الحزن يسبب العمى .. حافظي على عنيكي

الحزن يسبب العمى .. حافظي على عنيكي

الحزن يسبب العمى ، حقيقة أم مجرد شائعة، فكثيرا من الأمهات كانت تخبر أطفالها بذلك ليتوقفوا عن كثرة البكاء، فقد تجد أم تقول لطفلتها "كفايا عياط هتتعمي"، ترى هل كانت محقة بهذا القول أم مخطئة ومجرد شائعة ؟ ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع أهم الحقائق وعلاقة الحزن بالاصابة بالعمى.

أفادت إحدى الدراسات الحديثة بارتباط الحزن والحالة النفسية السيئة وكثرة البكاء بالاصابة بالعمى أو فقدان البصر وضعف النظر التدريجي، وفقدان الرؤية تمامًا مع مرور الوقت، حيث استندت هذه الدراسة على عدة دراسات أخرى تعود إلى عصور قديمة، تم ذكر أن الاجهاد النفسي والعاطفي والغضب الزائد، وحالات البكاء المستمرة وعادات النوم الخاطئة، تأتي ضمن أهم 18 سبب للإصابة بالعمى أو فقدان الرؤية التدريجي، وذلك على أن تلك الأسباب هي أسباب رئيسية للاصابة بالعمى وليست ثانوية.

فقدان البصر بسبب الحزن

Donate via Givealittle

الحزن يسبب العمى .. كيف يمكن أن يحدث ذلك؟

إن الاصابة بالعمى أو ضعف البصر وفقدانه بسبب الحزن أو الاجهاد النفسي وكثرة البكاء يعود إلى زيادة مستويات هرمون الكورتيزول الذي ينتج بسبب كثرة التوتر والارهاق، والذي يؤثر على صحة الدماغ وصحة العين، حيث يتسبب هذا الهرمون في إحداث خللًا بالجهاز العصبي اللاإرادي والأوعية الدموية مما يسبب فقدان البصر التدريجي مع مرور الوقت.

الحزن يسبب العمى

الحزن يسبب العمى فكيف يمكن الوقاية منه ؟

بمعرفة أضرار الحزن الوخيمة في الاصابة بالأمراض المختلفة وعلى رأسهم فقدان البصر فينبغي عليك الحد من الحزن والسيطرة على غضبك وضبط النفس من خلال :

التدريب الذاتي

ويمكنك تدريب نفسك ذاتيًا للتخلص من التوتر والغضب من خلال التفكير في اضراره وعواقبه الوخيمة، أو محاولة التفكير بإيجابية لتخطي الحزن، أيضًا يمكنك ممارسة الهوايات المفضلة لديك والرياضة للتخلص من الضغط النفسي.

التأمل

يعد التأمل أو ممارسة اليوجا، من أفضل الطرق والوسائل التي لا تحتاج لعناء لتساعد في تخفيف حدة الألم النفسي والتوتر، والضغوطات النفسية التي يمكن أن تتعرض إليها في عملك أو علاقاتك بشكل عام.

العلاج النفسي

إذا كنت لا تستطيعين السيطرة على حزنك وغضبك بمفردك وتشعرين بضغوط نفسية كبيرة لا يمكنك تحملها، فعليك الاتجاه فورًا للطبيب النفسي، لتلقي العلاج والتأهيل النفسي لتجنب فقدان البصر بسبب كثرة الضغوط والحزن الشديد والاجهاد النفسي.

اقرأي أيضًا:هل الحزن يسبب السرطان ؟

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;