البروتين الطبيعي للشعر من غير تكاليف - لشعر مفرود في خروجات العيد

البروتين الطبيعي للشعر من غير تكاليف - لشعر مفرود في خروجات العيد

آخر تحديث : الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

المحتويات

البروتين الطبيعي للشعر

البروتين الطبيعي للشعر مهم للغاية حيث يعتبر شعر الفتاة، من أهم الأشياء التي تميزها حتى وإن كانت محجبة، والكثير منهن يلجأ إلى الذهاب إلى الكوافير لعمل شعرهن بشكل جيد، ولكن مع وجود الأضرار التي تحدث للشعر نتيجة المواد الكيماوية الضارة، ستات دوت كوم، يوضح لكِ طريقة عمل البروتين الطبيعي للشعر دون تكاليف مادية تذكر، أو أضرار عليه.

البروتين الطبيعي للشعر

اضرار البروتين الصناعي

ويعتبر البروتين الصناعي، من أكثر المنتجات التي تستخدمها النساء لشعرهن، فهو يجعل شعرهن ناعم ولامع لدرجة قوية، إلا أنه على الرغم من ذلك يسبب للشعر العديد من الأضرار على المدى البعيد، والتي منها التقصف، التساقط، وتزايد القشرة في فروة الرأس، ولكن مع البروتين الطبيعي سيتبدل ذلك الضرر إلى فائدة، حيث توجد بعض الوصفات التي سنذكرها فيما بعد والمكونة من المنتجات الطبيعية التي تعطي للشعر اللمعان، كما أنها تعمل على ثباته وعدم وجود قشرة في الرأس، وإليك أهم الوصفات:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

البروتين الطبيعي للشعر من المايونيز

ستحتاجي في هذه الوصفة كوب من المايونيز، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وواحد فقط من "الأفوكادو، أو زيت اللوز الحلو، أو العسل".
نخلط زيت الزيتون مع المايونيز جيدًا، وبعدها نضيف مكون واحد من المكونات الثلاثة التي تم ذكرها ولنختار منهم على سبيل المثال العسل، ونعمل على مزج هذا الخليط حتى يصل إلى قوام يشبه حمام الكريم.
نبدأ بغسل الشعر جيدًا، وبعدها وبدون تجفيف الشعر، نبدأ في وضع الماسك عليه وهو مبلل، حتى يصل الماسك إلى جذور الشعر، والأطراف، ونترك هذا الماسك على الرأس لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة كاملة، وبعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو، ويتم تكرار هذا الماسك أسبوعيًا "مرة واحدة كل أسبوع"، حتى تصلي إلى النتائج التي تريدها، هذا الماسك سيجعل شعرك مثل الحرير.

البروتين الطبيعي للشعر

ماسك جل الصبار

ونحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقتين من جل الصبار، ويتم خلطها مع ملعقة صغيرة من خل التفاح.
ونبدأ في وضع الماسك على الشعر وخاصة فروة الشعر، مع تركه لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة، وبعدها تقومي بغسله بالماء الفاتر مع الشامبو.
كما يمكن استخدام جل الصبار فقط دون أي إضافات معه، حيث أنه يعتبر البروتين الطبيعي للشعر يعطيه لمعان ونعومة كبيرة.

البروتين الطبيعي للشعر

البروتين الطبيعي للشعر باستخدام الكيوي

يتكون هذا الماسك من حبتان من الأفوكادو، حبتان من الموز، حبتان من الميوي، معلقتان كبيرتان من النخاع، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملعقتان من زيت الخروع، ملعقة من العسل الأبيض، ملعقتان من الزبدة، ملعقة من اللبن الزبادي، كبسولتان من فيتامين E، ملعقة كبيرة من كريم الشعر.

أما عن طريقة تحضير الماسك، فنبدأ بتقشير الأفوكادو، الموز، والكيوي، وتقطيع تلك المكونات إلى قطع صغيرة، وبعدها نضع زيت الزيتون، العسل، زيت النخاع، الأفوكادو، الكيوي، والموز في الخلاط، ونتركهم حتى يتم خلطهم جيدًا.

أثناء عملية الخلط، نضيف الزبدة، اللبن الزبادي، النخاع، وكبسولات الفيتامين إلى الخليط، ونتركهم في الخلاط لمدة 3 دقائق، وبعد ذلك سنضع الخليط في عبوة بلاستيكية، ونضيف إليه كريم الشعر، ونغلق الزجاجة جيدًا، وبعدها نقوم بعملية الرج لمدة دقيقة.

البروتين الطبيعي للشعر

وبعدها نستطيع في أي وقت أن نضع هذا الماسك على الشعر، وبعدها بنصف ساعة سنغسل فروة الرأس بماء فاتر مع الشامبو، وسيعطي لكِ نتائج جميلة، هذا الماسك من أقوى طرق تحضير البروتين الطبيعي للشعر في المنزل، حيث يحتوي على العديد من المنتجات المفيدة للشعر، ويعطيكي نتائج مبهرة حقًا سيصبح شعرك جذاب لامعًا وناعمًا مثل الحرير.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة