البطاطس للهالات السوداء - تعرفي على طرق استخدامها في الماسكات

البطاطس للهالات السوداء - تعرفي على طرق استخدامها في الماسكات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعاني الكثير من السيدات من الهالات السوداء أسفل العيون وذلك نتيجة للعديد من الأسباب منها التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس، أو السهر وعدم اتباع نظام غذائي صحي وتؤدي هذه المشكلة لتشوه جمال العينين وتفقدها الجاذبية.

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يتم اللجوء إليها للتغلب على هذه المشكلة مثل البطاطس أو وضع مجموعة من الكريمات الطبية للتخلص منها وتناول نظام غذائي صحي ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أشهر وصفات البطاطس للهالات السوداء.

البطاطس للهالات السوداءشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

البطاطس للهالات السوداء

هناك مجموعة من الوصفات التي يمكن استخدام البطاطس فيها وذلك للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العين ومنها:

البطاطس مع الليمون

يساعد هذا الخليط على التخلص من الهالات السوداء ومن انتفاخات العيون بالاضافة إلى قدرته على تفتيح البشرة ويتم تحضيره من خلال اضافة 4 ملاعق من عصير الليمون على نصف حبة بطاطس مسلوقة مع وضع قطرات من الماء لحين الحصول على خليط ناعم ووضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه وفرده على الهالات السوداء وغسلها بالماء البارد بعد دقائق.

البطاطس مع اللوز والليمون

من الوصفات المهمة للتخلص من الهالات السوداء، ويتم تحضيرها من خلال وضع قطرات من الليمون على نصف ثمرة من البطاطس المبشورة واضافة بودرة اللوز المطحون وتقليب الخليط حتى يمتزج ويتم وضع العجينة على الهالات السوداء حتى تمتصها ثم غسل المنطقة باللبن الدافئ وتكرار ذلك عدة مرات لمدة اسبوعين على الاقل.

هريس البطاطس النية

يتم تحضيرها من خلال تقطيع البطاطس إلى عدة قطع ووضعها في الخلاط لحين الحصول على هريس ووضعها على العين لمدة 30 دقيقة ثم غسلها بالماء البارد وتكرار الوصفة بشكل يومي.

البطاطس للهالات السوداء

البطاطس والخيار

من الوصفات المهمة للتخلص من الهالات السوداء ويتم الحصول عليها من خلال تقشير البطاطس والخيار ووضعهما في الخلاط لحين الحصول على مزيج ووضع الخليط في قطعة قماش في الثلاجة لتصفى ثم غمس القطنة في العصير ووضعها على الهالات السوداء لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء البارد ومن الأفضل ترك هذا الخليط طوال الليل للحصول على نتائج أفضل.

شرائح البطاطس

يتم تقطيع البطاطس إلى شرائح رفيعة ووضعها على العين لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالماء البارد بعد ذلك ومن الأفضل وضعها طوال الليل للحصول على نتائج أفضل.

البطاطس للهالات السوداء

البطاطس والموز

يتم تحضير هذا الخليط من خلال اضافة ملعقة من النشا إلى البطاطس مع نصف ثمرة من الموز المهروس وخلطهم معًا لحين الحصول على مزيج ووضعه على الهالات السوداء حتى يجف بعد ذلك غسلها بالماء البارد.

البطاطس والزبادي

يتم تحضير هذا الخليط من خلال اضافة ملعقة من الزبادي على عصير البطاطس ووضع الخليط على العينين لمدة 10 دقائق وغسله بالماء البارد ومن الممكن هرس البطاطس بدلًا من العصير واضافتها للزبادي أيضًا.

البطاطس والطماطم

من الوصفات المهمة للتخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي من خلال خلط البطاطس مع الطماطم حتى يتكون مزيج يتم وضعه على الهالات السوداء لعدة دقائق ثم غسله بالماء البارد ومن الضروري تكرار العملية لعدة مرات بانتظام.

البطاطس وزيت الزيتون والعسل

يساعد هذا الخليط على ترطيب وتفتيح الهالات السوداء من خلال احتوائه على الخصائص المضادة للبكتريا والقضاء على الجذور الحرة ويتم تحضيره من خلال:

  • تقشير البطاطس ووضعها مع العسل والزيت لحين الحصول على عجينة متماسكة.
  • وضع العجينة على الهالات السوداء لمدة 40 دقيقة وغسلها بالماء البارد.
  • من الممكن استبدال العجينة بعصير البطاطس المبشورة، ويتم تطبيقها عن طريق غمس قطنه صغيرة ووضعها على الهالات.

من الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

البطاطس للهالات السوداء

البطاطس الحلوة والتفاح

يتم تحضير هذه الوصفة من خلال تقطيع البطاطس إلى الشرائح واضافة خل التفاح إليها لحين الحصول على عجينة ذات قوام كريمي ووضعه على الهالات السوداء لبضع دقائق وغسلها بالماء البارد مع تكرار العملية مرة في الأسبوع.

فوائد البطاطس للهالات السوداء

هناك العديد من الفوائد التي تعود على العينين نتيجة استخدام البطاطس ومنها:

  • تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يحمي البشرة والجلد من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة وتعزيز إنتاج الكولاجين لبناء خلايا البشرة وحمايتها.
  • تقلل من الهالات السوداء بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من النشا.
  • تدخل في المستحضرات التجميلية كمفتح للون البشرة.

ماسك البطاطس للهالات السوداء

هناك العديد من الماسكات التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء ومنها:

عجينة البطاطس الباردة

يتم الحصول عليها من خلال تقشير البطاطس وبشرها ثم وضع البطاطس في قطعه قماش حتى لا تلتقط من روائح الطعام في الفريزر، ثم يتم تكسيرها ووضعها على الهالات السوداء لمدة 20 دقيقة.

عصير البطاطس

من الماسكات المهمة للهالات السوداء ويتم تحضيره من خلال:

  • عصر البطاطس المبشورة جيدًا واستخلاص العصير منها.
  • غمس القطنة في العصير ووضعها على الهالات السوداء وغلق العين لمدة 15 دقيقة.
  • غسل المنطقة بالماء البارد.
  • ومن الممكن وضع شرائح البطاطس نفسها على العين بدلًا من العصير.

من الأفضل الاستمرار على هذه الوصفة لمدة 5أيام حتى يتم الحصول على بشرة صافية.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

تتعدد النصائح المتبعة للتخلص من الهالات السوداء ومنها:

  • الحرص على وضع كريمات الترطيب باستمرار على ألا تكون من النوعيات الرديئة.
  • الامتناع عن التدخين وعن تناول الكحوليات لأنها من أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين وبالتالي تكون الهالات السوداء.
  • الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء تصل من 6 إلى 8 أكواب يوميًا للحصول على رطوبة العينين وعدم جفافها وبالتالي تكون الهالات.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعيد نضارة البشرة.
  • الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط وإذا تم التعرض لها لابد من وضع واقي ضد الشمس.

ماسكات أخرى للهالات السوداء

ماسك بياض البيض

يتم تطبيقه على المناطق المصابة بالهالات السوداء، لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم شطفها بالماء البارد لشد البشرة ولأهميته الشديدة في تنقيتها وتبييضها ومن الأفضل تكراره بشكل يومي للحصول عل نتائج فعالة وسريعة.

ماسك الطماطم وعصير الليمون

من الماسكات التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء وتبييض البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين فيها، من خلال مزج عصير الليمون مع الطماطم ووضعه تحت العينين وتركه لمدة 10 دقائق وشطف البشرة بالماء البارد مع الحرص على تكرار الوصفة يوميًا.

البطاطس للهالات السوداء

ماسك زيت عباد الشمس

من الماسكات الفعالة للتخلص من الهالات السوداء من خلال خلط زيت عباد الشمس مع زيت الزيتون ووضع الماسك على الوجه لمدة لا تزيد عن 5 دقائق وسيتم الحصول على نتيجة سريعة.

ماسك الخيار

من الماسكات التي تساعد على تهدئة انتفاخات العينين تورمها وجعلها مفعمة بالطاقة من خلال تقطيع الخيار ووضعه في الثلاجة حتى يبرد لمدة 30 دقيقة وبعدها غسل العينين بالماء البارد.

البطاطس للهالات السوداء

ماسك ماء الورد

يعتبر ماسك ماء الورد مهم لعلاج العيون التي تبدو متعبة من خلال غمس قطعة من القطن به ووضعها على العينين لمدة 15 دقيقة فهي تقلل من انتفاخات العينين وتساعد على تهدئتها.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة