6 مخاطر لتناول البطاطس المحمرة

6 مخاطر لتناول البطاطس المحمرة

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعد البطاطس المحمرة من أحب الأكلات التي يتم تحضيرها في المنزل، والتي لا يمكن الاستغناء نظراً لسهولة تحضيرها وطعمها اللذيذ، ولكن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت خطورة تناول البطاطس المحمرة، حيث أنها تسبب العديد من الأضرار على الصحة يرصدها لك ستات دوت كومفي هذه السطور التالية:

مخاطر البطاطس المحمرة

1- زيادة الوزن

البطاطس المحمرة

من أشهر المخاطر التي تسببها البطاطس المحمرة هي زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، حيث تحتوي البطاطس المحمرة والتي يتم قليها في الزيوت المهدرجة على سعرات حرارية عالية، فربع كيلو البطاطس المحمرة يحتوي على أكثر من 620 سعر حراري. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

والبطاطس المحمرة تؤدي إلى إصابة الأطفال بالسمنة بشكل خاص، وأيضاً الإصابة بضعف المناعة بسبب مادة الأكريلاميد التي تتكون أثناء القلي.

2- ارتفاع مستوى السكر في الدم

تسبب البطاطس المقلية ارتفاع مستوى السكر في الدم، ويحدث ذلك نتيجة تحول الكربوهيدرات النشوية إلى سكريات، لذلك إذا كنتي تعانين من مرض السكري يجب عليك الابتعاد تماماً عن تناول البطاطس المحمرة، لتجنب التعرض لمشاكل صحية أنتي في غنى عنها.

البطاطس المحمرة

3- ارتجاع المرئ

تؤدي البطاطس المحمرة إلى الإصابة بارتجاع المرئ وأمراض الأمعاء، نتيجة احتوائها على كميات كبيرة من الزيوت.

4- تغيرات في إنزيمات الكبد

تقوم البطاطس المحمرة بزيادة مستوى الكوليسترول في الجسم بسبب الزيوت التي تحتويها، وهو الأمر الذي يؤثر على إنزيمات الكبد، ويؤثر على صحة الكبد والكلى، وقد يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي في المستقبل.

البطاطس المحمرة

5- التأثير على القلب والشرايين

البطاطس المحمرة بها نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون المشبعة والتي تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، مما قد يعرضك للإصابة بأمراض القلب على المدى البعيد.

كما أن البطاطس المحمرة تتسبب في زيادة ترسب الدهون على القلب، مما يؤدي إلى انسداد الشرايين، ويزيد من خطورة الإصابة بجلطات قلبية.

6- ارتفاع ضغط الدم

يؤدي كثرة تناول البطاطس المحمرة إلى احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب كميات النشا الكبيرة الموجودة به، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تجنب تناول البطاطس المحمرة تماماً، لمنع حدوث أي مضاعفات أو مشاكل صحية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة