لا تفوت الفرصة .. الأسواق المشاركة في "الجمعة السوداء" بتخفيضات على المنتجات

لا تفوت الفرصة .. الأسواق المشاركة في "الجمعة السوداء" بتخفيضات على المنتجات

آخر تحديث : الإثنين ٢٤ ديسمبر ٢٠١٩

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم يوم الجمعة السوداء ، أو ما يلقب بلقب "البلاك فرايدي"، حيث يتميز ذلك اليوم الذي يحتفل به العالم كل عام ، بداية من شهر نوفمبر حتى 12 ديسمبر ، وتحدث فيه خصومات وعروض وتخفيضات رائعة تصل لنسبة 90% على المنتجات و السلع الغذائية و الأجهزة الكهربائية و الحاسب الآلي و غيرها من المنتجات التي تحظى بتلك العروض ، حيث انتشرت الفكرة أولًا في الولايات المتحدة ثم انتقلت إلى الدول العربية و منها إلى مصر لتنتشر المتاجر و الأسواق الإلكترونية التي تشارك في تلك الفعاليات .

الجمعة السوداء

فإذا كنت من هؤلاء المتهمين بـ "الجمعة السوداء" أو "البلاك فرايدي" ، فيمكنك الإطلاع إلى المواقع والأسواق التجارية التي تقدم خصومات وعروض مخفضة على السلع والمنتجات ، فمع موقع "ستات دوت كوم"، اعرفي ، أبرز الأسواق المشاركة بتخفيضات تصل لـ 90% .

البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء

ينتظر المتهمون في العالم أجمع ومحبي التسوق بشكل عام ، يوم الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي ، الذي تقدم فيه المتاجر و الأسواق الإلكترونية لتقديم الخصومات و العروض المخفضة على السلع الغذائية والمنتجات و الأجهزة الإلكترونية لتحقيق الاستفادة من الخصومات الرائعة في تلك الأيام و خاصًة الإجراءات المتعلقة بالشحن، و التي تنطبق على المستلزمات المنزلية و الهواتف المحمولة و الأثاث المنزلي و مستحضرات التجميل و أزياء الرجال و النساء و الأطفال .

الجمعة السوداء

انتشار فكرة الجمعة السوداء

يرجع انتشار مسمى الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي إلى القرن التاسع عشر، ما يعد أصل هذه التسمية قديمًا ، حيث ارتبط الاسم بالأزمة المالية التي تعرضت لها الولايات المتحدة عام 1869 م ، و ضربت الاقتصاد المصري حيث تسبب في حالة من الركود في حركة الأسواق و وقوف حركة البيع والشراء الأمر الذي أضطر أصحاب المحلات التجارية و السلع ببيع بضاعتهم بأقل من ثمنها ومع مرور الأيام اعتاد التجار على تقديم تخفيضات كبرى على بضاعتهم في مثل هذا اليوم كل عام لتذكر هذه الأزمة ، و أصبح تقليد في أمريكا تقوم كبرى المتاجر و المحال و ا لوكالات بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعاود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعي بعد انقضاء الجمعة السوداء .

و انتقلت الفكرة من الولايات المتحدة إلى الدول العربية ، في ظل الانتشار المكثف للمتاجر والأسواق الإلكترونية عبر الإنترنت ، و ظلت هكذا حتى انتشرت في الدولة المصرية ، لتحظى بقبول كبير من المواطنين المتهمين بالتسوق عبر المواقع الإلكترونية .

ومن المعروف أن الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي، هو اليوم التالي لعيد الشكر في الولايات المتحدة حيث يكون في نهاية شهر نوفمبر و يظل حتى شهر ديسمبر ، و تعرض فيه جميع المنتجات و السلع الغذائية و الأجهزة الكهربائية بتخفيضات وعروض تصل إلى نسبة 90% حيث تقوم معظم المتاجر الإلكترونية و البرندات العالمية بالمشاركة في يوم الجمعة السوداء لهذا العام و منها موقع أمازون – جوميا- سوق دوت كوم وغيرها.

الجمعة السوداء

التخفيضات والعروض

و يزداد التسوق في الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي بسبب كثرة التخفيضات و العروض و الخصومات الهائلة التي تعرض في مثل هذا اليوم من كل عام ، حيث تصل لنسبة 90% ، و تشمل تلك العروض و الخصومات ، كلًا من الأثاث المنزلي و الأجهزة الكهربائية و مستلزمات السيارات و أدوات المطبخ و أزياء الرجال و النساء ، و الهواتف المحمولة و مستحضرات التجميل و الحقائب و الأحذية .

أبرز المتاجر العالمية

و من المعروف أن الكثير من المتاجر والأسواق الإلكترونية تقدم العديد من العروض والتخفيضات بعروض وخصومات كبيرة على جميع أنواع المنتجات ، في الجمعة السوداء التي تشمل الأثاث المنزلي و الأجهزة الكهربائية و مستلزمات السيارات و أدوات المطبخ و أزياء الرجال و النساء ، و الهواتف المحمولة و مستحضرات التجميل و الحقائب و الأحذية حيث يقبل العديد من المستهلكين لشراء البضائع والمنتجات المخفضة.

و من أبرز المواقع الإلكترونية التي تفضل عروض وخصومات هائلة تصل لنسبة 90% ، منها الـ Black Friday و الـ Cyber Monda حيث تقدم أفضل العروض الإلكترونيات و اللاب توب .

و يقدم موقع أمازون العالمي ، العديد من العروض والتخفيضات على الكثير من السلع المختلفة وتصل نسب التخفيضات إلى 80% .

أما موقع eBay ، فهو من أفضل المواقع التي تقدم عروض اللاب توب وتقدم عروض وخصومات هائلة .

الجمعة السوداء

أبرز المتاجر في العالم العربي

و رغم انتشار بداية الفكرة في الولايات المتحدة ، إلا أنها انتقلت إلى العالم العربي حينما بادر أحد مواقع التسوق الإلكتروني العربية سنة 2014 بمبادرة كرد على يوم الجمعة السوداء الخاصة بأسواق و متاجر أمريكا و خصوصًا موقع أمازون و أطلق عليه اسم " الجمعة البيضاء" ، و تم اختيار اللون الأبيض بدلا من الأسود لخصوصية يوم الجمعة لدى أغلبية العرب من المسلمين ، و التي تشمل الهواتف المحمولة و الأثاث المنزلي و المستلزمات المنزلية و مستحضرات التجميل و أزياء الرجال و النساء و الأطفال .

و حول أفضل متاجر الجمعة السوداء 2018 بالوطن العربي ، فهي- JollyChic – إكسايت – إكسترا – نمشي – فانيلا – جادو بادو – سلفيوم" ..

و تقدم مكتبة جرير بالسعودية ، عروض وتخفيضات كبيرة على منتجاتها في يوم الجمعة البيضاء .

و يعد موقع قولي بكام من أكثر المواقع التي تفيد و تساعد المهتمين بالتسوق ، حيث يقدم خدمة اختيار المنتج المناسب ، و سيتم عرض التكلفة الإجمالية بعد الشحن بواسطة شركات الشحن الوسيطة .

أبرز المتاجر في مصر

و تشارك مصر في عروض الجمعة السوداء أو البلاك فريداي ، من خلال بعض المتاجر والأسواق الإلكترونية ، حيث توفر السلع و المنتجات بأقل الأسعار و الخصومات التي تصل إلى نسبة 80 % ، من خلال متجر جوميا فهو يعتبر من أشهر المواقع الإلكترونية التي تشارك في يوم BLACK FRIDAY، تقدم العديد من العروض و التخفيضات لمدة 30 يوم و تبدأ من يوم 12 نوفمبر و تستمر حتى 12 من شهر ديسمبر .

و يقدم موقع جوميا كوم ، خصومات تصل إلى 80% على جميع المنتجات الكثيرة مثل التليفزيونات و الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية المختلفة .

و شارك سوق دوت كوم في عروض الجمعة السوداء حيث يقدم خصومات قوية على أسعار الهواتف المحمولة و الأجهزة اللوحية و الحواسب الألية واللاب توب و غير من الإلكترونيات المميزة، كما يتم تخفيض أسعار المنتجات المختلفة على مدار اليوم لبيع أكبر كمية ممكنة وجنى أكبر نسبة من الأرباح.

و ينتظر العديد من المصريين عروض البلاك فريداي لكارفور مصر 2018 حيث يقدم عروض وسلع مخفضة خلال الجمعة السوداء أو ما يسمى الفرايدي ، و التي تنطبق على المستلزمات المنزلية و الهواتف المحمولة و الأثاث المنزلي و مستحضرات التجميل و أزياء الرجال و النساء و الأطفال .

فإذا كنت من هؤلاء المتهمين بالجمعة السوداء أو "البلاك فرايدي" ، فيمكنك الإطلاع إلى المواقع والأسواق التجارية التي تقدم خصومات وعروض مخفضة على السلع والمنتجات ، قبيل اتخاذ قرار الشراء من عدمه ، ثم تحديد المنتج المناسب و القيام بالبحث عنه و عن أسعاره و معرفة التكلفة و تكلفة الشحن حال شراؤه عبر المتاجر و الأسواق الإلكترونية و بعدها اتخاذ قرار الشراء .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة