تعرفي على طرق الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة

تعرفي على طرق الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة

آخر تحديث : الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩

الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة قد تكون بالنسبة لكي مهمة صعبة، خاصة إذا كنتي تعيشين تجربة سنة أولى أمومة ولديكي الكثير من المسئوليات التي تقومي بتجربتها لأول مرة في حياتك مما يؤثر على صحتك بوجه عام وصحة وجمال شعرك وبشرتك تحديداً في حالة اعتمادك على الرضاعة الطبيعية لتغذية رضيعك.

الرضاعة الطبيعية وصحة طفلك تستحق التعب والإجهاد لكن عليكي أيضاً الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة حتى تحاول قدر الإمكان حمايته من التساقط والتقصف، ورغم ضيق الوقت وضغوط المسئوليات عليكي إيجاد وقتاً للعناية بصحتك وجمالك وكذلك الانتباه على طعامك والفيتامينات، ستساعدك ستات دوت كوم وتقدم لكي خطوات سهلة ووصفات سريعة تساعدك على الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة.

الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة

الروتين الذي سيساعدك على الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة

دلكي فروة الرأس

خصصي لنفسك 5 دقائق يومياً لتدليك فروة رأسك جيداً، فهي خطوة مهمة أثناء الاهتمام بشعرك في فترة الحمل، فتدليك فروة الرأس بمثابة مساج طبيعي لجلد الشعر وتكمن فوائده في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي وصول كميات أكبر من الدم إلى بصيلات الشعر مما يساعد على تغذيته بشكل بسليم ويؤدي ذلك إلى منع تساقط الشعر وزيادة طوله وتقويته.

حمام الزيت

حمامات الزيوت من أكثر الماسكات التي ستساعد على تغذية شعرك بالدهون المشبعة التي يحتاج إليها شعرك للحفاظ على حيويته وصحته، ومن أفضل الزيوت المهمة التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة هي زيت جوز الهند الخام وزيت اللوز والجوجوبا.

قص الأطراف

إذا كنتي لا تمتلكين الوقت لهذه الخطوات للاهتمام بشعرك بسبب مشغولياتك مع طفلك، على الأقل اهتمي بقص أطراف الشعر التالفة مرة كل 3 أشهر، فالاهتمام بهذا الجزء سيساعدك بالفعل على الحفاظ على شعرك من التلف، لذلك عليكي التخلص منها أولاً بأول لأن بقائها في شعرك لفترة طويلة سيجعلك تقومين بقص جزء أطول من الشعر كلما زادت المدة.

علاج الصلع

تمشيط الشعر

على الأغلب انتى تقومين بتمشيط شعرك بطريقة خاطئة، لذلك انتهي على طريقة تسريح شعرك فهي الخطوة الأولى من خطوات الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة، لذلك ابدأي بتمشيط شعرك من الأطراف ثم اتجهي إلى الأعلى وانتهبي على أن لا تمشطي شعرك وهو مبلول لأنه يكون في أضغف حالاته وعرضه للتكسر والتلف بشكل أكبر في هذه الحالة، وراعي أيضاً أن تقومي بلم شعرك على طريقة الكعكه لكن دون شده للخلف.

الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة

التغذية السليمة

قد تكوني غير مهتمه بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات المغذية لشعرك وكل تركيزك في الحلويات التي لها فوائد عظيمة لمساعدتك على إرضاع طفلك بطريقة طبيعية، لا تحرمي جسمك من هذه الفوائد واتبعي نظام صحي غني بالفيتامينات والمعادن، ويُفضل أن تستشيري طبيبك الخاص لكي تتناولي مكملات غذائية من ضمن خطتك للاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة.

غسيل الشعر

من الطبيعي أن تقومي بغسل شعرك مرتين أسبوعياً فقط، وعليكي استخدام كمية قليلة من الشامبو حتى لا يتعرض شعرك للتلف، وكذلك عليكي غلسه بالماء البارد فقط.

الاهتمام بشعرك في فترة الرضاعة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة