4 نصائح لاختيار الحذاء الكعب العالي

4 نصائح لاختيار الحذاء الكعب العالي

أحذية الكعب العالي تضيف الأناقة والأنوثة على مظهرك وخاصة في المناسبات، إلا أن المشكلة التي تواجه الكثير من الفتيات هي شعورها بالألم، وخاصة عند ارتدائه لساعات طويلة، وتقع معظم السيدات في أخطاء عند اختيار حذاء الكعب العالي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى شعورهن بالألم وعدم الراحة عند ارتداؤه، ويجب أن تعلمي أن اختيار الحذاء لا يرتبط فقط بشكله،ولكن بكونه ملائمه للقدم، ولا يسبب لها الشعور بأي آلام، وهناك قواعد يجب أن تنتبهي لها عند اختيار الحذاء ذا الكعب العالي، ويقدمها لك ستات دوت كوم عبر هذه السطور التالية، وكذلك بعض الحيل التي تساعدك على ارتداء الكعب العالي لساعات طويلة دون الشعور بالألم.

 

شروط اختيار الحذاء ذا الكعب العالي


1- نعل الحذاء

احرصي على اختيار الأحذية ذات النعول اللينة من الداخل، وابتعدي عن الأحذية ذات النعول الصلبة مثل النعول الخشبية أو البلاستيكية، حيث أنها تسبب الآلام لباطن القدم.


2- الحذاء المرتفع من الأمام

الكعب العالي

لكي تتمكني من ارتداء الحذاء ذا الكعب العالي بكل راحة، ودون الشعور بأي ألم، احرصي على اختيار الموديلات المرتفعة من الأمام، والذي يكون سميكاً أسفل مقدمة القدم، وذلك حتى تقللي من فرق الارتفاع بين المقدمة والكعب العالي في المؤخرة، وهو الأمر الذي يمنحك الراحة عند ارتداء الكعب العالي، وابتعدي تماماً عن ارتداء الأحذية المدببة من الأمام، والتي تمنح الشعور بالألم وعدم الراحة أثناء ارتداء الحذاء.


3- الصندل المفتوح من الأمام

الكعب العالي

إذا اردتي ارتداء صندل، فاختاري الموديلات ذات الكعب العالي والمفتوحة بفتحة كبيرة من الأمام، حيث أن هذه الموديلات تعد عملية وأنيقة، حيث أن هذه الموديلات تمنح قدميك الراحة أثناء ارتداؤها، وابتعدي تماماً عن الموديلات التي تحتوي على فتحة صغيرة من الأمام، حيث أنه من القوالب الغير مريحة للقدم على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه يسبب تشوه شكل القدم، حيث يبرز الأصبع الثاني من القدم من خلال هذه الفتحة الصغيرة، وهو الأمر الذي يفسد شكل إطلالتك.


4- مقاس الحذاء

احرصي على شراء الحذاء بمقاس مناسب تماماً لقدمك، فالحذاء الضيق يسبب لك الآلام وعدم الراحة، والحذاء الواسع يجعل قدميك تنزلق داخل الحذاء أثناء ارتدائه، وإذا كان كعب الحذاء أكبر من 5 سم، يفضل أن تقومي باختيار حذاء أكبر نمرة من حذاء المعتاد، للتخفيف من ضغط الحذاء على قدميك عند ارتدائه.


5- الكعب العريض

الكعب العال

على الرغم من انتشار أحذية الكعب العالي الرفيع، والتي تعد أكثر أنوثة وجمالاً، إلا أنها من أكثر الأنواع التي تسبب الشعور بالألم في القدمين بعد فترة قصيرة من ارتدائها، لذلك إذا كنت ترغبين في ارتداء الكعب العالي مع عدم الشعور بآلام مبرحة تجعل من الصعب عليك الحركة أثناء ارتدائه، فأن أحذية الكعب العريض هي الخيار الأمثل بالنسبة لك، وخاصة وأن هذه النوعيات لا تسبب الشعور بالألم، ويمكنك التحرك بها بكل راحة.


6- الأحذية ذات الحزام

تكون أحذية الكعب العالي مريحة أكثر وذلك حينما تحتوي على دعم إضافي لها مثل أحذية الكعب العالي التي تحتوي على حزام، أو أشرطة حول القدم، حيث أن تلك الأنواع من الأحذية تمنح الكعب العالي نوع من التوازن، فضلاً عن أنها تحافظ على ثبات القدم داخل الحذاء، وهو الأمر الذي يجعلك تشعرين بالراحة التامة أثناء السير بالحذاء.

 

حيل لارتداء الكعب العالي دون الشعور بالألم

الكعب العالي
تحلم الكثير من الفتيات بارتداء كعب عالي دون الشعور بالألم، وهذا الحلم سيصبح حقيقة، إذا قمتي بتطبيق أحد هذه الحيل، التي ستمكنك من ارتداء أحذية الكعب العالي المفضلة لديك لساعات طويلة، دون الشعور بأي ألم.


1- ربط الأصابع

قومي بربط الصباع الثالث والرابع بشريط لاصق في الرجلين قبل ارتداء الكعب العالي، وستشعرين براحة تامة لا تتوقعيها طوال فترة ارتداؤه، حيث أن هذه الحيلة تخفف من الضغط على الأصابع أثناء ارتداء حذاء الكعب العالي، وهو الأمر الذي لن يجعلك تشعرين بأي ألم.


2- الحذاء الضيق

إذا كان سبب شعورك بالألم أثناء ارتداء الكعب العالي هو ضيق الحذاء، يمكنك جعله أكثر اتساعاً وراحة، وذلك بارتداء شراب صوف على الحذاء، والسير به داخل المنزل لفترة من الوقت، لزيادة اتساعه، وستلاحظين بعد ذلك أن الحذاء أصبح مريحاً بشكل كبير عن السابق.


وهناك حيلة أخرى يمكنك تطبيقها مع الحذاء الضيق وهي تعريض الحذاء للحرارة العالية باستخدام مجفف الشعر، ثم قومي بارتداء جوارب ناعمة ثم ارتداء الحذاء، والسير به لبضع دقائق حتى يستعيد حرارته الطبيعية، ويمكنك أن تقومي بتكرار هذا الأمر أكثر من مرة، حتى يتسع الحذاء الضيق الجديد ويأخذ شكل القدم، وهو الأمر الذي يحميك من الشعور بالألم عند ارتدائه.

الكعب العالي
3- تعرق القدمين

إذا كنت تعانين من مشكلة تعرق القدمين داخل حذائك المفضل بشكل دائم، قومي بوضع فوط صحية صغيرة داخل الحذاء، وارتداؤه وهي بداخله، حيث تعمل هذه الفوط على امتصاص التعرق، وتقوم بإزالة الروائح الكريهة من الحذاء.


4- الأشرطة اللاصقة السيليكون

إذا كنت تعانين من الألم في منطقة معينة من القدمين عند ارتداء الكعب العالي، سواء كان عند الأصابع أو الكعبين أوخلف القدم، فقومي بربط هذه المنطقة بأشرطة السيلكون اللاصقة، والتي تمنعك من الشعور بالألم أثناء ارتداء الحذاء.


5- انزلاق القدم داخل الحذاء

إذا كنت ترتدين حذاء ذا كعب عالي أكثر من 5 سم، وتشعرين أن قدمك تنزلق بداخله، قومي برش سبراي الشعر داخل الحذاء قبل ارتدائه، وستلاحظين أن قدمك أصبحت ثابتة، ولا تنزلق داخل الحذاء.

الكعب العالي
6- الحذاء الأملس من الأسفل

إذا كان حذائك أملس من الأسفل، قومي بتثبيت ورق الصنفرة على النعل، حتى لا تتعرضي للانزلاق أثناء السير بالحذاء.


7- وسادة الحذاء

قد يبدو هذا الأمر لك غريباً، ولكن هناك بالفعل وسادات للحذاء صغيرة، يتم وضعها في مقدمة الحذاء أسفل الصوابع لمنع الشعور بالألم في تلك المنطقة، والتي تعد من أكثر المناطق التي يتم فيها الشعور بالألم عند ارتداء الكعب العالي، ومع تلك الوسادات الصغيرة سيمكنك ارتداء حذاء الكعب العالي دون الشعور بأي ألم.


واحرصي عند شراء الوسادة أن تكون بحجم مناسب، بحيث لا تسبب ضيق مقدمة الحذاء، وهو الأمر الذي سيجعلك تشعرين بالألم الشديد، أو قد يجعلك غير قادرة على ارتداء الحذاء من البداية.


8- تخفيف احتكاك القدمين بالحذاء

الكعب العالي

يمكنك استخدام بودرة الأطفال لارتداء حذاء الكعب العالي دون الشعور بأي ألم، فقومي برش رجليك ببودرة الأطفال قبل ارتداء الحذاء، حيث أن بودرة الأطفال تحمي بشرة القدمين من الاحتكاك مع الحذاء، وهو الأمر الذي يسبب الشعور بالألم بعد مرور فترة من الوقت.


ولمنع القدمين من الاحتكاك بالحذاء، يمكنك أيضاً استخدام لوح صابون جاف وفركه على الرجلين قبل ارتداء الحذاء، حيث أنه مع هذه الطريقة يتم تغليف القدمين بمادة عازلة من الصابون، تخفف احتكاك القدمين بالحذاء.


أو يمكنك أيضاً استخدام مزيل العرق، قومي بوضعه على القدم وحواف الحذاء من الداخل، وسيمكنك هذا الأمر من منع احتكاك القدمين بالحذاء، وعدم الشعور بالألم أثناء ارتدائه.

 

وفي النهاية احرصي عند ارتداء الكعب العالي التدرب به أكثر من مرة في المنزل، واحرصي في أول مرة على اصطحاب شريط الجروح اللاصق، حتى تكوني جاهزة تماماً إذا تعرضتي لأي جروح بسبب الحذاء.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;