في حملة تنضيف العيد .. إزاي تنضفي الأبواب والشبابيك الألوميتال في بيتك

في حملة تنضيف العيد .. إزاي تنضفي الأبواب والشبابيك الألوميتال في بيتك

آخر تحديث : الأربعاء ٢٣ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

المحتويات

الأبواب والشبابيك الألوميتال بتحتاج تلمع مع اقتراب العيد، خصوصا مع استعداد كل ربة منزل لبدء حملة التنضيف الشاملة للبيت، ليكون نظيفًا عند استقبال العيد، ستات دوت كوم، هتفيدك بطرق سهلة وبسيطة لتنضيف الأبواب والشبابيك المصنوعة من الألوميتال والمنتشرة في معظم البيوت العصرية.

علينا في البداية إحضار بعض الأدوات التي تساعد في عملية النظافة الألوميتال ومنها مايلي:

قفازات بلاستيكية.
زعافة لإزالة الغبار.
ورق جرائد.
كوب خل.
نصف لتر مياه.
بخاخة.
قطعة قماش جافة.

الألوميتالشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وبعد إحضار الأدوات سنبدأ في عملية خلط المياه بالخل معًا، ووضعهم في البخاخة ونرجها جيدًا، حتى يصبحا خليطًا واحدًا، بعدها سنرتدي القفازات البلاستيكية، ونبدأ بإزالة الغبار الموجود على الشبابيك والأبواب بالزعافة والشباك أو الباب مفتوح ف اتجاه الخارج، وبعدها نرشخ بالبخاخة على الشباك أو الباب، ونبدأ في مسحها بورق الجرائد حتى تصبح لامعة نظيفة، فورق الجرائد له قدرة فائقة على إزالة أي أوساخ على الشباك أو الباب، ونكرر هذه العملية حتى تصبح نظيفة تمامًا، وبعدها بقطعة القماش النظيفة نقوم بمسح الأبواب والشبابيك لتنظيف الأطراف.

طريقة آخرى لتنظيف الألوميتال

في هذه الطريقة ستحتاجي إلى صابون سائل الخاص بغسيل الأواني والأطباق.
أسفنجة ناعمة.
فرشاة ناعمة بيد طويلة.
مساحة الزجاج.

ونبدأ هنا بوضع الصابون السائل في المياه، حتى يبدأ في تكوين الرغوة، ونضع الفرشاة في الصابون، ونبدأ بغسل الزجاج بها، ونبدأ من أعلى حتى الانتهاء بأسفل تمامًا، فلا يجب أن تبدأي من المنتصف حتى لاتتركي علامة على الزجاج، وبعدها نتركه ليجف في الهواء بدون شطف، وبعد ذلك نبدأ في مسح الزوايا، وبعدها بقطعة قماش مبللة بالمياه نبدأ غسل الزجاج.

ونقوم بتكرار نفس الطريقة مع غسل الشبابيك والأبواب المصنوعة من الألوميتال والتي ستعطي له مظهرًا جذابًا، ولكن في البداية علينا أن نتخلص من الأتربة الموجود على الشبابيك والأبواب من خلال فرشاة للتنظيف، وبعدها نستخدم الصابون، وإزالته بمساحة الزجاج، وبعد ذلك نستخدم قطعة قماش مبللة للتخلص من الصابون السائل.

الألوميتال

نصائح هامة يجب اتباعها عند تنظيف الألوميتال

يجب عليكِ عزيزتي أن تحرصى على ارتداء قفازات بلاستيكية، لأن تلك الأبواب أو الشبابيك، مصنوعة من المعدن، الذي من الممكن أن يصيب يديك بأي جروح.

عند تنظيف الأبواب والشبابيك، من الأفضل أن نبدأ عملية المسح من أعلى إلى أسفل، لضمان إزالة الغبار والأوساخ العالقة تمامًا.
من الممكن أن تستخدمي محلول مادة منظفة، أو منظف خاص بالألومنيوم.

مع التأكد من اتباع الإرشادات العامة المبينة على الملصق، ولكن يجب عليكِ أن تجربي في البداية هذا المنتج من خلال المسح في قطعة صغيرة من الشباك، قبل البدء في غسيل الأبواب والشبابيك كاملة.

تلميع الاطارات

لتلميع الإطارات المصنوعة من الألومنيوم سنستخدم ألياف سلكية ناعمة وكمية كبيرة من الماء، ولكن يجب عليكِ عزيزتي أن تعلمي أن تلميع الإطارات أمر يتطلب العديد من الوقت الطويل، بسبب تعرض تلك الإطارات إلى عوامل الرطوبة مما يجعلها تكون طبقة تشبه صدأ الحديد، مما يكون أمر في غاية الصعوبة للوصول إلى لمعانها مرة آخرى.

لا ينبغي استخدام اللوف المعدنية أو سلك غسيل الأواني، عند تنظيف هذا النوع من الشبابيك أو الأبواب، حتى لاتؤثر على سطح الألوميتال في خدشه، ولكن إسفنجه أو قماش سيكون أفضل بكثير.

وبهذا عزيزتي أصبح من السهل عليكِ القيام بتنظيف الأبواب والشبابيك، واستقبال العيد ببيت لامع جميل، لا يوجد به أتربة أو أوساخ، ولا تنسي أن تقومي بمشاركتنا في رأيك عندما تقومي بهذه الخطوات السحرية التي تسهل عملية التنظيف.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة