أفضل 5 طرق لـ استخدام البصل المكرمل

أفضل 5 طرق لـ استخدام البصل المكرمل

آخر تحديث : الجمعة ٢٩ نوفمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يعد البصل المكرمل من الإضافات اللذيذة لأى طبق تقدمينه، فخيارات تقديمة واسعة، حيث يمكنك إضافته للبيتزا ولحشوات الساندويتشات المختلفة، ويمكنك إضافته ايضاً للأرز والمكرونة، وأطباق اللحوم والدجاج المختلفة، كما يمكنك أيضاً صنع كمية وتخزينها في الفريزير لحين الحاجة اليها. البصل المكرمل للبصل فوائد عديدة لايمكن انكارها،فهو مضاد حيوي طبيعي، غني بالفيتامينات والمعادن، يقي من السرطان ويحارب الالتهابات في الجسم بما فيها التهابات المفاصل، يقي من الاصابة بالبرد، كما أنه يخفض نسبة السكر في الدم، وقد اعتمد الطب القديم على البصل في أغلب الوصفات، لما له من فوائد علاجية لا حصر لها، وبالطبع لاغنى عن البصل في أى منزل مصري، سواء للطبخ أو للتبيل أو حتى تزيين الطعام، اليوم نقدم لكم وصفة جديدة. اليوم سنقدم لكِ عبر موقعكم ستات دوت كوم طريقة عمل البصل المكرمل وافضل خمسة استخدامات له.

البصل المكرمل

طريقة عمل البصل المكرمل

  • قومي بتقشير البصل ثم اغسليه جيداً.
  • قومي بتقطيع البصل إلى شرائح دائريّة رقيقة إن كنتِ تحبيه مقرمش، أو شرائح متوسطة إن كنتِ تحبينه طري نوعاً ما.
  • قومي بإحضار مقلاة عميقة يفضل مقلاة لا تلتصق بها الأطعمة، وضعي فيها كمية مناسبة من زيت القلي المفضل لديكِ، واتركي الزيت حتى يسخن جيداً.
  • قومي بوضع شرائح البصل، وكمية السكر في الزيت.
  • قومي بالتقليب المستمر والسريع لكل المكونات على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريباً، أو حتى تكتسب اللون البني المميز ولا تفرطي في تركها على النار كيلا تحترق وستصبح مرة المذاق.
  • اتركيها تبرد واستخدميها في الأطباق التي تريدين، وإن كانت الكمية زيادة عن حاجتك، يمكنك تركها حتى تبرد تماما، ووضعها في الفريزر لحين الحاجة اليها.

أفضل استخدامات البصل المكرمل

الاستخدام الأول: جميع أنواع السلطات

يمكنكِ إضافة شرائح البصل المكرمل لكافة أنواع السلطات، فهي تضفي عليها قواماً وطعماً أكثر من رائع، يمكنكم ايضاً تقديمها مع سلطة المكرونة بالتونة سلطة الفاصوليا الحمراء، وسلطة المقليات، ويمكن إضافتها للتبولة والفتوش وحتى السلطة الخضراء العادية، فيمكنك إضافتها لأي طبق سلطة وتأكدى أنه سيحوذ على اعجاب ضيوفك وكل افراد أسرتك.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الاستخدام الثاني : حشوات الساندويتشات

يمكنكِ أضافة شرائح البصل المكرمل لأنواع مختلفة من الساندويتشات، سيضفي عليها طعما رائعا، مثل البرجر والشاورما والفاهيتا وأى سندويتشات أخري، كما يمكنك تقديمه مع سندوتشات الكفتة ايضاً.

الاستخدام الثالث : يمكن إضافته للبيتزا أو للفطائر

إن كنتِ من أصحاب الذوق الرفيع في الطعام، وذواقة، يمكنكِ استخدام شرائح البصل المكرمل، ووضعها على البيتزا عندما تصنعيها في المنزل.

الاستخدام الرابع : أطباق الباستا او المكرونة

يعتبر البصل من المكونات الأساسية لأغلب وصفات وطرق عمل صوص المكرونة، لكن إن جربتم البصل المكرمل ستجدون طعماً مختلفاً وشهياً حقاً، يمكنك رش القليل من البصل المكرمل على أي طبق مكرونه سواء كانت مكرونة بالصوص الأبيض أو مكرونة بالصوص الأحمر أو مكرونة بالمشروم،أو مكرونة بالدجاج، أو أى نوع مكرونه آخر.

الاستخدام الخامس : المقبلات

للبصل المكرمل دوراً بارزاً في الكثير من أطباق المقبلات التي تقدم كصنف جانبي في وجبة الغداء، حيث يمكن استخدام البصل بالكراميل فوق قطع الخبز المقرمش، أو الخبز بالزبد والثوم، أو الخبز بالجبن، كما يمكن استخدامه كطبق جانبي يؤكل مثل الشيبسي تماماً ونغمسه بالكاتشب والمايونيز أو أى صوص آخر مفضل لدينا. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من موضوعنا اليوم، وإن كان لديكم أى استفسار حول الوصفة أو إضافة جديدة أو أى أكلة جربتم فيها حلقات البصل أخبرونا عنها في صندوق التعليقات أسفل الموضوع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة