تعرفي على أفضل طرق الإدخار من مصروف البيت

تعرفي على أفضل طرق الإدخار من مصروف البيت

آخر تحديث : الإثنين ١٠ أكتوبر ٢٠١٩

نقدم اليوم لكم زوار موقع ستات موضوع مهم جداً لكل ربة منزل، وهو الإدخار من مصروف البيت، فلا شك أن كل زوجة، ترغب في أن تقوم بتوفير أو تحويش مال لها من مصروف البيت في محاولة منها للإدخار لأي ظرف قد يحدث لها أو لأي من أفراد الأسرة، بالرغم من غلاء الأسعار في كل شئ، ولكن هناك زوجات كثيرات يقومون بمحاولة التحويش من مصروف البيت، ويحرصون على التوفير في الإنفاق عند شراء ملتزمات المنزل، تابعينا لمعرفة كيف تقومين بادخار أو التحويش من مصروف البيت؟؟.

كيف تدخرى من مصروف البيت ؟

إن كل أسرة تختلف عن غيرها من باقي الأسر، حسب المستوى الاجتماعي، والاقتصادي، والثقافي، فكل أسرة تختلف عن غيرها في أساليبها في توفير الفلوس. ولكن العامل الأساسي هو التحويش، فكل ربة منزل كل شهر تحاول قدر الإمكان أن تدخر بعض من المصروف. وفي سبيل ذلك تقوم بالتضحية ببعض الرفاهيات التي قد تحتاج إليها الأسرة، قبل أي شئ لابد أن تعرفي وهناك عدة عوامل أساسية في التحويش ومنها:

مصروف البيت

التخطيط إن من أفضل الطرق لتوفير الأموال من مصروف البيت، هو أن يقوم الزوجان بالتخطيط الأولي، حتي يقسمون أولوياتهم، التي تُناسب احتياجاتهم اليومية والشهرية. وثم يقومون بتسجيل كل سلعة يحتاجها البيت، وعندما تذهب الزوجة إلى السوق لشراء السلع، تركز أن تشتري السلع فقط التي قامت بتأيدها في قائمة، ولا تشتري أي سلع أُخري، وأيضاً عند شرائها للسلع، يُفضل أن تشتري من الهايبرات من أجل التوفير؛ لأن كثير من الهايبرات يقومون بتخفيض الكثير من السلع، ويجب أن تعرف كل أسرة دخلها من المرتبات، وتقوم بتدبير أمورها وفقاً لهذا المرتب، بل وتوفر منه أيضاً.

الحصالة بمعنى أن يقوم الزوج أو الزوجة عند قبض المرتب بتحويش أموال في الحصالة من أجل التوفير، حتى لو أموال قليلة، ولكن عندما يتكون بها أموال كثيرة يقومون بشراء أي شئ ثمين لمستقبل أولادهم، ولكن هناك العديد من الأشخاص يقومون بادخار النقود وتوفير أموالهم من خلال عمل جمعية مع أشخاص آخرين، وهذا شئ ممتاز.

• توفير المال من أكلات البيت توجد أساليب عديدة، من أجل توفير المال من أكلات البيت، وذلك عن طريق: أن تقوم الزوجة بشراء الأكلات المفيدة التي يستفيد منها أهل البيت، ولكن على الزوجة أن تبعد تماماً عن اللحوم والأسماك وأيضاً الخضروات المُجمدة لإنها ضارة بالصحة، ويجب على الزوجة أن تشترى الأكل المفيد ولكن بحدود، وذلك من أجل التوفير، تقوم الزوجة بتسجيل بكل ما يحتاجة البيت في قائمة، سواء كانت أطعمة، أو منظفات، أو أي شئ يحتاجه المنزل.

مصروف البيت

• الأكل في المطاعم هناك العديد من العائلات يذهبون للأكل في المطاعم بشكل دائم، وهذا ليس صحيحاً، لأن الأكل في البيت مفيد أكثر من المطاعم، والأكل في المطاعم باهظ الثمن، وهذا يُعني خراب للأسرة، ولكن من أجل التوفير يجب المداومة علي الأكل في البيت.

• ترابط الأسرة من أجل التوفير التوفير لا يحتاج فرد فقط، بل يحتاج أن تكون الأسرة بأكملها تعمل من أجل التوفير، الترابط هو الحل من أجل التحويش من مصروف البيت، فلا يحق أن يلوم الرجل زوجته عندما يكتشف أمر تدبيرها أو توفيرها بعض الأموال من مصروف البيت من أجل أي ظرف قد يحدث فجأة. قدمنا لكم نحن فريق عمل موقع " ستات كوم " أفضل طرق التحويش من مصروف البيت بأبسط الوسائل، ولكنها حقاً سوف تساعدكِ سيدتي في محاربة الغلاء الموجود في تلك الأيام، تابعينا لكل ما يهم المرأة والأسرة المصرية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة