تعرفي على اخطر الاطعمة التي تسبب السمنة، اطعمة ممنوعة في الريجيم

تعرفي على اخطر الاطعمة التي تسبب السمنة، اطعمة ممنوعة في الريجيم

آخر تحديث : الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

اكل

نقدم اليوم لجميع زوار موقع ستات موضوع هام، وهو الاطعمة التي تسبب السمنة عند النساء، حيث تعتبر السمنة من الأمراض المزعجة والتي تسبب ألماً بدنياً ونفسياً لدى المصاب بها، وبالأخص أنها تقضي على ملامح الأنوثة لدى المرأة، ولا شك أن السمنة هي نتاج لقلة الحركة، والتغذية الغير سليمة، من تناول وجبات سريعة مليئة بالدهون، إلى جانب عدم ممارسة الرياضة بانتظام، فيكون شكل الجسم غير مرضي لصاحبه، خاصة لدى الإناث، وكذلك يتعرض للجسم للأمراض، لذلك سوف نذكر في هذا المقال الاطعمة التي تسبب السمنة لنتجنبها ونحافظ على صحتنا.

اكلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الاطعمة التي تسبب السمنة

الاطعمة التي تسبب السمنة

1- الأطعمة التي تحتوي على نشويات مثل البطاطس المقلية، والمعكرون، والمكسرات، والخبز الأبيض، تكون نسبة الألياف بها قليلة، فتتحول عند دخولها الجسم إلى جلوكوز، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وبالتالي زيادة مستوى الأنسولين الذي يعمل بدوره على نقل الجلوكوز مباشرة إلى الخلايا الدهنية، فتكرار تناول النشويات يعمل على زيادة الوزن. 2- الاطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات مثل الكعك، الحلويات، والمثلجات، وغيرها، فهي تعمل على زيادة السعرات الحرارية داخل الجسم،وبالتالي التعرض لمرض السمنة، حيث يتناول الكثير منا العديد من الأطعمة التي يجهل كمية السعرات الحرارية الكبيرة الموجودة بداخلها. 3- اللحوم الحمراء والمصنعة، حيث بها العديد من الدهون المشبعة، فتكرار تناولها يؤدي إلى التعرض لأمراض القلب، وضغط الدم، والكولسترول. 4- اللبن ومنتجات الألبان، فهي أطعمة تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير وتراكم الدهون خاصة في منطقة البطن، فاللبن يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى بجانب الكربوهيدرات والدهون والبروتين. 5- الأطعمة الغنية بالملح تؤدي إلى احتباس الماء داخل الجسم، مما يؤدي إلى انتفاخ المعدة، وانتفاخ الجسم، ومن ثم زيادة الوزن، نتيجة تراكم الملح في الجسم. 6- تناول الأرز بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أن كوب واحد من الأرز يحتوي على 190 سعر حراري، و43 جم من الكربوهيدرات. 7- تحتوي المكسرات على 7 جم بروتين، و18 جم دهون، فزيادة تناولها يعمل على اكتساب الوزن بشكل كبير، فهي تعمل على زيادة السعرات الحرارية بداخل الجسم، وكذلك زبده المكسرات فهي تزيد وزن الجسم بشكل هائل، لاحتوائها على الزيوت والسكر. 8- الاطعمة المحفوظة تعمل على تراكم الدهون سريعاً في الجسم خاصة في منطقة البطن، حيث تزداد نشاط الخلايا الدهنية في البطن، والأطعمة السريعة كما يقولون، وأينما توجد تسبب السمنة لصاحبها. 9- العصائر تحتوي على كمية كبيرة من السكر، فيمكن الاستعاضة عنها بتناول الفواكه الصحيحة بدلاً من عصرها، وخاصة بعد أن أُبتت الدراسات احتواء العصائر على نسبة كبيرة جداً من السكر، وخاصة العصائر المصنعة، لذلك كان من اللازم والضروري على مريض السمنة، التعويض عنها بالمشروبات الطازجة. 10- من النصائح الهامة عند اختيار الأطعمة المناسبة إن أردنا تجنب السمنة، أن نبتعد تماماً عن الأكلات المليئة بالدهون المشبعة، وكذلك الأكلات التي يتم طهيها باستخدام كمية كبيرة من الزيوت.

الاطعمة التي تسبب السمنة

الاطعمة التي تسبب السمنة

وبذلك نكون ذكرنا بعض من الاطعمة التي تسبب السمنة، فيجب تجنب تناولها بشكل كبير لان تكرار تناولها يعمل على زيادة الوزن بشكل هائل مما يؤدي إلى تعرض الجسم إلى أمراض ضارة وخطيرة، وكذلك هناك بعض من المشروبات بجانب الأطعمة تزيد من الوزن مثل المشروبات الغازية ولا يقلل من خطورتها كونها خالية من السكر، حيث تعتبرالمشروبات الغازية جميعها حتى الدايت منها فجميعها تعمل على زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم، وكذلك القهوة فهي تعمل على تراكم الدهون في البطن، تابعونا زوار موقع ستات لكل ما يخص المرأة من موضوعات هامة.

اكل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة