5 نصائح للعروس للتخلص من التوتر قبل الزواج

5 نصائح للعروس للتخلص من التوتر قبل الزواج

تنتاب كل عروس حالة من الخوف والقلق والتوتر قبل الزواج، وخاصة مع كثرة التحضيرات والتجهيزات في تلك الفترة، بالإضافة إلى شعورها أنها مقبلة على حياة جديدة مختلفة تماماً عن حياتها السابقة، وحالة التوتر والقلق لها العديد من التأثيرات السلبية على جمال العروس وصحتها، بالإضافة إلى أنها تؤثر على سلوكياتها، وقد يؤدي بها الأمر في النهاية إلى انهيارات عصبية إذا لم تستطع السيطرة على تلك الحالة.

ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور مجموعة من النصائح التي تساعدك على التخلص من حالة التوتر والقلق التي تصاحبك قبل الزفاف:

Donate via Givealittle

كيف تتخصلين من التوتر في ليلة الزواج

1- قدر كاف من النوم

الزواج

احرصي على الحصول على قدر كاف من النوم يومياً لا يقل عن 6 ساعات، حيث أن التعب والإرهاق سيؤثر على قدرتك على القيام بالمهام الواجب إنجازها في تلك الفترة.

كما أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة مشاعر القلق والتوتر، بل والأخطر من ذلك أن الأمر يمكن أن ينال من جمال بشرتك قبل الزفاف، وتظهر عليها علامات التعب والإرهاق.

2- لا تقومي بعد الأيام المتبقية

الزواج

لا تقومي دائماً بعد الأيام المتبقية على حفل الزواج، حيث أن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة شعورك بالقلق والتوتر، والخوف المستمر

3- كوني منظمة

قومي بإعداد قائمة طويلة بكل المهام التي يجب عليك القيام بها قبل حفل الزواج ولا تقومي بتقسيم المهام المطلوبة منك على أساس الوقت، بل على أساس الأهمية، فاجعلي الأولوية للأمور الهامة إلى الأقل أهمية دون التفكير في الوقت المتاح.

وكوني على ثقة بأنك ما لم تتمكني من إنجازه قبل حفل الزفاف، يمكنك تعويضه والقيام به لاحقاً.

4- امنحي نفسك إجازة

الزواج

امنحي نفسك يوماً واحداً لا تقومين فيه بأي مهام أو تشغلين نفسك فيه بالتفكير في تجهيزات الزفاف، وتقضية هذا اليوم مع أصدقائك، والذهاب للسينما أو الغداء في الخارج، فسيساعدك هذا الأمر على تخفيف حدة التوتر والقلق.

5- ممارسة الرياضة

احرصي على ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة لتفريغ الطاقة السلبية قبل الزواج ، والتخلص من التوتر والقلق، ويمكنك أيضاً ممارسة تمارين اليوجا في الهواء الطلق للشعور بالراحة والاسترخاء.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;