الحوائط الخرسانية.. أحد ديكورات المنازل

الحوائط الخرسانية.. أحد ديكورات المنازل

آخر تحديث : الخميس ١٤ أبريل ٢٠١٩

كل يوم تظهر موضة جديدة في ديكور المنزل، وقد تكون هذه الموضة غريبة في بعض الأحيان وتتطلب منك جرأة وشجاعة كبيرة، وحب للتميز والتغيير حتى تقومي بتطبيقها في منزلك، وتعد الحوائط الخرسانية من أغرب الموضة في الديكور، ومن أحد الديكورات التي ظهرت مؤخراً، والتي تضيف بمظهرها الجامد والمميز لمسة فريدة على ديكور منزلك، وهي من الديكورات الجريئة التي تلفت الأنظار إليها، وهي تضيف القوة والصلابة على مظهر الغرف التي يتم اعتمادها بها.


وفي هذه السطور يقدم لك ستات دوت كوم كل ما تحتاجين معرفته عن ديكور الحوائط الخرسانية:


مميزات الحوائط الخرسانية


الحوائط الخرسانية ليس مجرد موضة فقط في الديكور لها شكل غريب ومميز، ولكن الخوائط الخرسانية تتميز بالعديد من المميزات التي ستجعلك تعتمدينها في مختلف الغرف في منزلك منها:


1- قوة التحمل

الحوائط الخرسانية

تتميز الحوائط الخرسانية بقوة التحمل، فهي تتميز بقدرتها على التحمل والصمود أمام مختلف العوامل الجوية التي تؤثر عليها، حيث أن مظهرها جامد لا يتغير، ولن يتعرض لونها للاصفرار أو تتعرض للتشقق مع مرور الوقت مثل الجدران العادية، بل تستمر لفترة طويلة بنفس مظهرها وجمالها، ومهما مرت عليها السنين، فإن مظهرها يظل جامداً كما هو، ولا يحدث له أي تغيير.


2- لا تتأثر بالحرارة


تتميز الجدران الخرسانية بأنها لا تتأثر بالحرارة على الإطلاق، وهو الأمر الذي يجعلها تعمل كعازل للحرارة، وخاصة في فصل الصيف، حيث أنها لا تنقل حرارة الجو إلى داخل المنزل، وبالتالي ستلاحظين أن الغرف التي يتم اعتماد تلك الحوائط بها تكون أكثر برودة من غيرها، وبالتالي لن تحتاجي في تلك الغرف إلى استخدام التكييفات والمراوح، وهو الأمر الذي يساعدك كثيراً على التوفير في فاتورة الكهرباء.


3- مرونة التصميم

تتميز الحوائط الخرسانية بمرونة التصميم، حيث أن الحوائط الخرسانية تجعلك تقومي بتصميمها على الشكل والنحو الذي تريدين، والذي يجعلها تتلائم مع عناصر الديكور الأخرى، على عكس الجدران الحرارية، لذلك فإن الحوائط الخرسانية تليق على أي نوع من الديكور.
ويمكنك أن تقومي بتنفيذ الحوائط الخرسانية في مختلف أرجاء المنزل، وخاصة في غرف النوم أو المعيشة أو الريسبشن أو حتى الحمام، حيث أنها بتصميماتها تضيف الأناقة على منزلك، فضلاً عن أنها إضافة مميزة للديكور، ولا تحتاج إلى المبالغة في تطبيق أي ديكورات أخرى معها.


4- لا تحتاج لإضافات

الحوائط الخرسانية

لا تحتاج تلك الحوائط لأي إضافات عليها في الديكور، حيث أنك لا تحتاجين إلى طلائها على الإطلاق، بل لونها الأصلي هو في حد ذاته إضافة مميزة للديكور، كما أن شكلها الطبيعي هو هو أيضاً إضافة مميزة على الديكور، لذلك فهي تعتبر غير مكلفة مقارنة بأنواع الجدران الأخرى، كما أنك مع الحوائط الخرسانية لا تحتاجين إلى وضع ديكورات على الحائط مثل البراويز، أو الأرفف وغيرها، وخاصة وأن الحوائط الخرسانية تتميز بمرونة تصميمها، ويمكن أن تأتي بنقوش أو تفاصيل مميزة، لا تحتاج معها إلى وضع أي لمسات إضافية على الديكور.


5- سهولة التنظيف

تتسم تلك الحوائط بأنها لا تتسخ بسهولة، نظراً لعدم وجود فواصل بين الجدران تتجمع فيها الأوساخ، ويتم تنظيفه بالطرق الاعتيادية وبكل سهولة.


أنواع الحوائط الخرسانية

الحوائط الخرسانية
توجد أشكال متعددة من الحوائط الخرسانية منها:


1- الحوائط الخرسانية ذات الشقوق المصنعة، وتعطي شكلاً طبيعياً وعصرياً على ديكور منزلك، ويمكنك اعتمادها في غرفة النوم أو غرفة المعيشة.

2- الحوائط الخرسانية التي يضاف إليها الخشب، والذي ينسجم معها، وخاصة وأن الخشب يضيف الدفء على الديكور، ويكسر برودة تلك الحوائط الجامدة.

3- حوائط خرسانية مصممة برسومات تزينها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة