الانجلش كيك أسهل وصفة كيك لأسرتك

الانجلش كيك أسهل وصفة كيك لأسرتك

الانجلش كيك واحدة من طرق الكيك اللذيذة التي تلجأ إليها ربات الأسرة من أجل التغيير، فغالبا تقوم الأم بتحضير الكيك الاسفنجي إما بنكهة الفانيلا أو بنكهة الشوكولاته وتقديمها مع الصوص اللذيذ بجانب كوب الشاي على وجبة الإفطار أو العشاء أو كسناكس مميز بين الوجبات، لكن الانجلش كيك في الأغلب تقوم الأم بتحضيرة لأطفالها بهدف الاستفادة وإمداد جسمهم بوجبة غذائية متكاملة وذلك بسبب وجود البيض واللبن والفواكة المجففة المفيدة للبناء الجسم وإمداده بالطاقة وقدرتها على إعادة بناء عضلات الجسم وتجديد خلاياه، لذلك تقدم لكي ستات. كوم طريقة تحضير الانجلش كيك بسهولة في المنزل لتوفري في الميزانية وتبهري ضيوفك.

الانجلش كيك

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير الانجلش كيك في المنزل

مقادير الانجلش كيك

كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة

كوب سكر

ملعقة كبيرة خل

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة كبيرة بشر البرتقال

٤ بيضات كبيرة الحجم

ملعقة كبيرة بيكنج بودر

ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم

2 كوب دقيق ، ويمكن الاستغناء عن نصف كوب من الدقيق واستبدالها بنصف كوب كاكاو خام غير محلى للحصول على الانجلش كيك بنكهة الشكولاته.

ربع كوب مشمش مجفف

ربع كوب تين مجفف

ربع كوب زبيب

ربع كوب بندق مطحون

ربع كوب لوز مطحون

رشة جوز هند

الانجلش كيك

طريقة تحضير الانجلش كيك

اضربي السكر والزبدة بالمضرب الكهربائي جيداً حتى تحصلي على خليط ناعم متجانس، ثم ضيفي الخل والفانيليا و بشر البرتقال واستمرى في الخفق حتى تمتزج المكونات جيداً.

ضيفي البيض بالتدريج واحدة تلو الأخرى مع الاستمرار في الضرب بالمضرب الكهربائى، ثم ضعي البينكج بودر والبيكربونات.

انخلي الدقيق جيداً، ثم ضيفيه بالتدريج إلى الخليط السابق وامزجي جيداً حتى تختلط المكونات.

في إناء آخر نضع الفواكه المجففه وضيفي لها ملعقة كبيرة من الدقيق ثم قلبيها بالدقيق جيداً، ضعي خليط الفواكه المجففة مع خليط الكيك السابق واخلطيه جيداً وقلبي حتى تمتزج جميع المكونات.

ضعي الخليط في قالب مدهون بالزيت، ثم ادخليه الفرن في قالب مسخن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة  لمدة تتراوح ٤٥-٦٠ دقيقة اختبري نضج الكيك بواسطة سكين تغرس في منتصف القالب، ثم قطعي الكيك شرائح متوسطة الحجم وزينيها بالصوص أو السكر البودرة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;