7 نصائح تزيد الحب بين الزوجين

7 نصائح تزيد الحب بين الزوجين

الحب هو أحد العلامات المهمة لاستكمال الحياة الزوجية بين الزوجين، لأطول فترة ممكنة، يُعرف الحب بأنه حالةٌ من الميل المبهم اتجاه إنسان ما، ولا يعد مهارة إنما نزوعاً فطرياً، فعند اللقاء بالمحبوب يتحقق في المحب معنى الكمال والسّعادة.

وتعتمد زيادة الحب والود بين الزوجين على الاهتمام بعدة جوانب نفسية ومادية، مما يساهم في تحقيق التقارب والسعادة بينهما، ويعطيهما حياة زوجية مثالية وهادئة.

 

ويقدم موقع "ستات.كوم"، سبع نصائح تؤكد على زيادة الحب بين الزوجين.

 

1- لا فرق بينكم

يجب أن يكون تفكيركما متشابه وعند الحديث لا تقل " أنا أو أنت " بل "نحن نفس الشخص" فهذه علامة للحب الحقيقي.

 الحب بين الزوجين

2- العلاقة الحميمة

 

يُساعد اهتمام الزوجين بالعلاقة الحميمة على بقاء الانسجام والأُلفةَ بينهما، وتظهر إيجابياتها على كافّة جوانبِ الحياةِ، كما تزداد المودّة ويظلّ الحُبّ يجمع بينهما، أمّا إهمال وجود علاقة بين الزوجين قد يؤدي إلى حدوث فجوة كبيرة تجعلهما يبتعدان عن بعضهما.

 

3- حبك في قمة الأولويات

يجب أن تأتي علاقتك مع شريك حياتك في المقام الأول للأولويات الأخرى لتعبر عن مدى حبك له. وأن كل علاقاتك في الأسرة ومع الأصدقاء وفي العمل تأخذ المكانة الخلفية بعد حبك لـ شريك حياتك.

الحب بين الزوجين

4- الإلتزام بالوعود التي تقدمها

يجب أن تقطع وعود واقعية على نفسك وتستطيع الوفاء بها. ولا تقدم وعود كاذبة وتقوم بكسرها في النهاية و لا تلتزم بها.

5- الصدق والإخلاص 

الصدق أفضل سياسية لأي علاقة عاطفية ناجحة. و ينطوي الصدق أن تظهر نفسك الحقيقة من جميع الزوايا . الصدق يجعل شريك حياتك يقدرك.

 

6- الاعتذار وعدم العناد

 

يكابرُ بعض الأزواج ويتجنّبون الاعتذار رغم وقوع الخطأ منهم، وهو ما يسببُ احتداماً وجدالاً متعباً للزوجين، فإذا بادرَ المخطئ بتقديم الاعتذار رفع ذلك من شأنه ومكانته لدى الطرّف الآخر لا العكس كما يعتقد البعض. وفي شكلٍ آخرَ يجب تجنّب العناد المرتبط بالجدال القائم على قناعةٍ قد تكون صحيحة أو خاطئة، لكنّ صاحبها لا يصمّم على رأيه فحسب بل يحاولُ إقناع الطرف الآخر به.

 الحب بين الزوجين

7- الحنان والإلتزام

 

يعد الحنان و الإهتمام من علامات الحب الحقيقي، و خصوصاً عندما يكون الحب من أعماق قلبك . يجب أن تعبرك عن حنانك و إهتمامك بشريك حياتك خصوصاً عندما يكون مريض فهذا من علامات الحب الحقيقي و يظهر له ما تقديرك له .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;