تعرفي على فوائد السمك الصحية لـ الجلطة القلبية

تعرفي على فوائد السمك الصحية لـ الجلطة القلبية

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يعد السمك من أهم الأطعمة المفيدة لمرضى القلب، حيث أنه يحميهم من التعرض لـ الجلطة القلبية ، بالإضافة إلى أنه يقدم لهم العديد من الفوائد الصحية، وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كوم كل ما تحتاجين معرفته عن فوائد الأسماك لمرضى القلب، وأنواع الأسماك التي يفضل تناولها:

الجلطة القلبية هي من أكثر المخاطر التي تواجه مرضى القلب، حيث يحدث خلالها تجلط للدم بالشرايين والأوردة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انقطاع الدم المحمل بالأكسجين عن القلب، وقد تؤدي الجلطة القلبية إلى الوفاة في الحال، وحتى بعد علاج الجلطات قد تتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة على القلب. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

السمك والجلطة القلبية

الجلطة القلبية

أثبتت العديد من الدراسات الأمريكية الحديثة أن السمك له العديد من الفوائد الصحية لمرضى القلب، وخصوصاً مرضى الجلطة القلبية ، إلى الحد الذي جعل أحد الدراسات توصي مرضى القلب بضرورة تناول الأسماك 5 مرات أسبوعياً، للحصول على أقصى فائدة ممكنة منها، حيث أن السمك يحتوي على أحماض الأوميجا 3، والتي تعمل على خفض نسبة الكروليسترول الضارة في الدم.

وأحد الدراسات التي تم إجراؤها توصلت إلى أن السيدات اللاتي يتناولن الأسماك بشكل مكثف هن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بصفة عامة، وبالجلطات القلبية بصفة خاصة عن السيدات اللاتي لا يتناولن الأسماك.

أنواع الأسماك التي يفضل تناولها لمرضى القلب

الجلطة القلبية

هناك أنواع معينة من الأسماك يفضل أن يتناولها مرضى القلب عن غيرها وهي الأنواع الغنية بأوميجا 3، حيث أن تناول تلك النوعية من الأسماك يؤدي إلى خفض نسبة الكروليسترول الضار من الجسم.

والكمية الموصي بها يومياً من أحماض الأوميجا 3 هي "200- 600" mg، وإليك قائمة بأهم أنواع الأسماك التي يجب تناولها، وكميات أحماض الأوميجا التي تحتوي عليها:

1- سمك السالمون الطازج يحتوي على 1200 mg

2- سمك السالمون المدخن 100 mg

3- سمك السالمون المعلب 500 mg

4- سمك التونة المعلب 145 mg

6- سمك السردين 1500 mg


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة