة عن بسكوت خفيف محشو بالمكسرات، ومغطى بالعسل، وينتشر بيعه في أكثر شواطئ الإسكندرية.

شاهد أيضاُ: فيديو من برنامج صاحبة السعادة يعرض الأكلات التي تشتهر بها مدينة الإسكندرية

وبذلك نكون قد قدمنا لكم الأكلات المشهورة التي تتميز بها مدينة الإسكندرية، ونرجو أن نكون قد أفدناكم، وللمزيد من الوصفات، والأكلات المشهورة في جميع أنحاء العالم نرجو زيارة موقعنا موقع ستات...يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

قد يهمك أيضاً: أشهر الأكلات التركية التي يجب عليك تذوقها عند سفرك إلى تركيا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة