تعلمي تجاهل الافكار السلبية مع هبة عمرو " بسطها متكلكعهاش "

تعلمي تجاهل الافكار السلبية مع هبة عمرو " بسطها متكلكعهاش "

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ ديسمبر ٢٠١٩

الافكار السلبية من أخطر ما يصيب الانسان، حيث أنها تتسبب فى بعض الأحيان بتدمير وانتهاء حياته، لذلك جاء لقاء اليوم مع ستات دوت كوم والباحثة هبة عمرو، والتحدث عن خطورة الافكار السلبية وكيفية تجاهلها وعدم السماح لها بالتأثير على حياتك وتدميرها، وقد ذكرت لنا هبة عمرو أن الافكار السلبية تتحول مع الوقت والاعتياد إلى ناقد هادم لحياتك الشخصية، وجميع ملذات حياتك، فهي عبارة عن بكرة خيط تبدأ في التسلسل بمجرد السماح لها بالحركة، وإليك بعض النصائح لتجاهل هذه الأفكار وعدم السماح لها بالسيطرة على حياتك وتدميرها.

الافكار السلبية وتأثيرها على حياتك:

الاحباط:

تتسبب الأفكار السلبية فى شعور الشخص بالإحباط، وعدم امتلاك أي طاقة وحماس لمواجهة الحياة أو الاستمرار بها، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي وخطير على حياة الإنسان، حيث أن بمجرد السماح للأفكار السلبية بالسيطرة على مشاعرك وسلوكك، يؤدي ذلك إلى تدمير حياتك واصابتك بالاضطرابات والمشاعر السلبية وتتحولين لتصبحي انتى الناقد الهادم لنفسك.

القلق والتوتر:

القلق والتوتر من المشاعر والاضطرابات النفسية المصاحبة للأفكار السلبية، حيث تؤثر الافكار السلبية وتستحوذ على مشاعرك ولا تترك لك أي مجال لمشاعر ايجابية وسويه وتكوني فى حرب دائما بين الماضي والحاضر مما يصيبك بالقلق دائما.

كيف تتجاهلين الافكار السلبية والناقد الهادم:

الصحبة:

عليك باختيار الصحبة بعناية ودقة، احرصي على مصاحبة الأشخاص الذين يتمتعون بالطاقة الايجابية والحماس والطاقة للقيام بالعديد من التجارب وممارسة العديد من الانشطة، والذين لا يستسلمون لظروف الحياة والمعوقات ويتخذونها حجة لهم دائما.

ممارسة الرياضة:

احرصي على ممارسة الرياضة باستمرار، فالرياضة تعمل على تجديد وتنشيط الروح، مما يساعد فى التخلص من أي أفكار أو مشاعر سلبية وعدم السماح لها بأن تسيطر على حياتك.

ممارسة الهوايات:

ممارسة الهوايات بالأمر الضروري لك خاصة بعض الزواج والإنجاب، فحاولي دائما تخصيص وقت محدد لك أنت فقط، تقومين بممارسة الهوايات والأنشطة المفضلة والمحببة لديك، حيث لذلك تأثير نفسي إيجابي على حياتك بشكل كبير، وتقضية وقت ممتع فى انجاز شئ تحبينه يمنع ويطرد أي مشاعر وأفكار سلبية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة