أسهل طرق تساعد طفلك على التخلص من البامبرز

أسهل طرق تساعد طفلك على التخلص من البامبرز

آخر تحديث : الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

كيفية التخلص من البامبرز سؤال يشغل بال الكثير من الأمهات، وترغب كل واحدة منهم في النجاح في هذه المهمة في أسرع وقت لكي تستطيع التحرك بالطفل في جميع الأماكن بحرية دون التقيد بمواعيد تغيير البامبرز وكذلك لتخفيف الميزانية الشهرية التي تنفقها لشراء بامبرز للطفل.

مرحلة التخلص من البامبرز واحدة من المراحل الصعبة في تربية الطفل، فهناك الكثير من الأطفال يشعرون بالخوف من تجربة "البوتي" أو الحمام، وهناك البعض منهم لا يستطيع الجلوس لفترات طويلة عليها ويبحث دائماً عن حجة تتيح له التحرك بعيداً عنها وتظل الأم في هذه المعاناه لفترة طويلة حتى تستطيع الطفل التخلص من البامبرز نهائياً، فيما يلي ستساعدك ستات دوت كوم وتقدم لكي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على إنجاز هذه المهمة بسهولة.

التخلص من البامبرزشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيف تساعدي طفلك على التخلص من البامبرز ؟

اختيار التوقيت المناسب

عند اتخاذك قرار التخلص من البامبرز عليكي اختيار الوقت المناسب لطفلك، ويعتبر السن المناسب لاتخاذ هذا القرار من عمر سنة وحتى ثلاث سنوات، فلا داعي أن تضغطي على طفلك وتبدأي معه هذه المعركة قبل تمام عامه الأول فكثير من الدراست أثبتت أن قرار التخلص من البامبرز مبكراً يؤثر بالسلب على صحة الطفل النفسية وفقرات العمود الفقري.

من ضمن اعتبارات الوقت التي عليكي مراعتها هو اختيار توقيت تكونين مستقره فيه بالمنزل لفترة طويلة، وذلك لأن التدريب على استخدام البوتي قد يتطلب منكي وقتاً طويلاً حتى يستطيع طفلك الاعتياد عليها، ولكن سفرك أو تنقلك في عده أماكن سيجعل طفلك مشتت وسيزيد ذلك من وقت تجربه خلع البامبرز.

اختيار المكان المناسب

على الأغلب ستكون مشكلتك الأولى هي صعوبة اقناع طفلك دخول الحمام للتدريب على البوتي، اختاري مكان يحبه طفلك وقريب من الحمام في نفس الوقت، على سبيل المثال غرفة المعيشة وانتقلي معه تدريجياً إلى الحمام حتى تزول الرهبة نهائياً ويكون متمكن من إتمام هذه التجربة دون خوف.

شكل البوتي

من الممكن أن تأخدي ابنك أثناء شرائك البوتي وتجعليه يختار اللون والشكل المناسب له، سيساعده ذلك على تنمية الشغف بداخله لتجربه استخدامها وبهذه الطريقة ستكوني تجاوزتي جزء كبير من مشكلة تجربه التخلص من البامبرز.

استعداد طفلك نفسياً

بالتأكيد انتي على دراية تامة بمزاج طفلك، اختاري وقت مناسب من الناحية النفسية لاتخاذ قرار التخلص من البامبرز فمثلاً يجب أن لا يكون طفلك في مرحلة التسنين، وعليكي التأكد أيضاً أن طفلك يستطيع التواصل معكي لفظياً أو حركياً ويقدر على التعبير عن مشاعره بأي طريقة تواصل بينكما.

التخلص من البامبرز

إغراء طفلك

بعد كل مرحلة ينجح فيها طفلك في استخدام البوتي قدمي له مكافأة صغيرة على سبيل المثال الحلوى التي يحبها، أو العبي معه باللعبة المفضلة له وهكذا من التصرفات ذات القيم المعنوية.

وعليكي أيضاً إغراء طفلك بالعديد من الألعاب والقصص الملونة أثناء جلوسه على البوتي حتى يعتاد على تجربتها ويتخلص من أي رهبة يشعر بها.

اتخاذ الاحتياطات

في هذه المرحلة من الممكن أن لايستطيع طفلك التحكم في التبول خاصة أثناء النوم، لذلك عليكي شراء بناطيل ذات خامة قادرة على امتصاص ماء البول وجهزي على سريرك مشمع بلاستيكي حتى يتسرب البلل إلى المرتبة، وتجنبي العصبية الزائدة والانفعال على طفلك عند فقدانه القدره على التحكم في البول، فهذا التصرف طبيعي في هذه المرحلة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة