5 طرق للحفاظ على وزنك خلال وبعد عيد الأضحى

5 طرق للحفاظ على وزنك خلال وبعد عيد الأضحى

لعل قدوم عيد الأضحى المبارك، يحمل البعض كثير من القلق، خاصة في ظل زيادة الوزن نتيجة اللحوم والوجبات الدسمة، التي تقوم كل سيدة بإعدادها كثيرًا في هذه الأيام، إلا أن اتباع نظام غذائي سليم للمحافظة على الوزن في عيد الأضحى كافي للقضاء على تلك المخاوف من زيادة الوزن و تحقيق المعادلة الصعبة بإنقاص الوزن مع عدم الحرمان من الطعام ودون إتباع نظام غذائي قاس.

 

إليكي يقدم موقع "ستات.كوم"، عدة نصائح للحفاظ على وزنك خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 الريجيم

1- اتباع رجيم متوازن قبل شهر من عيد الأضحى:

 

لا ينبغي اتباع رجيم قاسي قبل فترة عيد الأضحى المبارك ثم فتح الباب على مصراعيه في فترة العيد، بل الافضل اتباع رجيم متوازن قبل شهر من عيد الأضحى المبارك خاصة وخلال فترة الصيف والاجازات بحيث يكون متوازن ويحتوي على العناصر الاساسية، مع تقليل نسبة الدهون ونشويات قدر الاماكن.

 

2- توزيع الوجبات خلال اليوم:

 

عليك بعمل 3 وجبات أساسية فى اليوم ووجبتين جانبيتين من الفاكهة أو المكسرات لسد الجوع خلال اليوم، حيث أن من أهم نصائح الرجيم السليم هو توزيع الوجبات خلال اليوم بحيث لا تكون وجبه كبيرة دسمة تؤثر على باقى اليوم و تزيد الوزن.

 الريجيم

3- الأكل فى طبق صغير خلال عيد الأضحى المبارك:

 

يؤدى توزيع الطعام فى طبق صغير الي الشعور السريع بالشبع، حيث ان مجرد تقليل الكمية والاكتفاء بطبق واحد فقط يعمل على خداع المخ للوصول الى حالة الشعور بالشبع ومن ثم الوصول إلى فقدان الوزن، وذلك طبقا لأحدث الدراسات فى غضون عام يمكن أن تفقد 20 كيلو جراما ، واذا لم تستطيع المقاومة يمكنك اكمال وجبتك بطبق من السلطة والخضراوات الورقية.

4- دايت فترة ما بعد عيد الاضحي:

 

هي فترة هامة يجب الانتقال من فرحة ووجبات العيد الدسمة الكبيرة الى وجبات اليوم الطبيعية، فيجب التقليل من الفته واللحمة خلال فترة ما بعد عيد الأضحى المبارك على قدر الامكان.

5- طرق اضافية هامة للخفض الوزن والتخسيس بعد عيد الأضحى المبارك دون الاضرار بالصحة:

 الرياضة

ممارسة الرياضة شئ اساسي مع اى نظام غذائى متبع او اي رجيم عليك بممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة على الاقل يوميا.

شرب مياه كافية للجسم حوالى 3 لتر يوميا خصوصا خلال ايام الصيف.

تقليل الوجبات السريعة قدر الامكان وعدم تناول اي طعام او مأكولات تحتوي على مواد صناعية فهي ضارة بالكبد والجسم.

ابدأ يومك بافطار قوى كما ذكرنا اعلي ووزع الوجبات والطعام خلال اليوم.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;