تعرف على الاكلات المقاومة للسرطان مع د. نفين الصياد

تعرف على الاكلات المقاومة للسرطان مع د. نفين الصياد

آخر تحديث : الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

الاكلات المقاومة للسرطان

يعاني مريض السرطان من كثرة تناول الادوية ، خاصة الكيماوي الذي يسبب له الآلام الشديدة عند الخضوع له ، لكن انهاردة في ستات دوت كوم هنقدر نعرف الاكلات المقاومة للسرطان مع دكتورة نفين الصياد ، وهتشرح لنا جدول تناولها وافضل اطعمة نقدر من خلالها نقاوم مرض السرطان.

اهم الاكلات المقاومة للسرطان

لاكلات المقاومة للسرطان

الكركم والعنب

قالت دكتورة نفين الصياد ان اعلى الاطعمة الموجودة في جدول مقاومة السرطان وتعتبر من اهم الاكلات المقاومة للسرطان هي الكركم وذلك بإداخاله في الاطعمة المختلفة ، بالاضافة الي العنب وعصير العنب الطبيعي وليس المعلب ، فالمعلبات تحتوي على مواد حافظة تضر بالصحة خاصة مريض السرطان .

وذكرت ان اهمية الكركم والعنب ترجع لكون كلا منهم يحتوي على مضادات الاكسدة ، وهذه المضادات تعمل على تقليل نشاط الخلايا السرطانية بالاضافة الي انها توقف انقسامها بشكل كبير .

الشاي الاخضر

واكدت دكتورة نفين الصياد ان تناول الشاي الاخضر يحد ويقاوم من مرض السرطان ، فهو من المشروبات التي تحتوي على مضادات الاكسدة ، حيث ان الشاي الابيض يحتوي على مضادات اكسدة اعلى من اي شاي اخر ، وذلك لأنه يتم صنعه من براعم الشاي الخضراء الطازجة لذا فمضادات اكسدته تكون بنسبة أعلى .

الاكلات-المقاومة-للسرطان

البراعم

وعلى ذكر البراعم ، قالت دكتورة نفين الصياد ان اي طعام كان بالاساس من البراعم او يكون البراعم اذا وضع بالماء يكون جيد لصحة مريض السرطان ، فالبرعم الصغير يحتوي على اعلى قدر من مضادات الاكسدة وضربت مثالاً على ذلك على ( الفول النابت - اللوبيا والبقول بكافة انواعها - الحلبة .. الخ )

واشارت الي ضرورة تناول البراعم اكثر من النبات نفسه ، لذا فإن جنين القمح افضل من القمح نفسه ، والفول النابت افضل من تناول الفول نفسه وهكذا

الخضروات

وشددت على ضرورة تناول الخضروات بشكل كبير مثل البروكلي والقرنبيط و الكرنب الابيض والاحمر وكل الخضروات من تلك الفصيلة وذلك لأنها تحتوي على نوع من مضادات الاكسدة تحتوي على مواد كبريتية ، وهذه المواد تقاوم السرطان وبالاخص سرطان القولون .

ويفضل تناول الفواكة مثل التوت والحرانكش والفراولة لأنها من اهم الفواكة التي تحتوي على مضادات الاكسدة العالية.

الشوكلاتة الغامقة (Dark chocolate )

قالت دكتورة نفين ان للشوكلاتة الغامقة دور كبير في مقاومة السرطان ، وذلك لأنها تحتوي على مضادات اكسدة هي الاخرى ، وذلك لأنها تحتوي على مادة الفلوريك آسيد الموجودة في حبيبات الكاكو المرة ، وكلما زاد محتوى الشوكلاتة من الفلوريك آسيد والموجود في حبيبات الكاكو ذات المرارة العالية كلما كان ذلك افضل لمقاومة السرطان.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة