طرق الحمل بولد وأشهر علاماته

طرق الحمل بولد وأشهر علاماته

يعد الحمل بولد واحد من أكثر الأحلام التي تتمناها بعض النساء وأزواجهم ، خاصة ممن لديهم ميول معين في الإنجاب ويتحيذون لإنجاب الأولاد أكثر من إنجاب البنات، كما أن خبر الحمل بولد يعتبر من أكثر الأخبار السارة في غالبية القرى والمناطق الريفية حيث تسود لديهم بعض المعتقدات بأن الحمل بولد أفضل من الحمل ببنت بمراحل وبالتأكيد يختلف ذلك من فئة إلى أخرى باختلاف ثقافاتهم وعاداتهم ومعتقداتهم، ولكن الكثيرون يتبعون مقولة "اللي يجيبه ربنا كويس"، ويؤمنون بأنه لا يوجد فرق بين الحمل بولد والحمل ببنت، فهو في كل الأحوال رزق وهدية من الخالق، ولهذا إذا كنت حديثة الزواج أو في الأشهر الأولى من الحمل، ستات.كوم يقدم لك في هذه المقالة كل ما تريدين معرفته عن الحمل بولد وأهم علاماته.

الحمل بولد
طرق الحمل بولد


إذا كنت تتمنين الحمل بولد هناك العديد من الطرق الشائعة التي يُقال أنها تساعد في إنجاب الذكور أكثر من الإناث وتنتشر بكثرة في مجتمعاتنا العربية ، وهي كالتالي:
1- إن الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالأملاح قد يكون أحد أهم أسباب الحمل بولد ، كالطماطم والموالح والموز وذلك لأن كروموسومات Y ، التي تتسبب في الحمل بولد لا تعيش وقتًا طويلًا، ولكنها يمكنها العيش في الوسط القاعدي أكثر من الوسط الحمضي لذلك يلعب هنا تحويل الحمض النووي من حمضي إلى قاعدي في زيادة فرصة حدوث الحمل بولد، ويشار أن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الطعام، تمنح البويضة جدار يجذب الحيوان المنوي الذكري أكثر من الأنثوي.
2- إن موعد التبويض أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند التفكير في الحمل بولد ، وذلك من خلال مراقبة مواعيد التبويض كل شهر، فيجب على من ترغب في الحمل بولد وذلك لأن المرأة لا يمكن بالنسبة إليها حدوث الحمل إلا في يوم واحد بالشهر وهو اليوم الذي تخرج فيه البويضة من كيس المبايض وتلتصق بغشاء الرحم، وفي هذا الوقت ينبغي على المرأة الحرص على زيادة عدد مرات الجماع لضمان حدوث الحمل .
3- ومن أهم العوامل المؤثرة أيضًا في حدوث الحمل بولد هو الابتعاد كل البعد عن معيقات حدوث الحمل، مثل زيادة القلق وشرب الكافيين بكثرة وتعاطي المخدرات أو شرب الكحول، كذلك عدم ممارسة الرياضة بالنسبة للرجل، وحينما تتجنب كل من المرأة والرجل تلك المعيقات، تكن الفرصة أكبر في حدوث الحمل.
4- إن توقيتات الجماع تتحكم في عملية الحمل بولد أو غير ذلك فهي المتحكمة في حدوث الحمل نفسه من الأساس أي كان نوع الجنين، وذلك عن طريق ممارسة الجماع قبل أيام التبويض مباشرة، حيث أن الحمل بولد أو ببنت يتعلق بالجينات التي تحملها الحيوانات المنوية، وكلما كان عدد مرات الجماع قبل أيام التبويض مباشرة أكثر كلما كان هناك فرصة لحدوث الحمل بولد، وذلك لأن الجينات التي تحملها الحيوانات المنوية وهي كروموسوم Y، تأخذه البويضة وينتج عنه الحمل بولد، أما الكروموسوم X حينما تأخذه البويضة ينتج عنه الحمل ببنت، وبالنسبة للكروموسوم Y والمسئول عن الحمل بولد فهو لا يعيش طويلًا وسرعان ما يموت، ولهذا ينبغي على كلا الزوجين التعجيل في عملية الجماع قبل أيام التبويض مباشرة لمنح الفرصة في الحمل بولد قبل أن تموت الكروموسومات المسئولة عن إنجاب الذكور.
5- وقد يحدث الحمل بولد في كثير من الأحيان من خلال عمليات التلقيح الصناعي والتي يتم فيها غربلة الحيوانات المنوية للتخلص من تلك التي تحمل الكروموسومات الأنثوية والاحتفاظ بالحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسومات المسئولة عن إنجاب الذكور .
6- ومن المعروف أيضًا عن طرق الحمل بولد هو استخدام الغسول المهبلي، حيث يشار إلى أن الغسول المهبلي يعمل على قتل الكروموسومات الأنثوية x وإتاحة الفرص لزيادة تواجد الكروموسومات الذكورية Y ، مما يزيد فرصة الحمل بولد.


أطعمة تزيد فرص الحمل بولد


من الشائع جدًا عن الحمل بولد هو تناول الموالح ، وذلك كما أشرنا من قبل أن الكروموسوم Y ، المسئول عن الحمل بولد يعيش وقت أطول في الأوساط القاعدية، ويمكن للأم الحفاظ على ذلك من خلال تناول بعض الأطعمة أهمها الموالح لأنها تحول الحمض النووي إلى من حمضي إلى قاعدي، وهو ما يمنح الحيوان المنوي الذكوري فرصة أكبر للوصول إلى البويضة وحدوث الحمل بولد ، وفيما يلي نستعرض معكم أهم الأطعمة التي تزيد فرص الحمل بولد :


المشروم
احرصي على تناول المشروم بكثرة فهو من أهم الاطعمة التي تساعد على الحمل بولد ، فهو يحتوي على العديد من الفتيامينات ويلعب دورًا فعالا في زيادة فرص الحمل بولد.

اقرأي أيضًا:اعراض الحمل - ملف شامل عن اعراض و علامات الحمل


الموز
كذلك من المهم جدًا تناول فاكهة الموز قبل الحمل بكثرة، لأنها تزيد فرص حدوث الحمل بولد وعلى الأقل احرصي على تناول موزتين يوميًا، قبل الحمل .

الحمل بولد
السي فود
احرصي على تناول المأكولات البحرية "السي فود"، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الزنك، والذي يلعب دورًا فعالًا في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وحسبما أشارت بعض الأبحاث فإن الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم Y المسئول عن إنجاب الذكور تكون قليلة مقارنة بالحيوانات المنوية الأنثوية.


الموالح
احرصي على تناول الموالح كالطماطم والبرتقال واليوسفي وغيرهم، فالموالح أحد أهم الوصفات الطبيعية والتي توارثتها الأجيال وتنصح بها الجدات لزيادة فرص الحمل بولد .

قد يعجبك هذا أيضًا :أعراض الحمل بتوأم ذكور


المكسرات
تلعب المكسرات دورًا هامًا في زيادة فرص الحمل بولد ، فقط من خلال زيادة تناولها قبل الحمل ، وهذا لأن المكسرات تعمل على تحسين بيئة الكروموسوم Y المسئول عن الحمل بولد ، أو المعروف بإسم الكروموسوم الذكري، حيث يحتاج هذا الكروموسوم إلى بيئة قلوية في المهبل ويمكن إتاحة ذلك فقط بتناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم كالمكسرات والموالح لزيادة فرص الحمل بولد .

الحمل بولد
علامات الحمل بولد


وإذا كنت حامل وفي الأشهر الأولى ولا يمكنك معرفة ما إذا كنت حامل بولد أو بنت ، إليك بعض العلامات التي أتفق عليها الكثيرون والتي تشير إلى احتمالية الحمل بولد من خلال ملاحظتها في فترة الحمل الأولى للعديد من الأمهات اللاتي أنجبن ذكورًا ومنها :
1- زيادة الرغبة في تناول الموالح .
2- زيادة الرغبة في تناول اللحوم وخاصة اللحوم المشوية والجافة.
3- زيادة الرغبة في تناول الليمون، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، وهو ما تم ملاحظته على كثير من النساء عند الحمل بولد.
4- الابتعاد عن تناول العصائر المحلاة والحلويات.
5- تغير لون البول إلى اللون الغامق، من أحد علامات الحمل بولد .
6- زيادة نمو الشعر والأظافر بمعدل غير الطبيعي، يشير إلى الحمل بولد.
7- يزداد الغثيان في فترة الصباح للحامل في بداية فترة الحمل، ولكن بالنسبة لحالة الحمل بولد يقل الشعور بالرغبة في الغثيان في فترات الصباح.
8- وقد يشير زيادة حجم الثدي في الفترة الأولى من فترة الحمل إلى الحمل بولد وخاصة إذا زاد حجم الثدي الأيمن بكثرة عن الثدي الأيسر.
9- يشير ظهور خط البطن الأسود في الحمل، إلى الحمل بولد إذا كان يظهر من أسفل البطن إلى القفص الصدري.
10- تشير أيضًا زيادة الوزن الملحوظة بكثرة في منطقة البطن تحديدًا دون عن بقية أجزاء الجسم إلى الحمل بولد.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;