كيفية التخلص من حساسية الجلد طبيعيا

كيفية التخلص من حساسية الجلد طبيعيا

آخر تحديث : الخميس ١٣ نوفمبر ٢٠١٩

تصاب العديد من النساء بحساسية الجلد لاسيما مع اختلاف فصول السنة وتغيير المواسم، ومن علامات الإصابة بحساسية الجلد، إحمرار وتورم طفيف في بعض أجزاء الجلد، وربما يزيد الأمر خطورة فتؤثر على التنفس وانخفاض ضغط الدم بصورة شديدة لتصل إلى اختناق لذلك، وفيما يلي نقدم لكم أسباب حساسية الجلد، ونقدم كيفية التخلص من حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية فى البيت بأقل التكاليف.

أسباب حساسية الجلد - التخلص من حساسية الجلد

أسباب حساسية الجلد

  1. لسعات النحل أو الحساسية تجاه الأدوية مثل البنسيلين والأسبرين والأشعة ومكونات الدم وحساسية الطعام مثل الأسماك أو البندق.

  2. بعض العوامل المادية، مثل الضغط أو الاهتزاز أو البرودة الشديدة أو البنزين.

  3. العدوى من شخص لآخر.

  4. سبب وراثي سببه نقص إنزيم c1 estrase inhibitor أو سبب مناعي.

  5. العطور والمستحضرات التجميلية.

  6. الفورمالديهايد الذي يوجد في المنتجات الورقية والدهانات والأدوية والمنظفات المنزلية.

  7. بعض أنواع المضادات الحيوية الموضعية وبعض المراهم.

  8. جفاف الجلد نتيجة نقص الماء والزيت، ويمكن علاج البشرة الجافة عن طريق إعادة الرطوبة إلى المناطق المصابة من خلال وضع كريم مرطب، حيث يعمل على استعادة الرطوبة ومنع جفاف بشرتك فى المستقبل.

وأشار الأطباء أن حساسية الجلد ناتجة عن مشكلات مختلفة أهمها تناول الأغذية المسببة للحساسية، مثل الشوكولاتة والفراولة ومنتجات الألبان، كما أن قلة النظافة الشخصية تؤدي إلى الإصابة بالحساسية، بالإضافة إلى أن تناول بعض الأدوية قد تسبب انتشار بقع وبثور وحبوب على الجلد وتهيج الجلد.

علاج حساسية الجلد

التخلص من حساسية الجلد

يجمع مجال الأعشاب خبراء النباتات الطبيعية على فعاليته، فمجال الأعشاب الطبية أصبح يمارسه الأطباء على نطاق واسع فى مختلف دول العالم فضلاً عن عدم وجود أعراض جانبية له على عكس الأطعمة الأخرى، وفي هذا السياق نقدم علاج حساسية الجلد بالأعشاب من خلال التالي:

1- النعناع

فتناول النعناع مغلي أو مضغه مع عسل النحل لديه العديد من الفوائد التي تقضي على الحساسية والتهابات البشرة.

2- الصبار

يعد الصبار من أهم النباتات التى تعالج الحروق وتخفف الحكة وتحمي من الالتهابات.

3- الليمون

يستخدم الليمون كمخدر لآلم و التخلص من حساسية الجلد نتيجة احتوائه على المواد المضادة للالتهابات، فعند وضع الليمون على المنطقة المصابة فور الشعور بالحكة يقضى على الحساسية من خلال استخدامه على المدى البعيد.

4- قشور الفواكة

تعمل قشور بعض الفواكه كالبطيخ والموز على التخلص من حساسية الجلد والشعور بالحكة.

5- الحبة السوداء

ينصح بتناول ملعقة صغيرة مع ملعقة عسل نحل كبيبرة للتخلص من حساسية الجلد، وأيضًا يمكن وضع الخليط على المنطقة المصابة للحصول على نتائجه.

6- البابونج

يعتبر البابونج أفضل طرق التخلص من حساسية الجلد بالأعشاب نتيجة احتوائه على العديد من الزيوت المهمة للجسم والتي تقضي على الحساسية، و يستخدم من خلال وضع قليل من زهور البابونج فى كوب من الماء المغلي ويتناول مرتين يوميًا للحصول على نتائج فعالة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة