أسباب تجعلك عرضه للاصابة بمرض النقرس

أسباب تجعلك عرضه للاصابة بمرض النقرس

آخر تحديث : الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩

النقرس من ضمن أمراض العظام الشائعه والذى يصيب المفاصل بسبب تراكم بلورات حمض اليوريك على المفاصل مما يسبب الكثير الألم ، وفي الأغلب تكون السيدات أكثر عرضة للإصابة بالمرض بدلا من الرجال، خاصة في فترة ما بعد انقطاع الدورة الشهرية، وأثناء إصابتك بمرض النقرس قد تتعرضي للعديد من الالتهابات والتورم في القدمين تحديداً.

إذا كنتي من الشخصيات التي لا تهتم بأي تغيرات تحدث في جسمها، عليكي التراجع عن هذا التصرف الخاطىء، فأعراض النقرس الأولية التي تظهر على قدميكي من التهابات وتورمات تكون إشارة لكي تنتبهي على صحة عظامك ومفاصلك لتجنب أى مضاعفات، وفيما يلي ستساعدك ستات دوت كوم وتقدم لكي تفاصيل شاملة عن الإصابة مرض النقرس.

أعراض الإصابة مرض النقرس

  1. ألم شديد في المفاصل : من أصعب أعراض النقرس هو وجود الم شديد في المفاصل مع تورمها واحمرارها، خصوصا مفاصل الركبتين والمعصمين والأصابع ، وعلى الأغلب لا يتم التحكم في هذا الألم.

  2. صعوبه تحريك المنطقه المصابه : إذا كنتى لا تستطعين تحريك أجزاء من مفاصل جسمك، عليكي إجراء الفحوصات اللازمة بمرض النقرس.

  3. قشور في الجلد : من أعراض النقرس التى لا يعلمها الكثير من الأشخاص، هى ظهور قشور في الجلد، فإذا كنتي تلاحظين أن جلدك به الكثير من القشور وتعانى من احمرار الجلد والحكه فراجعي طبيبك الخاص.

  4. ارتفاع درجه الحراره : ليست كل الحالات عرضه لارتفاع درجة الحرارة، ولكن إذا لاحظتي ارتفاع مفاجئ في درجه الحراره بدون اى اسباب راقبي ذلك فقد تكون واحدة من علامات الإصابة بمرض النقرس.

  5. الإرهاق : إذا لاحظتي ان جسمك في حاله ارهاق وتعب وتريدين دائما النوم للتخلص من التعب والارهاق، راقبي الوضع إذا استمر ذلك لفترة طويلة فقد تكوني واحدة من المصابات بمرض النقرس.

مرض النقرس

أسباب تجعلك عرضة للاصابة بمرض النقرس

  1. يعتقد الكثيرين أن السبب الأساسي للإصابة بمرض النقرس هو تناول كميات كبيرة من اللحوم، لكن هناك العديد من الاعتبارات التي تؤدي إلى الإصابة بالنقرس غير تناول اللحوم أبرزها.

  2. المشروبات الكحولية : الإفراط في المشروبات الكحولية يؤثرعلى جميع أجزاء الجسم بشكل خاصة المفاصل مما يجعل مدمني الكحول أكثر عرضه لأصابه بمرض النقرس.

  3. ارتفاع ضغط الدم : ارتفاع الضغط من الأمراض الطبيعية التي يصاب بها أغلب المصريين، لكن ارتفاع ضغط الدم سيكوم من احدى الأسباب التي تجعلك عرضه للإصابة بمرض النقرس.

  4. خلل فى هرمون الغده الدرقيه : لغده الدرقيه تفرز الكثير من الهرمونات ولكن بعض الخلل في افراز هذه الهرمونات يسبب مرض النقرس


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة