الجنيه الذهب.. أسباب صعود الأسعار بعد شهور من الهبوط

الجنيه الذهب.. أسباب صعود الأسعار بعد شهور من الهبوط

 بعد هبوط لعدة شهور متتالية، صعدت أسعار الجنيه الذهب اليوم الخميس، بعد تراجعها خلال الفترة الماضية، حيث سجل الجنيه الذهب نحو 4888 جنيهًا، حيث سجل الجرام عيار 21 الأوسع انتشارًا نحو 611 جنيها.

 الجنيه الذهب

يستعرض موقع "ستات.كوم"، أسباب صعود أسعار الجنيه الذهب بعد شهور من الهبوط، في الأسواق العربية والعالمية، لذا فإن هناك بعض المهتمين بأسعار الجنيه الذهب، لا بد من تدارك الأسباب الخفية والعوامل الرئيسية وراء ارتفاع أسعاره. 

سعر الجنيه الذهب

عادت أسعار الذهب من جديد، في بداية تعاملات اليوم الخميس، لمواصلة الارتفاع والصعود في الأسعار بعد هبوط دام لعدة شهور، إذ تراجع عشرات الجنيهات، وأيضُا تراجع أمس بنحو 3 جنيهات، في الأسواق. 

وسجل الجرام عيار 21 الأوسع انتشارا نحو 611 جنيها، وعيار 18 نحو 523.70 جنيه، وسعر الجرام عيار 24 نحو 698.25 جنيه، والجنيه الذهب نحو 4888 جنيها. 

وتبعًا لارتفاع أسعار الذهب، فقد ارتفعت أسعار الأوقية "الأونصة" بمقدار 106جنيهًا لتصل إلى 2,752جنيهًا، في الوقت الذي حقق فيه سعر الجنيه الذهب ارتفاعًا بمقدار24 جنيهًا ليسجل 4896 جنيهًا.

 الجنيه الذهب

أسباب صعود الجنيه الذهب

وهناك بعض المواطنين، الذين يهتمون بأسعار الجنيه الذهب والجرامات، أو المقبلين على شرائه أو بيعه في الأسواق، فلا بد من معرفة الأسباب الرئيسية في صعود الجنيه الذهب أو هبوطه، نتيجة بعض العوامل التي لها دور فعال وتأثير كبير في تغير أسعار الذهب كل حين. 

والجدير بالذكر، أن أسعار الذهب، صعدت الجمعة الماضي إلى أعلى مستوى، في أكثر من ثلاثة أشهر، وسجلت رابع أسبوع من المكاسب، مع إقبال المستثمرين على التماس الأمان في المعدن النفيس، وسط هبوط حاد في أسواق المال العالمية.

 الجنيه الذهب

ويرجى العلم، أيضًا أنه ضمن المتغيرات الرئيسية، صعود العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.9% إلى 1225.4 دولار للأوقية. 

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.4% بعدما ارتفع لأعلى مستوى في 16 شهرًا في الجلسة السابقة.

 ومن العوامل الأخرى، التي تسبب ارتفاع الجنيه الذهب، عوامل خارجية دولية، منها هبوط سعر صرف الدولار الأمريكي، وزيادة معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;