تعرفي على أبرز طرق التخلص من القشرة في الشعر

تعرفي على أبرز طرق التخلص من القشرة في الشعر

آخر تحديث : الأحد ١١ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

التخلص من القشرة في الشعر من الأمور التي يسعي العديد منا لمعرفة الطريقة المناسبة لفعل ذلك أن تحدث أي أضرار للشعر. وخاصة أن القشرة من المشاكل المزعجة التي تسبب العديد من الإحراج لنا، فأغلب الناس يري أن السبب فب القشرة هو عدم الاعتناء بالشعر وتنظيفه جيدا.

وهناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها في علاج قشرة الشعر، منها مجموعة من الطرق الطبيعية المميزة.

فهيا بنا نتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها للتخلص من القشرة بصورة نهائية في أسرع وقت ممكن.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

التخلص من القشرة في الشعر

التخلص من القشرة في الشعر

التخلص من القشرة في الشعر من الممكن أن يتم عن طريق العديد من المواد الطبيعية والتي يسهل تواجدها في كل منزل، ومن أبرز المواد الطبيعية التي يمكنك استعمالها لإزالة القشرة من الشعر:-

الملح: يعد الملح من أسهل الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من القشرة حيث يعمل الملح على القضاء على الفطريات والجراثيم الموجودة في فروة الرأس، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت وهو ما يساهم بصورة فعالة في التخلص من القشرة.

  • وحتى تتمكن من استخدام الملح في علاج القشرة كل ما عليك فعله هو القيام بإحضار ثلاثة ملاعق من الملح الخشن والقيام بتدليك فروة الرأس بها، مع الحرص على أن يكون الشعر جاف تماما عند القيام بالتدليك بالملح.
  • ويتم التدليك لمدة 10 دقائق وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.
  • الأسبرين: من المواد الفعالة في التخلص من قشرة الشعر بصورة كبيرة ويمكنك استخدام الأسبرين عن طريق طحن حبتين منه والقيام بإضافتها إلى القليل من الشامبو ومن ثم القيام بتدليك الشعر وفروة الرأس بالخليط الناتج.
  • ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة دقيقة أو اثنين وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء ثم يتم غسله بالشامبو مرة أخري.

التخلص من قشرة الشعر بالخل

التخلص من قشرة الشعر بالخل

التخلص من القشرة في الشعر بالخل من الطرق الطبيعية المميزة التي أثبتت فاعلية كبيرة، وتوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يتم استخدام الخل فيها كمكون أساسي للقضاء على قشرة الشعر، ومن أبرز هذه الطرق:-

الخل الأبيض وزيت جوز الهند:

وتساعد هذه الوصفة على القضاء على الأوساخ التي تكون متواجدة على فروة الرأس كما تعمل على إكساب الشعر المظهر اللامع المميز بالإضافة إلى قدرتها الكبير على التخلص من القشرة.

ولتحضير هذه الوصفة سوف نحتاج إلى كوب من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وكذلك سوف نحتاج إلى لتر من الماء.

وكل ما علينا فعله هو القيام بخلط هذه المكونات جيدا، ومن ثم القيام بغسل الشعر وتدليك فروة الرأس باستخدام الخليط الناتج.

خل التفاح وبيكربونات الصودا:

وتعمل هذه الوصفة على تنظيف الشعر والتخلص من جميع الشوائب الموجودة به مع إكسابه القوة واللمعان مع التخلص من القشرة بصورة نهائية.

وكل ما سنحتاجه هو زجاجة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، وكل ما عليك فعله هو القيام بإضافة البيكربونات إلى زجاجة الخل والقيام برج الزجاجة جيدا، ومن ثم استخدامها في غسل الشعر مثلما تقوم باستخدام الشامبو تماما.

وسوف تلاحظ النتائج التي حصلت عليها من المرة الأولى لاستخدام هذه الوصفة.

التخلص من القشرة في الشعر نهائيا

التخلص من القشرة في الشعر نهائيا

التخلص من القشرة في الشعر نهائيا هو المطلب الأساسي الذي ينشده العديدين ممن يعانون من قشرة الشعر.

فيمكن لك أن تقوم باستخدام الطرق التي ذكرناها سابقا أو يمكنك الاعتماد على العديد من الطرق الأخرى، ومن أبرز الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها.

استخدام الزيوت الطبيعية:

  • هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تمتلك مفعول السحر في علاج القشرة حيث تقوم هذه الزيوت بترطيب فروة الرأس والتخلص من الجفاف الموجود بها مع العمل على إزالة القشرة بصورة نهائية.
  • ومن أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها زيت الزيتون وكذلك زيت جوز الهند وكذلك يمكنك الاعتماد على زيت اللوز.
  • وطريقة الاستخدام سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو القيام بتسخين الزيت الذي ترغب في استخدامه حتى يكون دافئا ومن ثم تقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس لعدة دقائق.
  • وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو للتخلص من آثار الزيوت.

كيفية التخلص من القشرة في الشعر

إن كانت الطرق السابقة غير مناسبة لك فدعنا نخبرك بالعديد من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها للتخلص من القشرة ومن أفضل هذه الطرق:-

صفار البيض:

حيث يحتوي البيض على العديد من المواد الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته كما لها قدرة كبيرة على إزالة الخلايا الميتة التي تكون متواجدة على فروة الرأس، مما يعمل على التخلص من القشرة وإكساب الشعر المظهر الصحي اللامع.

وكل ما سوف تحتاجه هو صفار بيضة واحدة أو بيضتين على حسب كثافة الشعر، ومن ثم عليك القيام بخفق صفار البيض والقيام بتطبيقه على الشعر وعلى فروة الرأس والقيام بالتدليك لمدة عدة دقائق.

بعدها عليك أن تقوم بتغطية الشعر باستخدام كيس من البلاستيك لمدة ساعة، وبعد مرور الساعة يمكنك غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

إزالة القشرة من الشعر بالليمون

إزالة القشرة من الشعر بالليمون

التخلص من القشرة في الشعر بالليمون أحد طرق علاج القشرة المميزة والتي أثبتت الدراسات الطبية فاعليتها الكبيرة، حيث يحتوي الليمون على العديد من مواد الأكسدة والفيتامينات الهامة.

ومن أفضل الطرق التي تعتمد على استخدام الليمون في علاج القشرة:-

الليمون والعسل:

  • حيث يعمل العسل على تخفيف الحكة المصاحبة للقشرة مع القيام بترطيب فروة الرأس بصورة جيدة.
  • وسوف نحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون كما سوف نحتاج إلى أربعة ملاعق من عسل النحل الطبيعي.
  • وكل ما علينا فعله هو القيام بمزج هذه المكونات بصورة جيدة، ومن ثم يمكننا أن نقوم بفرد الخليط على الشعر وفروة الرأس وتركه على الشعر لمدة 10 دقائق،
  • وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو، ويتم تطبيق هذه الوصفة مرة كل أربعة أيام حتى يتم التخلص من القشرة بصورة نهائية.

الليمون واللبن:

من المعروف أن اللبن يحتوي على العديد من المواد الغذائية والبروتينات التي تعمل على زيادة قوة الشعر والتخلص من جميع المشاكل الموجودة به، وعند خلطه مع الليمون سوف نحصل على وصفة مميزة للتخلص من القشرة بصورة نهائية.

  • ولتنفيذ هذه الطريقة سوف نحتاج إلى عصير ثمرة واحدة من الليمون مع كوب من الليمون والقليل من اللبن.
  • وكل ما علينا فعله هو مزج المكونات السابقة بصورة جيدة ومن ثم القيام بتطبيقها على الشعر وعلى فروة الرأس بعد القيام بترطيب الشعر.
  • ونقوم بعد ذلك بترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة مع الحرص على تغطية الشعر باستخدام قبعة الاستحمام.
  • وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ والشامبو، ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول التخلص من القشرة في الشعر ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من الطرق المفيدة للتخلص من قشرة الشعر بصورة نهائية.

اطلعي على المزيد:

ما هى قشرة البروتين وطرق علاجها ؟

إزالة القشرة من الشعر بوصفات طبيعية

أفضل طريقة للتخلص من قشرة الشعر - وصفات مجربة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة