طرق الحفاظ على بطارية اللاب توب لعمر أطول وكفاءة أعلى

طرق الحفاظ على بطارية اللاب توب لعمر أطول وكفاءة أعلى

يجهل الكثير منا طرق الحفاظ على بطارية اللاب توب ، ويستخدمها غالبيتنا بطريقة خاطئة تؤدي في النهاية إلى تلفها والحاجة إلى شراء واحدة جديدة بسبب سوء الاستخدام والجهل بطرق الحفاظ عليها، والاستخدام الصحيح، ولهذا ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع طرق الحفاظ على بطارية اللاب توب وإطالة عمرها .

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

يعد اللاب توب واحد من أهم الأجهزة الالكترونية التي يحرص غالبيتنا على اقتنائها لفوائدها العديدة، وتعد بطارية اللاب توب من أهم المكونات والأجزاء الأساسية به فهي التي تمكنك من قدرة تشغيل اللاب توب والتحرك به في أي مكان دون الاحتياج إلى مصدر كهرباء لتوصيله وتشغيله مثل الكمبيوتر العادي، ولذا يجب عليك عند شراء لاب توب جديد أو كنت تعاني من مشكلة تلف بطارية اللاب توب والحاجة إلى تجديدها ، معرفة كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب والاستخدام السليم لها.

طرق الحفاظ على بطارية اللاب توب

عدم تعريض بطارية اللاب توب إلى الحرارة العالية

صُممت بطارية اللاب توب لتشغيل اللاب توب وتحمل الحرارة المنبعثة منه فقط، ولكنها لا تتحمل أي درجة حرارة عالية مصدرا خارج الجهاز مثل الجلوس باللاب توب في منطقة مشمسة ، فهنا تكون درجة حرارة الشمس مرتفعة مما يؤدي إلى تلف البطارية، ولهذا ينبغي عليك عدم تعريض بطارية اللاب توب إلى أي مصدر حرارة عالية.

عدم شحن بطارية اللاب توب أثناء تشغيل الجهاز

يقع الكثيرون في خطأ شحن بطارية اللاب توب أثناء تشغيله وهو ما يتسبب في تلف البطارية وتقليل كفائتها، ولكن ينبغي عليك عدم شحنها أثناء التشغيل، وإذا كنت في حاجة ضرورية إلى تشغيله في هذا الوقت، قومي بإغلاق اللاب توب ، ثم إزالة البطارية وبعد ذلك توصيله بالكهرباء ليعمل مثل الكمبيوتر العادي، وبعد انتهائك من العمل عليه، ضعي البطارية واتركيها تشحن دون تشغيل الجهاز.

بطارية اللاب توب

شحن بطارية اللاب توب بالطريقة الصحيحة

ينبغي عليك شحن بطارية اللاب توب عند وصولها إلى 10% أو 20% وعدم انتظار تفريغها تمامًا، كذلك ينبغي عليك عدم شحنها لنسبة 100% ولكن شحنها بحد أقصى حتى 80% فقط، ولا يجب تشغيل اللاب توب أثناء شحن البطارية على الاطلاق ولكن يجب انتظار حتى يكمل عملية الشحن وبعد ذلك قومي بتشغيله.

استخدام بطارية اللاب توب

يعتقد البعض أن نزع بطارية اللاب توب والاحتفاظ بها دون تشغيل والاعتماد فقط على توصيل اللاب توب بالكهرباء عند تشغيله هو الطريقة الأفضل للحفاظ على بطارية اللاب توب ، ولكن يتسبب عدم تشغيل بطارية اللاب توب لفترة طويلة في تلفها، ولذلك احرصي على تشغيلها ولو مرة واحدة في الاسبوع .

بطارية اللاب توب

التهوية الجيدة

تجنبي وضع اللاب توب على السرير أو على الوسادة أمامك لأن هذه الطريقة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة اللاب توب وبالتالي التأثير على البطارية، بسبب إنسداد منافذ التهوية، الخاصة باللاب توب، كذلك إن تراكم الغبار يعمل على اضعاف بطارية اللاب توب ولذلك احرصي على تنظيف مروحة اللاب توب دائمًا وتنظيف لوحة المفاتيح، وعدم السماح بتراكم الغبار حوله لأن تراكم الغبار والأتربة يسبب سخونة الجهاز وبالتالي اضعاف وتقليل كفائة البطارية.

بطارية اللاب توب

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;