الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس لزيادة وزن الجنين

الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس لزيادة وزن الجنين

آخر تحديث : الأربعاء ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

نقدم اليوم لكل حامل، قائمة تحتوي على الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس لزيادة وزن الجنين، الآن وقد مر أكثر من نصف الحمل، وبدأ حجم الجنين يزداد يومًا بعد يوم، وبدأ يسحب العناصر الغذائية من الأم الحامل أكثر من بداية الحمل، لذا على المرأة أن تعتني بأصناف الطعام، الذي يًقدم لها حتى تحصل على وجبات غذائية تفيدها وتفيد الجنين.

الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس

الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس لزيادة وزن الجنين

الآن أصبحتي مسئولة بشكل كامل عن روح تنبض بداخلك، فلا يجب عليكِ أيتها الأم إغفال الطعام المفيد لكِ وللجنين في ذات الوقت، وبما أن الشهر السادس يُعد ربيع الحمل، فهو من أجمل الشهور في الحمل تكون اختفت أعراض الحمل المؤرقة، من غثيان وقيء والحمل، وبرغم ثقل البطن على جسم الحامل، وكثرة التردد على التواليت.

إلا أن الأم في تلك الفترة لا زال لا يمثل الحمل عبئاً على جسمها، فهي تستمتع بحركات جنينها، وتستطيع أن تأكل جيدًا لذا أردنا أن نركز على الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس حتى تستطيع استغلال هذا الشهر في بناء جسمها وتعويض جسمها ما فقدته أيام الشهور الأولى من الحمل فترة القيء والغثيان.

تناول العقاقير الغنية بالفيتامينات المفيدة للحمل في المرحلة الوسطى من الحمل من الأمور الهامة جداً والتي لا ينبغي أن تغفل عنها الأم الحامل، مثل الكالسيوم والحديد، وأوميجا ثري، بالطبع كل هذا يكون تحت إشراف الطبيب المتابع لحالتك، احرصي على تناول الألبان ومشتقاتها فهي تعمل على مساعدة طفلك في بناء عظامه، وتقويتها، في تلك الفترة يعمل الجنين على إكتساب الوزن، فيمكنك تناول الأكلات التي تعمل على زيادة وزن الجنين مثل تناول "الموز باللبن، الكورن فليكس، التمر ولكن بقدر معقول، نظراً لأنه يتسبب في حدوث طلق مبكر.

تعرفي على الاكل المفيد للحامل في الشهر السابع

الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس

تغذية الحامل في الشهر السادس

يجب أن يكون غذاء الحامل متكامل وكما اعتدنا من أول شهور الحمل أن يكون تناول الوجبات عبارة عن وجبات صغيرة وكثيرة ويتمثل الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس كالآتي:

  1. منتجات الألبان قليلة الدسم لاحتوائها على فيتامين د المهم جدًا خلال هذه الفترة ولاحتوائه على عنصري الماغنسيوم والبوتاسيوم.
  2. تناول النشويات مثل البطاطا والفاصوليا التي بهما نوع كبير من الحديد المهم جدًا خلال هذه الفترة.
  3. التركيز على العسل الأسود والباذنجان بأنواعه وخاصة الأسود والجرجير وتناولهم بكثرة ويفضل عصر ليمون على العسل الأسود أثناء تناوله لأنه كما يساعد على رفع نسبة الحديد بشكل كبير جدًا إلا أن إضافة الليمون له يساعد على امتصاصه في الجسم ورفع كفاءة جهاز المناعة بالجسم، ودائمًا ما ينصح الأجداد والجدات بأن الحامل في منتصف الحمل صديقها العسل الأسود بالليمون والباذنجان الأسود لذا ينصح بجعلهم من الأساسيات في معظم الوجبات.
  4. تناول الحبوب الكاملة فهي غنية بالفيتامينات الهامة جدًا للجسم خلال هذه الفترة.
  5. من المهم جدًا تناول البصل الأخضر والعادي لأنه يعمل على انتعاش الجنين وتزويده بفيتامينات ليست موجودة في أطعمة أخرى.
  6. تناول البطيخ فلا بد أن يُحافظ على أن النوع الذي تتناوله الحامل نوع جيد غير مهرمن حتى لا تدخل في دوامة أخرى وهو يعمل على انعاش الجنين وزيادة حركته، كما أنه يحتوي على فيتامينات هائلة.

الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس

أطعمة يجب تجنبها في الحمل وخصوصًا في الشهر السادس

  • البلح بجميع أنواعه حتى لا يُدخل الحامل في ولادة مبكرة، بكونه يساعد على انقباض الرحم والدخول في تقلصات الولادة.
  • اسماك القرش والتونة. لاحتوائها على مادة الزئبق الغير مفيدة للحامل.
  • الشيكولاتات الداكنة وما تم منعه من مواد حافظة ومعلبة سابقًا.

الاكل المفيد للحامل في الشهر السادس


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة