3 خطوات للحصول على شفاه وردية

3 خطوات للحصول على شفاه وردية

آخر تحديث : الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

الشفاه من أهم ملامح الوجه التي تزيده جمالاً، وتضيف على مظهره سحراً خاصاً، والحصول على شفاه وردية طبيعية وجميلة بدون مكياج ليس بالصعوبة التي تتخيلينها، ولكن كل ما في الأمر أن الشفاه مثل البشرة تحتاج إلى القيام بروتين يومي لجعلها أكثر نضارة وجمالاً، والحفاظ على ملمسها الناعم، ومظهرها الساحر.


وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كوم روتين العناية بالشفاه اليومي، والذي يساعدك على الحصول على الشفاه الوردية الطبيعية التي تحلمين بها:

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق الحصول على شفاه وردية

شفاه وردية
1- شرب الماء بكثرة

احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء بكثرة يومياً، تصل إلى حوالي 8 أكواب موزعة على مدار اليوم، للحفاظ على رطوبة البشرة، وعدم تعرضها للجفاف أو التشقق، وبالتالي تصبح أكثرة نضارة وحيوية.


2- ترطيب الشفاه

شفاه وردية

احرصي على الترطيب اليومي للشفاه، للحفاظ على لونها الوردي، وجعلها دائماً نضرة وحيوية، وحتى في الأيام التي تبقين فيها طول اليوم في المنزل دون الخروج منه.


ويمكنك ترطيب الشفاه بشراء المرطبات الجاهزة، ولكن احرصي على اختيار ماركات موثوق بها، أو يمكنك صنع مرطب الشفاه الخاص بك في المنزل من مواد طبيعية وآمنة، والاحتفاظ به في ثلاجة المنزل، وذلك من خلال:


خلط كميات متساوية من زيت اللوز الحلو والعسل والغليسرين وزيت الورد بمقدار ملعقة واحدة من كل منهم، واحرصي على دهن شفاهك بهذا الكريم يومياً للحصول على شفاه وردية وناعمة، وخاصة وأن هذه المكونات تحتوي على مواد مغذية للبشرة ومرطبة للجلد.

أو يمكن أن تستخدمي الفراولة في ترطيب شفتيك، وذلك بضرب الفراولة في الخلاط، ثم قومي بوضعها بعد ذلك في قوالب الثلج وحفظها في الفريزر حتى تصبح على شكل مكعبات، وقومي بوضع تلك المكعبات على الشفاه كل يوم في الصباح لترطيبها، ومنحها اللون الوردي الذي تحتاجه.

يمكنك أيضاً ترطيب الشفاه وذلك بوضع القليل من زيت اللوز الحلو على الشفاه، وتركه عليها لمدة 10 دقائق، ثم بعد ذلك قومي بتدليك الشفاه بشريحة ليمون برفق لمدة 3 دقائق، ويمكنك تكرار القيام بتلك الوصفة يومياً، حتى تحصلين على شفاة رطبة خالية من التشققات، وتعيدين إليها لونها الوردي الذي تحلمين به.

قومي أيضاً بالحفاظ على الشفاه من التشققات والجفاف، وذلك بحمايتها من أشعة الشمس عند الخروج من المنزل باستخدام واقي الشمس، حيث أن للأشعة الفوق بنفسجية تأثيراً ضاراً على جمال ونضارة الشفاه، لذلك احرصي على وقايتها من تلك الأشعة في ساعات النهار خارج المنزل.


3- تقشير الشفاه

شفاه وردية

احرصي على تقشير الشفاه بانتظام، ويمكنك تقشير الشفاه مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على شفاه ناعمة، ومعالجة جفافها وتشققها، وذلك من خلال إزالة الخلايا الميتة المتراكمة بها، فضلاً عن أن التقشير يعيد إلى بشرتك لونها الوردي.


ويمكنك إعداد خلطة لتقشير الشفاه في المنزل وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة مع السكر بزيت الزيتون، وقومي بوضع المزيج على شفتيك، ودلكيها به، واتركيه عليه لبضع دقائق، حتى تقوم الشفاه بامتصاصه.


ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة، والأحسن أن تقومي بنقعها في الماء الساخن لجعلها طرية أكثر، ثم قومي برفق الشفاه بها برفق لإزالة القشور من عليها.

4- المساج

لا تتعجبي من الأمر، حيث أن الشفاه تحتاج إلى عمل مساج لها والتدليك كل ليلة، لتنشيط الدورة الدموية بها، وهو الأمر الذي يعيد إليها نضارتها ولونها الوردي الجميل، ويمكنك أن تقومي بتدليك الشفاه باستخدام مرطب للشفاه مكون من زيت اللوز وعصير الليمون، وقومي باستخدامها في التدليك الخفيف للشفاه كل ليلة قبل النوم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة